العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ

رئيسة جامعة البحرين ترعى حفل تهيئة طلبتها الجدد

رعت رئيسة جامعة البحرين مريم بنت حسن آل خليفة في العاشرة من صباح أمس الأول (الأربعاء) برنامج يوم التهيئة للطلبة المقبولين للدراسة بالجامعة في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2006 - 2007، بالحرم الجامعي في الصخير.

وألقت عميدة شئون الطلبة هدى الخاجة كلمة، جاء فيها: «عليكم أن تقبلوا على العلم بكل عزيمة وثقة وإصرار وبكل قوة واندفاع وحماس يملأ ذلك كله الرغبة والحب والاستمتاع بالعلم الذي تدرسون ليتحقق هدفكم العلمي الذي تنشدون، فعلى عاتقكم تقع مسئولية تحديد أهدافكم الدراسية، وتحسين إدارة أوقاتكم، ومحاولة امتلاك العادات الجيدة والمنتجة في التحصيل الدراسي، واضعين نصب أعينكم أن من أهم مميزات الحياة العلمية الجامعية الاعتماد على النفس وتقدير قيمة الوقت».

لتبدأ بعدها فعاليات البرنامج الإرشادي، إذ تم تقسيم الطلبة المستجدين بحسب تخصصاتهم على مواقع البرنامج الإرشادي، وذلك على النحو الآتي: طلبة كلية إدارة الأعمال في القاعة 44 في بهو كلية إدارة الأعمال، طلبة كلية تقنية المعلومات في مبنى كلية تقنية المعلومات رقم 40س، طلبة كلية الآداب في القاعة رقم 144-د في مبنى الآداب، طلبة كلية الحقوق في مدرج كلية الحقوق، طلبة كلية العلوم في القاعة رقم 20-41س بمبنى العلوم، طلبة كلية التعليم التطبيقي في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة.

بعد ذلك نظمت للطلبة الجدد جولة ميدانية اشتملت على زيارة لمباني الكليات المختلفة بإشراف منسق الطلبة، وذلك لتعريف الطلبة بمكاتب العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، فضلاً عن المختبرات، الجمعيات الطلابية، مكتب التوجيه والإرشاد، مكتب الأمن، استراحات الطلبة، وغيرها. بعد ذلك تم توجيه الطلبة إلى المكتبة، ثم عمادة شئون الطلبة بدوائرها المختلفة، مبنى المطاعم، فعمادة القبول والتسجيل، لتنتهي الجولة بمسجد الجامعة ومقر الرعاية الصحية. كما وفرت الجامعة جولة ميدانية للطلبة المستجدين بالحافلات شملت مباني الكليات، المبنى التمهيدي، مبنى القبول والتسجيل، مسبح الجامعة، مبنى 17-س، القاعة رقم 18، مواقف الحافلات، ومواقف سيارات الطلبة، تلتها جولة بواسطة الحافلات على مختلف مباني ومرافق الجامعة.

وعمدت كل كلية إلى تقديم برنامجها الإرشادي الخاص لطلبتها المستجدين، وكانت تلك البرامج تتضمن كلمة ترحيبية لمنسق الكلية، وكلمة للمرشدة الاجتماعية، وكلمة للجمعية، ثم لقاءً تعريفياً مع ممثلي الأقسام، كما رافق كل مجموعة من طلبة الكليات المستجدين أعضاء من جماعة الطالب المرشد، وعدد من الجوالة، وعدد من طلبة الجمعيات الطلابية.

يذكر أنه وزعت على الطلبة الجدد في نهاية البرنامج الإرشادي استبانة تقييم للبرنامج، بغية رصد آراء الطلبة في البرنامج وتلافي الصعوبات التي قد تكمن فيه، فضلاً عن استبانة ثانية مخصصة للمرشدات الاجتماعيات، وقد قامت عمادة شئون الطلبة للمرة الأولى بتوزيع استبانة تقييم للبرنامج على أولياء الأمور

العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً