العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

معظم أسواق الخليج تتراجع وهبوط أحجام التعاملات يقلص الخسائر

تراجعت معظم بورصات الخليج أمس (الثلثاء) مع تقليص المستثمرين تعرضهم للمخاطر في ظل مخاوف جديدة في أوروبا بعد الارتفاع الكبير في كلفة الاقتراض في إسبانيا لكن أحجام التداول المنخفضة حدت من الخسائر. وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.3 في المئة مبدداً مكاسبه المبكرة ليغلق عند 7033 نقطة ليخسر سبعة في المئة منذ بداية مايو/ أيار.

وقال مدير محفظة في البنك العربي الوطني فيصل العثمان: «المشاكل في أوروبا والآثار الموسمية لفصل الصيف ثم شهر رمضان ستقود لتباطؤ السوق. حققنا أداء جيداً في وقت سابق من العام وحان الوقت للهبوط إلى مستوى 6800 نقطة وهو مستوى دعم قوي. سيظل السوق في نطاق ما بين 6800 و7200 نقطة خلال الاشهر المقبلة».

وأغلق مؤشر بورصة دبي منخفضاً للمرة الثالثة في خمس جلسات وهبط 0.1 في المئة بينما أغلق مؤشر أبوظبي عند أدنى مستوياته في أربعة أشهر مع تقليص المستثمرين للمخاطرة. وتراجع مؤشر أبوظبي 0.06 في المئة مسجلاً أدنى إغلاق منذ 31 يناير/ كانون الثاني. وفي قطر أغلق مؤشر البورصة منخفضاً 0.4 في المئة متراجعاً من أعلى مستوى إغلاق في أسبوعين الذي سجله أمس بسبب عمليات جني أرباح. وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.1 في المئة مسجلاً أدنى مستوى في ستة أسابيع بعد الهجوم على مقر مرشح رئاسي ما أثار مخاوف من استمرار حالة عدم الاستقرار السياسي لعدة أشهر أخرى. وهبطت الأسهم المتبقية لموبينيل لخدمات المحمول 9.8 في المئة مقتربة من الحد الأقصى المسموح به للهبوط في البورصة ونسبته عشرة في المئة بعدما اشترت فرانس تليكوم معظم أسهم الشركة من أوراسكوم تليكوم للإعلام والتكنولوجيا لترتفع حصتها في موبينيل إلى 94 في المئة. وعلى رغم عملية البيع ستظل موبينيل على قائمة المؤشر حتى الأول من يوليو/ تموز.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً