العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

"التربية" تستعد لتنفيذ مشرع الصفوف الإلكترونية المتنقلة

مدينة عيسى- وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل أحمد حسن أحمد عن نية الوزارة تنفيذ الصفوف الإلكترونية المتنقلة مع بداية السنة الدراسية القادمة بحيث يتم إتاحة استخدام الطالب للحاسب الآلي أثناء الحصة الدراسية.
وأوضح أنّ المشروع عبارة عن خزانة متنقلة تحوي على كمبيوتر محمول يمكن أن يتصل بـ(24) جهاز آخر غيره وبالإمكان التنقّل به بين الصفوف مما يعظّم من فرص الاستفادة من تقنيات الصفوف الإلكترونية.
جاء هذا خلال فعالية (شكرا بابا حمد) التي نظمتها مدرسة الروضة الابتدائية للبنين تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي وبالتعاون مع إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل كرسالة شكر وامتنان لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين على ما قدمه من دعم لتطوير المنظومة التعليمية عن طريق توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال وصولا إلى التعلم الإلكتروني لكافة المراحل الدراسية وجميع مدارس المملكة.
وقال مدير إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل أحمد حسن في كلمة الافتتاح أنّ الهدف من إقامة الفعالية توعية كافة طلبة المرحلة الابتدائية والتربويين بمدى أهمية مشروع جلالة الملك وما يمكن أن يقدمه من أساليب وطرق تقنية في التعليم من خلال التواصل بين جميع المدارس التابعة للمشروع عبر الشبكة العنكبوتية إضافة لتفعيل الجلسات الدراسية (video conference) بين المدارس بنظام والتي تتم صوتيا ومرئيا عبر شاشات أجهزة الكمبيوتر الحديثة التي وفرتها وزارة التربية والتعليم للمدارس، كما خص اجتماع الطلبة والمعلمين للتعريف عن انعكاسات ونتائج تطبيق المشروع في مدارسهم ولتوعية طلاب المدارس الابتدائية بأهمية هذا المشروع.
وأثنى في كلمته على مشاركة تسع مدارس من المرحلة الابتدائية من جميع محافظات المملكة في الفعالية، وعبّر عن مدى سعادته لظهور النتائج التي تؤكد على نجاح وتقبل الطلبة والمعلمين للمشروع إذ ينطوي كنموذج لأحد الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق التعلم الإلكتروني والمعلمين بمدارس المستقبل لإبراز الجهود في مجال إعداد الفعاليات الإلكترونية وتفعيل التعلم الإلكتروني وتشجيعهم على الاستمرار بالعطاء وإيمانا بأهمية التعاون والمشاركة بين المدارس في تفعيل التواصل الإلكتروني من خلال شبكات التواصل الاجتماعية وخدمة الإنترنت التي يوفرها المشروع بالميدان.
ومن جهته قام فريق التعليم الإلكتروني بالمدرسة بإنشاء موقع مخصص للفعالية حيث عبر من خلاله الطلبة برسائل شكر وإمتنان لجلالة الملك بمشاركة الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر نائب راعي الحفل وداد رضي الموسوي والتي أرسلت رسالة شكر وعرفان لجلالة الملك للأثر الواضح الذي تركه هذا المشروع على طلبة مدارس المستقبل، وقدمت المدرسة أيضا عرض أوبريت نفذه طلبة المدرسة تضمن رقصة شعبية ونشيده وطنية تحت مسمى (شكرا بابا حمد) تلتها جلسة نقاشية بين مدرسة الروضة الابتدائية للبنين وبين (4) مدارس أخرى عرض خلالها نتائج تقدم التحصيل الدراسي للطلبة وازدياد نسبة التفوق منذ بداية تنفيذ المشروع وحتى الآن.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:22 ص

      أين المدارس الإعدادية من التطوير؟

      نلاحظ أن مشاريع وزارة التربية والتعليم في التطوير منصبة فقط في المرحلة الثانوية، فنلاحظ مشاريع التحسين وزيادة الدوام والرواتب فقط للمرحلة الثانوية بينما المرحلة الإعدادية لا تجد من يمد يد العون لها وكأنها غير موجودة. يجب الإهتمام بهذه الشريحة من طلاب ومدرسين.

    • زائر 1 | 8:42 ص

      بسنا يا حسين بسنا فلوس

      بسنا مشاريع دخنا ما ندري ويش نسوي بعد اي يسمع يقول بنطير صواريخ للقمر وهو في الواقع التعليم في أسوء حالاته الله المستعان

اقرأ ايضاً