العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

«الجوازات»: إجراءات جديدة للمسافرين الراغبين بحضور سباق جائزة الفورمولا واحد

اصدرت شئون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية اجراءات جديدة لصدور تأشيرة سباق الفورمولا واحد تمكن المسافرين من استخدام هذه التأشيرة للدخول إلى المملكة في الفترة ما بين 7 ابريل/ نيسان 2012م إلى 22 ابريل 2012م حصرياً.

وقالت ان هذه التأشيرة تكون سارية المفعول لمدة أسبوعين من تاريخ الدخول الأول إلى المملكة حيث تعتبر تأشيرة لعدة سفرات، وانها لن تثبت هذه التأشيرة على جواز السفر، ويمكن حمل الورقة المطبوعة للموافقة على التأشيرة أو خطاب الدعوة من الكفيل من قبل المسافر.

وقالت شئون الجنسية والجوازات والإقامة انه يمكن للمسافرين الحصول على تأشيرة سباق فورمولا واحد عند الوصول أو الترتيب المسبق للحصول على التأشيرة عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني www.evisa.gov.bh أو التقدم بطلب في مقر شئون الجنسية والجوازات والإقامة، وذلك بحسب جنسية المسافر ووضع الإقامة للأجانب في دول مجلس التعاون الخليجي.

واضافت انه بالامكان الحصول على التأشيرات عند الوصول لمواطني الدول التالية (مجموعة الدول السبع والثلاثين): أندورا، أستراليا، النمسا، بلجيكا، بروناي، كندا، الصين، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هونغ كونغ، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، ليشتنشتاين، لوكسمبورغ، ماليزيا، موناكو، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، البرتغال، روسيا, سان مارينو، سنغافورة، اسبانيا، السويد، سويسرا، تايلند، تركيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، مدينة الفاتيكان، وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى جنوب افريقيا، بنما، تشيلي، فنزويلا، البرازيل، تايوان، المجر، قبرص, الهند، كما يمكن لمواطني هذه الدول الحصول على التأشيرات بالترتيب المسبق عبر الإنترنت.

ونوهت الى انه لسرعة إنهاء الإجراءات عبر المنافذ يرجى من رعايا الدول المذكورة التقدم بطلب التأشيرات عن طريق الموقع الإلكتروني.

واضافت انه يجب أن يكون لجميع الجنسيات باستثناء مواطني مجموعة الدول السبع والثلاثين والدول المضافة والمقيمين الأجانب بدول مجلس التعاون الخليجي كفيل للحصول على تأشيرة سباق فورمولا واحد بترتيب مسبق، ويكون الكفيل شركة تجارية بحرينية أو مواطن بحريني. ويمكن الترتيب المسبق لتأشيرات سباق فورمولا واحد عن طريق الكفيل والحصول عليها من مقر شئون الجنسية والجوازات والإقامة.

واحاطت علما بأنه تتوفر تأشيرات سباق فورمولا واحد المكفولة للشركات التجارية البحرينية أو المواطنين البحرينيين فقط. وبالتالي يجب للجهات التي تعمل على تسويق التذاكر إعلام عملائهم خارج مملكة البحرين من غير مواطني مجموعة الدول السبع والثلاثين والدول المضافة والمقيمين الأجانب بدول مجلس التعاون الخليجي، وجوب كفيل بحريني لترتيب الحصول على تأشيرة سباق فورمولا واحد بالنيابة عنهم.

واوضحت تشجيعها لجميع الشركات التجارية البحرينية المشاركة في سباق فورمولا واحد سواء فيما يتعلق بمبيعات التذاكر أو توفير تسهيلات الإقامة، المبادرة بالتسجيل عبر الإنترنت والاستفادة من خدمات الإنترنت المقدمة من الإدارة.

وقد بينت شئون الجنسية والجوازات والإقامة اجراءات الزوار عند الوصول إلى مطار البحرين الدولي ان على جميع الزوار ملء بطاقات الدخول قبل التوجه إلى الكونترات المخصصة لسباق الفورمولا واحد، حيث تم تزويد شركات الطيران بالبطاقات لتوزيعها على ركاب الطائرة لملء بياناتهم قبل التوجه إلى الكونترات لسرعة إنهاء إجراءات الدخول.

واردفت انه يمكن الحصول على البطاقات كذلك من مكتب الاستعلامات بقاعة الوصول وعلى جميع الزوار التوجه إلى الكونترات المخصصة لسباق الفورمولا واحد. وسوف يتم ختم البطاقة والجواز بختم خاص لسباق الفورمولا واحد.

اما الشروط السارية على جميع مقدمي طلبات الحصول على تأشيرات سباق فورمولا واحد فقالت انه يجب على المسافرين تقديم تذكرة سباق فورمولا واحد صالحة، أو إثبات الشراء أو الهوية التي تثبت ارتباط المسافر رسميا بسباق فورمولا واحد في البحرين، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول طوال مدة الإقامة في مملكة البحرين، ويجب حصول المسافر على تذكرة سفر مؤكدة الحجز وسارية لمغادرة مملكة البحرين، ويجب على حامل التأشيرة عدم مخالفة الإجراءات الأمنية والسلامة الوطنية لمملكة البحرين. ويجب على حامل التأشيرة عدم مزاولة أي عمل سواء كان بأجر أو من دون اجر أثناء تواجده في مملكة البحرين. كما يجب على صاحب الطلب أن يكون خارج مملكة البحرين، ويجب التقدم بالطلب عن طريق الكفيل أو الإنترنت ما لم يكن يحق له الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى مملكة البحرين، ويجب أن يكون جميع حاملي التأشيرات قادرين على إعالة أنفسهم وأي من المرافقين لهم أثناء الإقامة في مملكة البحرين، حيث لا تمنح هذه التأشيرة لمن مضاف هو بجوازاتهم زوجة أو أطفالا، وان هذه التأشيرة (غير قابله للتمديد) موضحة ان التأشيرة مجانية ومن دون دفع أي رسوم.

وقد وضعت شئون الجنسية والجوازات والإقامة آليه للتواصل كالاستفسار أو طلب أية معلومات بالاتصال على هاتف رقم 17530902 أو فاكس 17534490 أو بريد الكتروني evisa@gdnpr.gov.bh

العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً