العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

لندن ترحب بوصول الرئيس اليمني الجديد الى السلطة

عبد ربه منصور هادي
عبد ربه منصور هادي

رحبت بريطانيا الاحد بوصول الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي الى السلطة ودعته الى تحفيز "الثقة والتعاون بين الدولة والشعب".
وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ "ارحب بتولي الرئيس عبد ربه منصور هادي مهامه بعد نجاح الانتخابات التي جرت الاسبوع الماضي في اليمن".
واضاف في بيان ان "هذه الانتخابات التي تشكل واجبا دستوريا ومرحلة مهمة في العملية الانتقالية في اليمن، تمثل اول تغيير على راس الدولة منذ اكثر من ثلاثين عاما".
وتابع ان "ذلك يوفر فرصة للحكومة اليمنية لتقيم علاقة ثقة وتعاون جديد بين الدولة والشعب اليمني".
وكان منصور هادي المرشح الوحيد في الانتخابات الرئاسية الثلاثاء، وانتخب بحصوله على 99,8% من الاصوات. وقد خلف الرئيس علي عبد الله صالح الذي تنحى عن السلطة تحت ضغط الشارع بعدما حكم البلاد 33 عاما، وذلك في اطار مبادرة خليجية للانتقال السياسي للسلطة.
وحذر هيغ قائلا "هناك من يتمنون ان يحرفوا العملية الانتقالية عن مسارها والذين يختارون العنف بدلا من الحوار". وقال "احض كل الاطراف الى الانضمام سلميا الى العملية الانتقالية واخذ مكان في المشهد السياسي الجديد".
واثناء اداء اليمين السبت، تعهد عبد ربه منصور هادي ب"الحفاظ على وحدة البلاد واستقلالها ووحدة اراضيها" و"متابعة المعركة ضد القاعدة"، في حضور سلفه علي عبدالله صالح، وذلك خلال حفل بث وقائعه مباشرة التلفزيون الرسمي.
وخاطب الرئيس الجديد اليمنيين اثر القسم واعدا اياهم بفتح حوار مع كل القوى السياسية واحلال الامن الذي قال انه من دونه "يتعذر تحقيق اي تطور اقتصادي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:27 م

      لا شي جديد

      صاااااااااااااااار له 4 شهور بالسلطه مو شي جديد على حكومة هشه لا يريدها الشعب اليمني .

اقرأ ايضاً