العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

بلدية «الوسطى» تطلق حملة هذا الأسبوع لتنظيم عمل الباعة الجائلين

قال مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن إن البلدية تعمل على تنظيم عمل الباعة الجائلين بالتعاون مع هيئة تنظيم سوق العمل وشرطة خدمة المجتمع، لإزالة الباعة المخالفين، وخصوصاً العمالة السائبة، وذلك اعتباراً من اليوم الإثنين (2 أبريل/ نيسان حتى الخميس 5 أبريل 2012).

وأشار المدير العام إلى أن الحملة مستمرة لمتابعة الباعة الجائلين حتى بعد اليوم المحدد لانتهاء الحملة، لافتاً إلى أن قسم متابعة خدمات النظافة يقوم بجولات يومية من أجل ذلك.

وأضاف «سبق للبلدية أن قامت في وقت سابق بحملات مشابهة تم على إثرها ضبط أعداد كبيرة من العمالة السائبة المخالفة لنظام العمل، وترحيل بعضهم واتخاذ الإجراءات الإدارية تجاههم».

وعن أسباب انتشار هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة، قال: إن «بعض المنتفعين يقومون بمراجعة البلدية لاستخراج استمارة طلب بائع جوال، ويقومون بتصويرها وإعطائها بعض العمالة الأجنبية لممارسة مهنة بائع جوال، مقابل تحصيل مبلغ شهري من البائع الآسيوي بعيداً عن ممارسة الشخص ذاته عملية البيع بالاستمارة الصادرة باسمه».

وذكر أن البائع الجوال يعرض أحياناً بضاعة معظمها فاسدة، نتيجة تعرضها للشمس والهواء، وعدم احتساب إيجار للموقع الذي يزاول فيه عمله، لذلك تراه يعرض بضاعته بسعر زهيد يشجع المستهلكين على الشراء وبالتالي يتضرر أصحاب المحلات التجارية الذين يتذمرون ويطالبون البلدية باتخاذ إجراءاتها تجاه المخالفين.

العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:24 ص

      الرزق على الله

      حتى ذول جرتون عليهم خلهم يترزقون الله واحنا مرتايحن من التسوق في القرى منا وفينا رخيص وقوي اتقوا الله اغلبهم فقراء ومعظمهم مفصولين

اقرأ ايضاً