العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

«التنمية»: منظمة «آيفكس» لم تستكمل كل الوثائق للسماح لها بزيارة البحرين

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

05 مايو 2012

أكدت وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية مجدداً احترامها لعمل المنظمات الحقوقية ودورها في تعزيز حقوق الإنسان، مشيرةً إلى أن مملكة البحرين استضافت منذ مطلع العام 10 منظمات غير حكومية، وستواصل القيام بذلك في المستقبل، لافتةً إلى أنه ورد طلب لزيارة مملكة البحرين عن طريق الفاكس بتاريخ 5 أبريل/ نيسان باسم آيفكس للفترة من 6 إلى 10 مايو/ أيار 2012، إذ رحبت الوزارة من ناحية المبدأ بالزيارة، واتضح أن عدداً من الوثائق لم تكن مع الطلب من أجل عرضه على لجنة المنظمات غير الحكومية، وبالتالي تم إعلام منظمة آيفكس في 11 أبريل 2012 بذلك وطلب منهم إكمال الوثائق اللازمة.

وأضافت «في 19 أبريل 2012، أبلغت لجنة المنظمات غير الحكومية أن هناك طلباً لزيارة مملكة البحرين من منظمة آيفكس، إذ إن منظمة بيت الحرية تعتبر جزءاً من الطلب، وبعد استكمال جميع الوثائق في 22 أبريل، طلب عقد اجتماع طارئ للجنة وعرض الطلب على اللجنة في 26 أبريل، واستعرضت لجنة المنظمات غير الحكومية الطلب المذكور ورحبت بالزيارة إلا أنها وجدت أن الطلب الوارد إليها هو عبارة عن طلب من أكثر من منظمة غير حكومية».

وتابعت الوزارة «سبق للجنة أن وضعت خطوطاً إرشادية من أجل تسهيل عملية التواصل بين المنظمات غير الحكومية الزائرة ومسئولي الحكومة، إذ أقرت زيارة منظمة واحدة، لذلك أرسلت رسالة إلى منظمة بيت الحرية لتوضيح هذا الأمر والتي بدأت تراسل الوزارة عن الطلب تخطرها بأهمية تقديم طلب لزيارة مملكة البحرين لكل منظمة على حدة. وأخطرت منظمة بيت الحرية أن هذا الإجراء هو إجراء تنظيمي وليس رفضاً لدخولهم البحرين، وذلك من أجل التمكن من التعامل مع الطلب إدارياً».

وأكدت التنمية أن «رد الوزارة على الطلب يعود إلى مسألة استيعاب المنظمات المختلفة، ويقصد به أن تقدم للمنظمات غير الحكومية خدمات أفضل خلال تواجدها بمملكة البحرين. ووزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية على استعداد تام للنظر في طلبات المنظمات الخمس في حال تقديمها للطلبات على حدة مرة أخرى».

العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً