العدد 3536 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

«بارك»: «الوسط» الصحيفة الأولى في البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

13 مايو 2012

أعلن مركز البحوث والدراسات الاستشارية (بارك) الذي يتخذ من دبي مقراً له في تقريره الاستقصائي لحجم انتشار الصحف، أن صحيفة «الوسط» البحرينية هي الأولى في البحرين من حيث إنها الأكثر انتشاراً، ومقروئية، وتأثيراً، مقارنة مع الصحف المحلية الأخرى.

وأوضح تقرير «بارك» أن 37 في المئة من قراء الصحف في البحرين يقرأون صحيفة «الوسط»، بينما يقرأ الصحيفة الثانية التي تلي «الوسط» 35 في المئة من القراء، ويقرأ الصحيفة الثالثة 33 في المئة، ويقرأ الصحيفة الرابعة 19 في المئة، في حين يقرأ الصحيفة الخامسة 9 في المئة من القراء.

وأوضحت الدراسة الاستقصائية أن قراء «الوسط» يشملون مختلف الفئات العمرية من الجنسين ومن مختلف مناطق البحرين.

ويأتي تقرير «بارك» ليؤكد ما ذكره «تقرير المصداقية الإعلامية» الذي أصدرته مؤسسة القرن المقبل في لندن بتاريخ 5 مايو / آيار 2012، والذي وضع «الوسط» في المرتبة الأولى من ناحية المصداقية والالتزام بالمهنية الصحافية.


بحسب مركز البحوث والدراسات الاستشارية «بارك» في دبي

«الوسط» الصحيفة الأولى في البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية

أعلن مركز البحوث والدراسات الاستشارية (بارك) الذي يتخذ من دبي مقراً له في تقريره الاستقصائي لحجم انتشار الصحف، أن صحيفة «الوسط» البحرينية هي الأولى في البحرين من حيث إنها الأكثر انتشاراً، ومقروئية، وتأثيراً، مقارنة مع الصحف المحلية الأخرى.

وأوضح تقرير «بارك» أن 37 في المئة من قراء الصحف في البحرين يقرأون صحيفة «الوسط»، بينما يقرأ الصحيفة الثانية التي تلي «الوسط» 35 في المئة من القراء، ويقرأ الصحيفة الثالثة 33 في المئة، ويقرأ الصحيفة الرابعة 19 في المئة، في حين يقرأ الصحيفة الخامسة 9 في المئة من القراء.

وأوضحت الدراسة الاستقصائية ان قراء «الوسط» يشملون مختلف الفئات العمرية من الجنسين ومن مختلف مناطق البحرين.

ويأتي تقرير «بارك» ليؤكد ما ذكره «تقرير المصداقية الإعلامية» الذي أصدرته مؤسسة القرن المقبل في لندن بتاريخ 5 مايو / أيار 2012، والذي وضع «الوسط» في المرتبة الأولى من ناحية المصداقية والالتزام بالمهنية الصحافية.

وفيما يتعلق بالفئة العمرية لقراء «الوسط»، فأشار تقرير «بارك» إلى أن صحيفة «الوسط» تستقطب جميع الأعمار، إذ إن 28 في المئة من مجموع قراء الصحيفة هم ما بين عمر 15 و24 سنة، و24 في المئة منهم ما بين عمر 25 و34 سنة، و29 في المئة منهم ما بين عمر 35 و44 سنة، بينما تحتل الفئة العمرية من 45 سنة فما فوق 19 في المئة من مجموع القراء.

وقال المركز إن قراء الصحف في البحرين الذين يبلغون عمر 15 سنة فما فوق يبلغون 72 في المئة من مجموع السكان.

إلى ذلك اعتبر رئيس مجلس إدارة شركة دار «الوسط» للنشر والتوزيع عادل المسقطي أن «تبوء صحيفة «الوسط» هذا الموقع المتقدم يأتي نتيجة لجهود متواصلة في الإخلاص، ويأتي في سياق حصول الصحيفة على العديد من الجوائز والشهادات الدولية التي تؤكد مدى صدقيتها، وتأثيرها، وهو ما يدل على أن هذه الصحيفة تسلك المسلك الصحيح، ولأنها تحملت المسئولية الوطنية أصبحت الأولى في البحرين والأكثر تأثيراً والأثبت رسوخاً في المصداقية الإعلامية».

وتقدم رئيس مجلس الإدارة بالشكر إلى الإدارة والتحرير وجميع العاملين في الصحيفة، وقال: «هذا الطاقم يستحق الشكر والتقدير، لأنه حافظ على الوسطية في خضم ما يؤسف له من تجاذبات، وحرص على عرض وجهة النظر، ووجهة النظر الأخرى».

كما وجه المسقطي شكره إلى قراء «الوسط» الذين منحوها هذه الثقة العالية والموثقة بالأرقام، وهو «بالتأكيد راجع إلى شعورهم بأن صحيفة «الوسط» تحترم عقولهم، وتحرص على إيصال الحقيقة لهم بكل مسئولية وشجاعة وإخلاص واعتدال ووطنية».

ووجه المسقطي الدعوة إلى «فئات المجتمع، والمؤسسات الأهلية والرسمية، للاستفادة من تجربة «الوسط»، الذي يهدف إلى خدمة الوطن».

ولم يغفل رئيس مجلس الإدارة المسئولية المضاعفة التي ألقيت على عاتق الصحيفة بعد حصولها على هذا الموقع المتقدم، وقال: «لا نريد أن نقول إن صحيفة «الوسط» بلغت ذروة الكمال، فدائماً الطريق مفتوح للتطور، من خلال السعي إلى الأفضل، والمنافسة من دون شك ستشتد وتجعل صحيفة «الوسط» أمام مسئولية كبرى، وعليها وسط ذلك كله أن تحرص على المحافظة على صدقيتها، وموضوعيتها التي اجتذبت القراء إليها، فالقراء أثبتوا أنهم يحترمون الحقيقة والصدقية والحياد والاعتدال في الطرح».

إلى ذلك قال مدير التسويق والمعلومات إبراهيم حميد: «يأتي هذا الاستقصاء من جهة دولية معتبرة ليؤكد مدى انتشار صحيفة «الوسط»، وتأثيرها، كما أن أرقام هذا الاستقصاء أوضحت أن نسبة الولاء إلى الصحيفة من عموم قرائها تبلغ أعلى درجة بين كل الصحف، إذ يحرص قراء «الوسط» على اقتنائها يومياً طوال العام بنسبة عالية جداً مقارنة مع باقي الصحف اليومية».

وأوضح حميد أن «الأرقام تشير إلى أن أكثر من نصف إجمالي قراء الصحف المحلية في البحرين يقرأون (الوسط)»، مشيراً إلى أن «هذه النسبة تدل على مدى درجة المقروئية العالية التي تتمتع بها صحيفة (الوسط)».

كما أشار مدير التسويق والمعلومات إلى أن «مؤشر الفئة العمرية يثبت مدى تأثير الصحيفة في الساحة المحلية على مختلف الأعمار، وهو ما يتضح جليا في دراسة «بارك» التي توضح إقبال مختلف الفئات العمرية على قراءة (الوسط)».

ويعتمد مركز البحوث والدراسات الإستشارية (بارك) في طريقة أخذ العينات على طريقة المسح التقني بأخذ عينات مبنية على احتمال عشوائي طبقي متعدد المراحل ومن كل مناطق البحرين، واستهداف متعدد لأعضاء المجموعة المستهدفة نفسها من خلال وسائل إعلام مختلفة، إضافة إلى مقابلات شخصية وجهاً لوجه، وأيضاً التدقيق على عينة فرعية من خلال إجراء فحص رجعي.

وتأسس مركز البحوث والدراسات الاستشارية (بارك) العام 1976 وهو عبارة عن مركز مؤهل للقيام بالأبحاث وأنظمة المعلومات. ويقع المركز الإقليمي للشركة بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة. وتقدم «بارك» تغطية واسعة لمنطقة الشرق الأوسط من خلال مكاتبها العشرة المنتشرة بدول مجلس التعاون الخليجي ودول المشرق العربي.

ولدى شركة «بارك» ارتباط مع شركة «تي جي آي» الدولية (TGI). وقد وضعت «بارك» أساليب متطورة للغاية في التعامل مع نطاق واسع من المستهلكين وبحوث التسويق لوسائل الإعلام.

ويعمل لدى «بارك» وبدوام كامل أكثر من 400 باحث ومحلل ومبرمج ومترجم وعامل في قطاع التسويق مع خبرة واسعة في مجال البحوث والمسح الميداني، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الموارد والمصادر لإجراء العمليات الميدانية.

ومؤشر المجموعة المستهدفة (TGI) هو عبارة عن عملية مسح لسوق استهلاكية ذات مصدر واحد ومسح بحثي لوسائل الإعلام وتوفير بيانات كثيرة ومتنوعة عن طريق أخذ عينات كبيرة من السكان البالغين (15 سنة وما فوق) في جميع البلدان التي يتم مسحها.

ويتم سؤال العينة المشاركة ليس فقط عن المنتجات والعلامات التجارية التي يستخدمونها بل حتى عن الأنشطة الترفيهية التي يقومون بها، واستخدامهم للخدمات وواجهتهم الإعلامية والأشياء المفضلة لديهم ومواقفهم والدوافع وبالطبع العوامل الديموغرافية ومعلومات متنوعة أخرى.

وعلى هذا الأساس فإن المعلومات المتوافرة كبيرة جداً وشاملة وتقدم فرصاً كبيرة لتحليلات السوق ومبيعات التجزئة والمساعدة على فهم المستهلك وتطوير الأهداف والقدرة التنافسية.

هذا وحصلت صحيفة «الوسط» على العديد من الجوائز الدولية كان آخرها جائزة «تحقيق السلام من خلال الإعلام للعام 2012»، التي قدمها المجلس العالمي للصحافة (لندن) لرئيس تحرير «الوسط» منصور الجمري في (5 مايو/ أيار 2012).

كما حصلت «الوسط» على الدرجة الأولى في «مؤشر المصداقية الإعلامية» الصادر عن مؤسسة القرن المقبل في لندن في 5 مايو 2012.

وفاز رئيس تحرير «الوسط» منصور الجمري أيضاً بـ «الجائزة الدولية لحرية الصحافة»، والتي تسلمها في حفل خاص نظمته لجنة حماية الصحافيين في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 في نيويورك.

العدد 3536 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 74 | 9:49 م

      الاولى

      شكرا للدكتور منصور الجمري

    • زائر 73 | 9:47 م

      الوسط

      شيئ طبيعي افضل صحيفه

    • زائر 72 | 9:20 م

      الوسطية هي ما اوصلتكم الى العالمية

      اما باقي الصحف لا اراها الا من طيف ونهج واحد بل اثبتت عدم مصداقيتها منذ الازمة والى اليوم وكتابها لا ادري اية مصداقية يدعون وجرائدهم تصدح ليل نهار بالشتيمة والتخوين لغالبية الشعب الشريف
      الا بسالكم من هذي الجريدة اللي رايحة عليها ومحد يقرأها؟؟!!!!!!!!!!!!

    • زائر 71 | 6:09 م

      الثانية حصلت 35% تدرون ليش؟

      لأن نصف قرائها مجبورين يشترونها عشان المناقصات .. يعني لو لا الدعم الحكومي عادي اصير آخر وحدة أما الوسط رغم الظلم فإن الله أراد لها التفوق وخابت مساعيهم

    • زائر 70 | 5:05 م

      bahraini

      You know why al wasat always first !! because they CARE ,,thanks al wasat

    • زائر 69 | 5:05 م

      للمصداقيه عنوان

      انا من قراء جريدة الواسط لما لها من مصداقيه فى المجتمع البحرينى. تستاهلون وشكراً وإلى المزيد.

    • زائر 68 | 4:48 م

      مبروك

      مبروك للصحيفة الاولى صحيفة الوسط
      وعزائنا للصحف الصفراء

    • زائر 67 | 4:47 م

      مبرررووووك

      مبروووك يا صحيفة الوسط
      انت الاولى وستظلين الاولى لانك (الوسط).

    • زائر 65 | 4:27 م

      الوسط الصحيفة الاولى في البحرين

      الوسط اسم على مسمى نبارك لطاقم الوسط والى الامام

    • زائر 63 | 3:11 م

      الوسط الي كل منصف

      العيون تدمع من الفرحة الي الوسط والانجازات والاجوايز لا تئتي من بلاش ولا من نفاق ودجل وكذب وتزيف ...
      الجد والاخلاص والعمل الشاق وتحمل التعب تحصد الخير وحب الناس ولذالك نشكر الدكتور منصور الجمري والعاملين في الصحيفة وكل من ساهم في اعلاء كلمة الحق.

    • زائر 62 | 2:50 م

      مبروك للوسط

      الوسط هي صوت الشعب

    • زائر 58 | 12:08 م

      الوسط دائماُ

      لا شك أن صحيفة الوسط هي التي تتصدر المشهد لأنها تمثل صوت الحق..
      وكذلك لا ننسى مرآة البحرين.

    • زائر 56 | 11:44 ص

      الف مبررررررررررررروك يالوسط

      تروح تقرى الصحف الأخرى يسووووووون روحهم مشغولييين بإعمار البحرين

    • زائر 55 | 11:41 ص

      الاجمل في الوسط

      انى اقراء كل الصحف و بكل شفافية . الوسط لم و لم تتكلم عن اي مدهب او مرجع ولعن اي طاءفة و لم تكون يوم ما اساس للفتنة ,,, ام عبدللة

    • زائر 54 | 11:34 ص

      تستاهلين كل خير يالوسط

      تستاهلين كل خير يالوسط

      دائماً مُحقة في أخبارك

      عكس الصحف الأخرى ..

    • زائر 50 | 10:36 ص

      مافي على الوسط

      انا قبل ما كنت اقرا الوسط
      وكنت عبالي مافيها اخبار حقيقه

      لكن الحين اكتشفت اهيا الي تقول الحقيقه والصراحه
      ومافيها اي عنصريييييييييييه او مواضيع طائفيه تزيد التازيم

      وفعلا فيها اخبار محليه تستحق القراءه وخصوصا كتابها كلهم مميزون وطرح مواضيعم مفيد

    • زائر 48 | 10:25 ص

      شيء طبيعي جداً

      لا نحتاج لأحد يأكد لنا أو يقول لنا بأن الوسط لها مصداقيه وأكثر إنتشار في البحرين,, فــ لدينا الثقه الكبيره في صحيفتنا الوسط الوطنيه بقيادة الدكتور العزيز منصور الجمري وإلى المزيد من التقدم والإزدهار إن شاء الله

    • زائر 44 | 10:14 ص

      شكرا الوسط

      هذي تشجيع الي الوسط الحبيبة ان تبدل الجهد والتعب وتوصل الكلمة الحق ولا تخاف وسيري الي الامام ومع الحق يين ما وجد وشكرا الي الوسط

    • زائر 43 | 10:08 ص

      بطيتو جبدهم والله بطيتو جبدهم

      خفي من انجازاتش وتكريماتش يالوسط ، ترى المرارت ملوعة وقريب تنفقع.
      ألف مليون مبروك ودائما في الطليعة إن شاء الله

    • زائر 42 | 10:02 ص

      محايد

      لانها الاكثر مصداقية مع الحدث
      الفين مبرووووووووووووووووووووووووووك

    • زائر 41 | 10:01 ص

      هذا ورغم الظروف

      ورغم كل الظروف التي احاطت بالجريدة والسهام الحاقدة التي وجهت اليها والرماح المسممة بالطائفية التي رماها المبغضون و و و الا انها خرجت من كل الظروف التي مرت بها كمارد وكجبل شامخ ظل واقفا لا تغيره الرياح ولا حتى الاعاصير. ...فألف الف مبروك رغم انف الحاقحين

    • زائر 40 | 9:44 ص

      بسنا ياحسين

      بسنا ياحسين بسنا ياحسين بسنا جوائز ياحسين

    • زائر 37 | 9:36 ص

      مبروووووووووووك ياوسط

      الف الف الف مبروك لجريدة الشعب الوسط الحبيبة
      وما هذة الانجازات الا بسواعد صادقة لايهمها المال والجاه والترغيب والترهيب يهمها الصدق والحقيقة
      فسلام من القلب الى مجلس ادارة الوسط وموظفيها وقرائهاالمحترمين الف الف الف تحية للجميع

    • زائر 36 | 9:19 ص

      حتى النسبه احس قليل في حق الوسط

      اني ما اخدو رايي

      عشان نزيد النسبه

      لان يوميا اقراها والعيله الكريمه بعد مانستغني عنها ولو ان كل ما لها تصير صفحاتها قليله بس عالا الاقل فيها المختصر المفيد مو مشحونه مجاملات ونفاق نفس بعض الناس

    • زائر 35 | 9:14 ص

      ماذا لو !!

      ماذا لو جمعت الصحف الاخري في صحيفة واحدة تنافس الوسط كم ستكون النسبة ؟؟ الجواب لكم

    • زائر 33 | 9:07 ص

      أكيييييييييييييد

      وهل من شك في ذلك؟ مبروك للوسط ولجميع العامليين فيها

    • زائر 32 | 9:02 ص

      صحيفة الصراحة والحق والمصداقية

      مبروك للوسط والى الأمام 0

    • زائر 31 | 8:49 ص

      1000 مبروك

      نبارك للوسط ولكادرها التحريري والإداري فوزها بثقة المؤسسات العالمية وهذا يدل على حسن تعامل ونهج الدكتور منصور المواطن الغيور على وطنه المحب لشعبه ونجدد العهد للوسط بأنها ستكون صحيفتنا الأولى وبسهولة لأنها الحيادية دائما وإبدا

    • زائر 30 | 8:46 ص

      ام محمود

      هنيئا لك يامنصور الجمرى وهنيئاالى العاملين فى جريدة الوسط
      الله يخليك الينا يالوسط انتى الجريده المفضله اللى نعبر عن شعورنا وحريتنا ياوسط ؛
      ( فعلا انتى جريدة الحريه )

    • زائر 29 | 8:38 ص

      لازم نشببها

      خايفين من الحسد على صحيفة الوسط كل يوم تفوق وكل يوم جائزة انا بشببها على قولة جدتي من العيون نخاف يحسدونها وبكسر بيضة على باب الوسط وملح وشكر بعد ..

    • زائر 28 | 8:37 ص

      معلوم

      مبرووووك يا صحيفة المصداقية والى الامام ولا عزاء للبقية

    • زائر 25 | 8:33 ص

      آهـآت

      انتم صوت الحق..صوت الحقيقه.. صوت الحريه..بكم ومنكم وصلت الحقيقه الى العاآلم..انتم بجداآرتكم وجهودكم المتواصله اعلنتم للعاآلم بأسره من الشرق الى الغرب ان ثورة البحرين ليست طائفيه..فلهذاآ تستحقون الفوز..وتستحقون الشكر والامتناآن من قراآء الجريدة.. شكرآآآآ لكم من القلب..

    • زائر 24 | 8:32 ص

      هذا الإنجاز فخر لك البحرينين

      بالرغم من عدم إنتمائها إلى أي حزب ..فإنها تتألق وتواصل التألق على المستوى المحلي والعربي والعالمي فإلى المزيد من الإنجازات التي تضاف إلى رصيد وطننا الغالي.

    • زائر 22 | 8:27 ص

      شكرا للوسط

      اكيد لان الناس دور الحقيقة وما يعبر عن الام الناس لا الترهات والزخرفة الاعلامية

    • زائر 19 | 8:10 ص

      منصف

      عيل اشله بعض الصحف عندنا حاطه فوق الصحيفه الاولى خليجيا وعربيا ؟؟؟ يعنى تقص على روحها لو علينا ؟؟

      فشيله الاولى خليجيا وعربية وبالاخير مالها ولا جائزه

    • زائر 18 | 8:01 ص

      في المقدمة

      دائما في الطليعة

      قلناها

      الوسط أميرة الصحافة

    • زائر 16 | 7:54 ص

      لالالا مش معقول ( شيء موطبيعي ) وين انودي الفرح

      كل هذا ( للوسط ) عروس البحرين والخليج والمنطقة ،، مو معقول الف تحية والف مبروك ونتشرف نحن قراء الوسط بأننا جزء من هذا التتويج و العرس الذي نالته ، كل هذا النجاح والمصداقية وسعة الأنتشار الا يجعل من المواضيع المطروحة على الساحة المحلية محل اعتمام المسئولين خاصة السياسية منها للحل والحل السريع للم الشمل وجعل البحرين واحة خضراء بدل اغراقها بمسيلات الدموع وبدموع الناس التي لم تجف حتى اليوم على المعذبين والقتلى والمعتقلين ومن فقدوا عضوا من أعضائهم ؟ نتمنى ان يكون ذلك قريبا ففي ذلك خير الجميع .

    • زائر 15 | 7:48 ص

      دعم

      هذه الصحيفة الشريفة تستحق الدعم

    • زائر 14 | 7:45 ص

      طبيعي

      الشمس مايغطيها الغربال

    • زائر 13 | 7:34 ص

      نبارك لجريدة الوسط وهي حقا تستحق الافضلية

      المصداقية له دور بارز في استقطاب القراء

      وهذا يدل على الوعي والشفافية وعدم التحيز

      نبارك لجريدة الوسط وهي حقا تستحق الافضلية

    • زائر 12 | 7:06 ص

      الوسط دائما في الامام

      ليس فقط في البحرين بل في الخليج لائنها الوحيده في مصداقيتها ومهنيتها .............شكرا لك يادكتور ......شكرا ايها المناضل في سبيل الحريه الحقاو المصداقيه .........وشكرا...شكرا لجميع العاملين فيها ...شكرا ...لكم ...شكرا ....لكم ....شكرا...لكم

    • زائر 11 | 6:53 ص

      في الصميم

      إنها حقا ضربة موجعة للصحف التي تتبنى الفتن والتفرقة بين أبناء البلد الواحد بكل انتمائاتهم ومذاهبهم - فلتتعلموا منها إنها حقا (الوسط).

    • زائر 10 | 6:41 ص

      إلى الأمام أيها الوسط

      ليس بغريب هذا الإنجاز لصحيفة الوسط التي تنتهج الوسطية والإعتدال ونقل الأخبار بكل أمانة وصدق ومصداقية.
      دمتم ودامت صحيفة الوسط صوت المحرومين.

    • زائر 9 | 6:40 ص

      بكل فخر نقول مبروك للبحرين بالوسط

      بكل فخر واعتزاز وثقة وتقدير نقولها مبروك لشعب البحرين الوفي المحب لوطنه مبروك بفوز الوسط بهذا الفوز الجديد الذي جاء بعد تتويجين عالميين للصحيفة ولرئيس تحريرها الدكتور منصور الجمري ولجميع العاملين بالصحيفة.

    • زائر 8 | 6:37 ص

      الى المزيد

      حتى تعرف الصحف الاخرى حجمها كنت اود ان توضع الاسماء لانني قلت قبل ايام ان سر فوز الوسط هو وجود كوكبة من الكتاب الذين يتكلمون بنبض الشارع وكذلك الجرئه في طرحهم دون مجامله

    • زائر 7 | 6:28 ص

      مبروك ياوسط ولكم المولد كذلك

      مبروك يا وسط الخير انتم وطاقمكم وجميع متعلقيكم هم يستشعرون معنى هذه الشهادات الحرة والنزيهة

    • زائر 4 | 5:59 ص

      تــــــــســــتـــــاهلووون أكــــثـــــر

      أنتم الجريدة المعبرة . أنتم الناطقووون بالحق .أنتم مصلحة الوطن عندكم فوق كل إعتبار . أنتم من أديتم القسم الوظيفي بكل أمانة وأنتم وأنتم ...........الخ .

      م . الـــــبــــــلادي

    • زائر 3 | 5:55 ص

      لأنــــــــكـــم صــريــحــيــــن

      الحصول على الدرجات العليا والشهادات يا جماعة الخير بحاجة إلى جهووود جبارة ومسئولة وواعيةز وتحتاج لمن يضع النقاط على الحرووووف .
      إما أن كتابة فقط لملىء صفحات ووضع صور لا تغني ولا تسمن من جووووع فهذا إنحدار للهاوية منها شاهدناه .
      أكرر تحياتي لجريدتي الاولى ـــ جريدة الوسط ـــ .
      م . الـــــــــبــــــــلادي

    • زائر 2 | 5:54 ص

      إي نعم

      أنا شخصيا لا أقرأ في ألغالب إلا جريدة الوسط و أقرأها بشكل يومي وهي جريدة الأولى و أتابع أخبارها المتجددة في نفس اليوم لأكثر من مرة.
      إذا ذهبت لمكان عام توجد فيه عدة جرائد للقراءة فإنني أجد الوسط هي الأكثر طلبا و قراءة من بين الجرائد الاخرى ،هذه شهادتي و الله على ما أقول شهيد

    • زائر 1 | 5:09 ص

      طبيعي جدا

      لن باقي الصحف وجدت ليس لاغراض مفيده وانما لهدم المجتمع

      تحيه لجريدة الوسط

اقرأ ايضاً