العدد 3471 - الخميس 08 مارس 2012م الموافق 15 ربيع الثاني 1433هـ

«أبل» تكشف عن الكمبيوتر اللوحي «آي باد 4 إس»

كشفت شركة «أبل» أمس الأول الأربعاء (7 مارس/ آذار 2012) عن نسخة جديدة أسرع من الكمبيوتر اللوحي «آي باد» المزود بخدمات الجيل الرابع الذي ستطرحه الشركة بسعر 629 دولاراً أملاً في أن يعزز تفوقها مع تزايد دخول منافسيها مثل أمازون وسامسونج إلى السوق.

وترأس الرئيس التنفيذي لأبل، تيم كوك، المؤتمر الذي هو الأكبر من نوعه للشركة منذ العام 2011 للكشف عن المنتج الجديد الذي طال انتظاره «آي باد 4 إس» المزود بخاصية التشغيل بالصوت وهو النسخة الثالثة من الكمبيوتر اللوحي الذي يسيطر على أكثر من ثلثي السوق المتنامي. ويقوم الجهاز الجديد بتشغيل خدمات الجيل الرابع بشبكة إل.تي.إي بسرعة أكبر بنحو عشر مرات من تكنولوجيا الجيل الثالث الحالية ما يساعد على التغلب على مشكلة الصور المهزوزة أحياناً في الأجهزة السابقة.

وتراهن «أبل» على أن آي-باد الجديد المزود بخدمة الجيل الرابع سيغري عدداً أكبر من المستهلكين الأميركيين لدفع مبلغ أكبر مقابل الحصول على صور ذات جودة أفضل.

وتأمل الشركة أن يحظى منتجها الجديد باستقبال طيب ليساعدها ذلك في مواجهة منافسة متزايدة من منتجات مثل الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد (مفتوح المصدر) والمدعوم بنظم تشغيل مايكروسوفت المنتظر أن يطرح قريباً. وذكرت مؤسسة ستراتيجي أناليتيكس للأبحاث أن عدد مستخدمي الكمبيوتر اللوحي في العالم وصل إلى 67 مليون مستخدم في العام 2011.

وكان كوك قد أكد مجدداً في وقت سابق خلال المؤتمر على ما وصفه «بعصر ما بعد الكمبيوتر الشخصي» الذي يتزايد فيه عزوف المستخدمين عن أجهزة سطح المكتب والمحمولة ويتزايد إقبالهم على الأجهزة اللوحية. وقال كوك للحاضرين «في العام الماضي وحده بعنا 172 مليون جهاز من أجهزة عصر ما بعد الكمبيوتر الشخصي. وكان ذلك يمثل 76 في المئة من دخلنا. هذا أمر مذهل».

العدد 3471 - الخميس 08 مارس 2012م الموافق 15 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:48 ص

      الإسم خطأ

      إسم الجهاز
      "The New iPad"
      و متعارف عليه بإسم
      iPad 3

اقرأ ايضاً