العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

الدوسري: الأشغال تشق طرقاً وتطور أخرى بالبديع والجسرة

البديع - محرر الشئون المحلية 

01 أبريل 2012

قال عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية عن الدائرة الرابعة، جاسم الدوسري، إن وزارة الأشغال انتهت مؤخراً من إنشاء طرق جديدة وإعادة صيانة ورصف عدد من الشوارع في منطقتي البديع والجسرة».

وأضاف الدوسري بأنه «تم الانتهاء من رصف طريق رقم 307 بمجمع 1003 بقرية الجسرة، وفتح طريق 5339 بمجمع 553 في البديع على شارع رقم 5311، وذلك ليكون مخرجاً لقاطني المنطقة»، مشيراً إلى أنه «يجري العمل الآن على إنشاء مواقف للسيارات بنادي البديع على طول الملعب من الجهتين الأمامية والخلفية لتمثل هذه المواقف تيسيراً لمرتادي النادي حسب أقصى إمكانية للمكان المتوافر».

وذكر العضو البلدي أنه «تم إعادة رصف طريق رقم 5565 في الدائرة بالكامل ليغطي المجمع بأكمله، وكذلك بالنسبة لجزء من شارع البديع المقابل لمركز الشرطة مع عمل رصيف بمقابل مركز الخيالة الذي يعود إلى وزارة الداخلية. إضافة إلى الانتهاء من عمل طوب على طريق 5509».

وأفاد الدوسري بأنه «تم رصف الطريق أمام منزل رقم 44 على شارع رقم 59، وكذلك تم رصف طريق 5510 الجديد بالكامل أمام عمارة رقم 365 والموجود في مجمع 555، وكذلك طريق 5523 بنفس المجمع».

وزاد العضو البلدي على قوله بأن «وزارة الأشغال أبدت تعاوناً مثمراً فيما يتعلق بسرعة الاستجابة والأداء بشأن الطلبات المرفوعة لديها فيما يتعلق بأعمال الصيانة وغيرها، لاسيما عدد من المهندسين الذين تابعوا أعمال التنفيذ في أوقات متفرقة»، مبيناً بأن «وزارة الأشغال من بين أكثر الوزارات استجابة للقرارات والخطابات البلدية، فهي تتابع طلبات الأعضاء البلديين وتدفع بها نحو التنفيذ وفقاً للجداول الزمنية التي تلتزم بها في غالب الأحيان. وذلك يجب أن يكون ديدن كل الوزارات والمؤسسات الرسمية الخدمية التي توفر الخدمات المباشرة للمواطنين، والتي منها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، والصحة وغيرها».

وتابع الدوسري بأن «عدد كبير من المشروعات الخدمية التي تحتاج إليها الدائرة الرابعة، وكذلك التي طالب بها الأهالي، هي بمحل الدراسة لدى اللجان المختصة في المجلس البلدي، وأخرى تم إقرارها واعتمادها من قبل وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، غير أن التأخير الحاصل بشأنها يتعلق بمجريات العمل الإداري بين الوزارات، لاسيما وأن برامج الوزارات وخططها مرتبطة تماماً بالموازنات المتوافرة لها، والتي تحدد مع بداية كل عام»، موضحاً بأن «المجلس بلدي الشمالية بكامل أعضائه يعملون على المتابعة حالياً مع كل الوزارات والمؤسسات الرسمية وكذلك الأهلية من أجل تذليل العقبات أمام الكثير من المشروعات الخدمية التي تأخر تنفيذها، ومنها إنشاء الحدائق والمماشي والمدارس والمرافق العامة وكذلك المراكز الصحية والمساجد وغيرها».

العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً