العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

"العلوم الصحية" الكلية دربت أكثر من 400 بحريني

 قام وفد من الإدارة العليا في "تمكين" برئاسة الرئيس التنفيذي محمود الكوهجي أخيراً، بزيارة كلية العلوم الصحية للتباحث مع مسئوليها بشأن منجزات الشراكة بين الجانبين وسبل تعزيزها، إذ قام الوفد خلال الزيارة بجولة في مرافق الكلية والاجتماع مع المسئولين وطلاب الكلية، تخللها عرض مرئي قدمته عميدة الكلية أنيسة السندي، سلطت الضوء فيه على منجزات برامج الكلية، وركزت على التقدم الذي أحرزته هذه البرامج والدور الذي لعبته في مساعدة البحرينيين على التطور المهني في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك المساعدة الصحية والتمريض وجملة من التخصصات والخدمات الطبية، إذ تم تدريب أكثر من 400 بحريني في هذه البرامج إلى الآن.
إلى ذلك قال الكوهجي: "إن تطوير قطاع الرعاية الصحية في البحرين من خلال توفير أعلى درجات التدريب يعتبر جانباً مهماً من برامج تطوير الثروة البشرية التي تقدمها، ومثل هذه الشراكات الاستراتيجية من شأنها توفير فرص عمل ذات قيمة مضافة للبحرينيين، وتساهم في تحقيق هدفنا المتمثل في تمكين البحرينيين في مهنهم وتلبية احتياجات سوق العمل البحريني".
وقالت السندي: "تمتلك كلية العلوم الصحية باعاً طويلاً ومشهوداً في تعليم وتدريب الممرضات ومختصي الخدمات الصحية المساندة، وهدفنا هو تدريب وتخريج اختصاصيين في مجال الرعاية الصحية ذوي مستوى عال وبأعداد تلبي الطلب المتزايد الذي يشهده هذا القطاع في البحرين".
وأضافت "نؤمن بأن مبادرة نقل الكلية لتصبح جزءاً من جامعة البحرين سيعزز قدرتنا على مواجهة وتذليل التحديات المستقبلية، وأن شراكة تمكين وكلية العلوم الصحية أثبتت نجاحها بالنسبة إلى الطرفين، إذ ساهمت في بناء قدراتنا لتمكين المزيد من المواطنين من الانخراط في مجال الرعاية الصحية من جهة، ومكنتنا من تنمية البنية التعليمية التحتية في الكلية لتقديم أعلى درجات التعليم والخدمات الصحية".
يشار إلى أن الشراكة بين "تمكين" وكلية العلوم الصحية بدأت في سبتمبر/ أيلول العام 2006، إذ تم استحداث ستة برامج تدريبية تستهدف أكثر 850 مستفيداً، تتضمن برامج متخصصة لتدريب الممرضات وشهادات معتمدة في الرعاية الصحية، بالإضافة إلى شهادات متنوعة في الصيدلة والصحة العامة وصحة الفم والأسنان وغيرها من التخصصات.
ومن المقرر أن تقوم "تمكين" بزيارات مماثلة لجميع شركائها ومزودي خدمات التدريب المعتمدين خلال الأشهر القليلة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:29 م

      غريب

      خرجت 400 طالب وفصلت اكثر من 1000 طالب وعامل وموظف ودكتور .

    • زائر 6 | 1:46 م

      شي طيب

      بس وظفوا الي خرجتوهم لا!! .. اخر دفعة من خريجي بكالريوس التمريض لم يتم توظيفها مع ان وزارة الصحة استقدمت الكثير من الممرضين الاجانب للعمل في الاشهر الاخيرة الماضية و تركت ابن البلد من غير توظيف

    • زائر 5 | 11:44 ص

      إلى "تمكين"

      إذا كان الطلب في هذا القطاع متزايد كما تقول السندي... هنا يبرز سؤال لماذا لم يتم توظيف آخر دفعة لحد الآن ؟!! كان يجب أن يجتمع الوفد كذلك بالخريجين لكي تتأكد "تمكين" من منجزات الشراكة على أرض الواقع وليس البهرجة الإعلامية فقط ولكي ترى الحسرة على وجوههم بعد تعب السنين في الدراسة والتدريب ومن ثم الجلوس في البيت

    • زائر 4 | 10:45 ص

      تخرجنا ولا زلنا عاطلين

      انا خريجة صحة عامه وقد اكملت عامين وانا عاطله بدون وظيفه اين التطوير الذي تسعى له الوزاره في ظل البطاله الحاليه ؟!

    • زائر 1 | 10:05 ص

      العدل مطلوب

      معروفه الكليه مايتخرج منها الا اذا شاب الراس
      وماتخرج الا المتفوقين
      بس ليش للحين ماتوظفو الي تخرجو آخر دفعه

اقرأ ايضاً