العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ

إرجاء قضية 6 متهمين بتهريب 18 كيلو حشيش إلى المرافعة

قررت المحكمة الكبرى الجنائية (الدائرة الأولى) في جلستها أمس (الاثنين 7 مايو/ أيار 2012) إرجاء قضية 6 متهمين في قضية جلب مخدر الحشيش، إلى جلسة 4 يونيو/ حزيران 2012، وذلك للاطلاع والمرافعة.

وتعود وقائع القضية إلى ضبط المتهمين في شهر مارس/ آذار الماضي، وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدر الحشيش تقدر بحوالي 18 كيلوغراماً بعد أن تمكنوا من جلبها ضمن كمية أكبر من خارج المملكة عن طريق البحر، وإدخالها داخل البلاد والتصرف في جزء منها بالبيع.

وقد اعترف المتهمون خلال تحقيقات النيابة العامة، بارتكابهم للواقعة كما أثبت تقرير المختبر الجنائي أن المادة المضبوطة هي مخدر الحشيش.

وذكرت النيابة العامة أن المحامي العام للنيابة قد أحال المتهمين بالتهم التالية: أولاً: المتهمون من الأول إلى الثالث: جلبوا بقصد الاتجار نباتاً مخدرًا «حشيش» في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

ثانياً: المتهمان الرابع والخامس: اشتركا مع المتهمين الأول إلى الثالث قي الاتهام محل البند أولاً، بأن سهل المتهم الرابع للمتهم الأول تعارفه مع المتهم الخامس وقام الأخير بتوفير قارب وبحار لجلب تلك المواد، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق، وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

ثالثاً: المتهم السادس: باع بقصد الاتجار نباتاً مخدراً (حشيش) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

رابعاً: المتهمون الأول والثاني والسادس حازوا بقصد التعاطي نباتًا مخدرًا «حشيش» في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

خامساً: المتهم الثالث: حاز نباتًا مخدراً «حشيش» في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً