العدد 1441 - الأربعاء 16 أغسطس 2006م الموافق 21 رجب 1427هـ

سورية تؤكد علاقاتها «الأخوية» مع الدول العربية

أكد وزير الإعلام السوري محسن بلال أن بلاده ترتبط بعلاقات «أخوية» مع الدول العربية وخصوصاً «مصر والسعودية» وذلك بعد ساعات من خطاب الرئيس بشار الأسد.

وقال بلال في حديث تلفزيوني مساء الثلثاء في سياق رده على سؤال بشأن الانتقاد السوري لمواقف بعض الدول العربية تجاه العدوان على لبنان إن «سورية ترتبط بعلاقات أخوية مع الدول العربية»، مؤكداً أن «الروابط المتينة والعميقة مع كل من مصر والسعودية وعلاقات الصداقة والأخوة القائمة بين الأسد وكل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس المصري حسني مبارك».

وأوضح أن الموقف السوري «تجاه الأشقاء العرب يأتي في إطار العتب بين الأخوة وفي دائرة الأسرة العربية الواحدة وخصوصاً في أوقات الضيق والأزمات التي تعصف بالأمة كلها».

وقال الوزير إن بلاده «كانت تتمنى دائماً من كل الأشقاء العرب أن يكونوا إلى جانبها في معركة المقاومة من أجل السلام العادل الذي يضمن الحقوق ويضمن الانسحاب الإسرائيلي من كل الأراضي العربية المحتلة»، مؤكدا أن «سورية ولبنان وفلسطين لديها أراض محتلة من قبل عدو واحد ولا يمكن لأي أحد أن يفرق بينها».

وأضاف بلال بالقول إن «العالم كله يعترف ويعرف أن سورية التي أطفأت نيران الحرب الأهلية التي صنعها البعض (في لبنان)، وسورية هي التي أوقفت النزيف الأهلي في لبنان وهي أيضاً التي دعمت لبنان ووحدته والدولة اللبنانية»

العدد 1441 - الأربعاء 16 أغسطس 2006م الموافق 21 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً