العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

الصين وروسيا تؤكدان دعم البحرين لتنفيذ توصيات «الاستعراض الحقوقي الشامل»

الوزير صلاح علي ملتقياً المندوب الدائم للبعثة الصينية في جنيف
الوزير صلاح علي ملتقياً المندوب الدائم للبعثة الصينية في جنيف

أكد المندوب الدائم لبعثة جمهورية الصين الشعبية سعادة السفير الصيني ليو زينمن الدعم الكامل من جمهورية الصين الشعبية لمملكة البحرين في تنفيذ توصيات تقريرها الخاص بالاستعراض الدوري الشامل حيث تعتبر أول دولة يتم استعراضها بمجلس حقوق الانسان.

وخلال استقبال وزير الدولة لحقوق الانسان صلاح علي اعرب مندوب الصين عن اهمية تطوير العلاقات الحميمة التي تربط بلاده بمملكة البحرين وتعاونها في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادي. كما هنأ مملكة البحرين بتقريرها الخاص بالاستعراض الدوري الشامل، كما أعرب عن سعادته بمشاركة بلاده ضمن الدول المتحدثة أثناء استعراض مملكة البحرين.

كما شدد السفير الصيني على ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار بمملكة البحرين للمضي في المسيرة الإصلاحية التي دشنها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأردف مبيناً أن تنفيذ مملكة البحرين لعدد من التوصيات أمر جيد حيث ان تنفيذ التوصيات لا يمكن إنجازه في فترة وجيزة، معتبراً مملكة البحرين من الدول التي انتهجت سلوكاً حكيماً في معالجتها لأزمة 2011.

وبعدها أشار الوزير صلاح الى الإصلاحات المنتهجة بمملكة البحرين خلال هذه الفترة بدءاً من حوار التوافق الوطني وما تمخض عنه من تعديلات دستورية اقرتها السلطة التشريعية، معتبراً ان عامل الاستقرار الامني من أهم العوامل المساعدة في تحقيق الإنجازات والاستمرار في مسيرة الاصلاح.

وأشار الى التدخلات الخارجية من بعض الدول و المنظمات غير الحكومية التي لها اجندات سياسية من شأنها زيادة حدة التوتر في البلاد العمل على عرقلة الأمور.

الى ذلك القى الوزير صلاح السفير الروسي أثناء تواجده بجنيف لاستعراض تقرير مملكة البحرين بمجلس حقوق الانسان في دورته ( 13). وأشاد السفير الروسي بالإنجازات التي أظهرها تقرير مملكة البحرين، والشجاعة الواضحة التي تنتهجها المملكة وعدم تجاهلها للأحداث التي عصفت بمملكة البحرين خلال العام 2011، وتشكيل لجنة مستقلة من خبراء دوليين للتقصي عن الحقائق، والتوصيات التي خرجت بها تلك اللجنة حيث كفلها جلالة الملك وشرع في إنشاء لجنة وطنية لمتابعة وتنفيذ تلك التوصيات. كما أردف على اهتمامه بعملية الاستعراض الدوري الشامل والتي تركز على تنفيذ التوصيات والتعهدات الطوعية.

كذلك، أجرى الوزير صلاح مباحثات مع المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية السفير هشام بدر.

كما التقى المندوب الدائم للمملكة الاردنية الهاشمية بجنيف السفير رجب الشقيري.

العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:35 ص

      تعذيب وقتل

      لم يتحقق اي شئ تعذيب مستمر قتل مستمر والقرى تغرق كل يوم من الفازات السامه اي حقوق انسان بتحدثون عنها

اقرأ ايضاً