العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

«التربية» تستقطع رواتب معلمين منذ 13 شهراً

كشف راتب لشهر أبريل ويظهر فيه الاستقطاع
كشف راتب لشهر أبريل ويظهر فيه الاستقطاع

ذكرت أمين سر جمعية المعلمين البحرينية سناء زين الدين أن «وزارة التربية والتعليم مستمرة في استقطاع رواتب أربعة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية منذ 13 شهراً».

وفي الوقت الذي حاولت فيه «الوسط» الحصول على رد رسمي من الوزارة دون جدوى، أوضحت زين الدين أن كشف راتب الشهر الماضي يكشف استمرار الاستقطاع من رواتب الأعضاء، على رغم أن المحكمة الصغرى الجنائية سبق أن برّأت 7 من أعضاء الجمعية من التهم التي وجهت إليهم وهي، الامتناع عن العمل، إصدار البيانات، التجمهر، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين.


«التربية» تستقطع رواتب أعضاء «جمعية المعلمين» منذ 13 شهراً

الوسط - زينب التاجر

قالت أمين سر جمعية المعلمين البحرينية سناء زين الدين خلال تصريح إلى «الوسط» بأن وزارة التربية والتعليم مستمرة في استقطاع رواتب أربعة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية منذ 13 شهراً.

وفي الوقت الذي حاولت فيه «الوسط» الحصول على رد رسمي من الوزارة دون جدوى، أوضحت زين الدين بأن كشف راتب الشهر الماضي يكشف قيام الوزارة بالاستمرار في الاستقطاع من رواتب الأعضاء على رغم نفيها المستمر لذلك، منوهة إلى أن مَنْ تُصرَف رواتبهم دون استقطاع من الأعضاء 3 فقط، في الوقت الذي مازالت رواتب 4 من الأعضاء مستقطعة على رغم أن المحكمة الصغرى الجنائية سبق أن برّأت 7 من أعضاء الجمعية من التهم التي وجهت إليهم وهي، الامتناع عن العمل، إصدار البيانات، التجمهر، التحريض على عدم الانقياد للقوانين، مشيرة إلى أن على الوزارة وقف الاستقطاعات وصرف مستحقاتهم بأثر رجعي.

وطالبت الوزارة برسالة توضح بشكل مفصل مستحقاتهم المالية بالكامل وجدول زمني لصرفها، فيما لوّحت زين الدين باللجوء للقضاء ورفع شكوى قضائية ضد وزارة التربية والتعليم في حال لم يتم صرف مستحقاتهم المالية، مستندة في ذلك إلى كشوف رواتب الأعضاء وحكم البراءة الصادر بحقهم.

ومن وجهة نظر قانونية سبق أن صرح المحامي محمد الجشي بأنه «لا يوجد أي مبرر قانوني للوزارة للاستقطاع من رواتب المعلمين بعد صدور حكم البراءة، كما لا يجوز للسلطة التنفيذية الاستمرار في الاستقطاع من رواتبهم وأن الحكم الجنائي الذي صدر بحقهم يُعتبر عنوان الحقيقة وتعتبر عمليات الاستقطاع بمثابة التعسف ويحق للمعلمين المتضررين مقاضاة الوزارة والطعن في القرارات الصادرة باستقطاع رواتبهم لعدم مشروعية القرار الصادر بحقهم».

يذكر أن الوزارة صرحت خلال الشهر الماضي بعد شكوى المعلمين من استمرار استقطاع رواتبهم لشهر مارس/ آذار الماضي «بأنه لا يوجد أي استقطاع لرواتب أعضاء مجلس إدارة جمعية المعلمين البحرينية سوى لحالتين فقط صدر بشأنهما حكم قضائي وأن المبالغ المستقطعة خلال الفترة السابقة قد تم بالفعل إرجاعها بالنسبة إلى من ثبتت براءتهم وذلك على دفعتين تم صرفهما خلال الشهرين الماضيين وباقي الدفعة جاري العمل على صرفها خلال الشهر الجاري».

العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 8:29 ص

      ام محمود

      ليكم يوم ياقاطعين الارزاق ماتحسون بما يعانونه العمال المفصولين اما تعلمون انهم لديهم عوائل وعليهم مسؤوليات ياوليلكم من دعوة المظلوم لان دعوته مستجابه الله كريم بااخوانى وياخواتى المفصولين ولا احد اكبر واعظم من الله تعالى اصبروا ان الله مع الصابرين .

      (

    • زائر 7 | 5:40 ص

      أين العدل ؟؟

      أين العدل وأين القضاء من هذه الممارسات الغير قانونية؟؟؟؟

    • زائر 5 | 2:42 ص

      لا يجوز

      ماشاء الله خوش راتب

    • زائر 4 | 2:42 ص

      لا يزال التوقيف مستمر

      لا زالت وزارة التربية توقف المعلمين لمدة

    • زائر 3 | 2:09 ص

      «التربية» تستقطع رواتب معلمين منذ 13 شهراً كما هو الحال الذي يصيب حراس وزارة حقوق الإنسان والتنمية الإجتماعية

    • زائر 2 | 2:02 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      ولا حول ولاقوة إلا بالله المنتقم الجبار

    • زائر 1 | 12:37 ص

      ربي إنتقم ممن ظلمنا..

      لقد فاض الظلم علينا.. فيا ربي إنتقم لنا ممن ظلمنا.. بحق صاحبة هذا اليوم عليها السلام.. فإنها باب من أبواب الحوائج.. قولوا معي (آآمييين)..

اقرأ ايضاً