العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

صباح يعبر للدور الثالث من تصفيات المحترفين العالمية

المنامة - اتحاد البليارد والسنوكر 

29 مايو 2012

عبر لاعب منتخبنا الوطني للبليارد والسنوكر حبيب صباح للدور الثالث من التصفية الأخيرة ضمن منافسات تصفيات المحترفين العالمية المقامة حاليا في مدينة شيفليد البريطانية وسط مشاركة أكثر من 100 لاعب سعياً وراء دخول عالم المحترفين.

وتأتي مشاركة أحمر السنوكر بعد ابتعاثهم من قبل الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر الذي منحهم فرصة الاحتراف، بدعم ورعاية من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك».

وحقق صباح بداية مميزة في التصفية الثالثة، من خلال تحقيقه الفوز في المباراة الأولى على اللاعب جيمي كلارك بنتيجة 4 أشواط مقابل شوطين، إذ تقدم صباح بالشوطين الأول والثاني قبل أن تصبح النتيجة 3 – 2، إلى أن خطف صباح الشوط السادس لصالحه.

وواجه صباح بعد ذلك توني نوز المحترف السابق في ثمانينات القرن الماضي والذي يملك خبرة كبيرة، يسعى من خلالها للعودة لعالم الاحتراف، غير أن كلمة الفصل كانت لحبيب صباح الذي أقصاه من المنافسة بنتيجة 4 أشواط مقابل شوط، ومن المقرر أن يواجه صباح في الدور الثالث اللاعب جون ستن.

في المقابل تخطى النجم الآخر محمد الشيخ الدور الأول من التصفية الثالثة بعد أن تغلب على اللاعب ستفين غروز بنتيجة 4 أشواط مقابل شوطين، في حين جانب التوفيق لاعب أحمر السنوكر حسين محمود الذي خسر مواجهته أمام اللاعب مارك روبنسون بصعوبة وبنتيجة 4 أشواط مقابل 1، حيث خسر شوطين فصلت الأمور فيها بالكرة السوداء، وشوط آخر بالكرات الملونة، بينما هزم كذلك اللاعب عمر عاشق أمام توني ماكسيفيد بنتيجة 4 مقابل 2.

يذكر أن أحمر السنوكر أقام معسكر تدريبي في اكاديمة ستار في منطقة شيفليد قبل انطلاق التصفيات ابتداءً من مطلع شهر مايو الحالي على أن يستمر ذلك المعسكر لغاية أواخر الشهر الجاري، إذ أشرف على تدريبات اللاعبين المدرب المحترف الانجليزي كريس هنري الذي يملك عقداً مع الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر، كما يعتبر منتخبنا الوطني هو الممثل الوحيد للعرب في تصفيات محترفي السنوكر العالمية.

أما المدرب كريس هنري فقد أبدى إعجابه بالنتائج التي حققها لاعبي منتخبنا الوطني في تصفيات المحترفين، معتبراً بأن نجوم أحمر السنوكر تألقوا في هذا التحدي الذي يعتبر أصعب من بطولة العالم للهواة، متابعاً: «أن تفوز ببعض الأشواط في هذه التصفيات يعتبر انجازاً، فما بالك بالفوز بالمواجهات والتقدم في المنافسة».

وأشار هنري إلى فارق الإمكانات والتحضير بين لاعبي منتخبنا وبقية المشاركين، موضحاً بأن هؤلاء يتدربون لمدة 8 ساعات بشكل يومي طيلة العام، علاوة عن فرق الطاولات وجودة القماش وهي ما لها تأثير كبير من دون شك على مستوى اللاعبين، مبدياً ارتياحه من تطبيق اللاعبين لتوجيهاته، معتبراً أن الاحتكاك في منافسة قوية كهذه أمر إيجابي كثيراً، ويزيد من خبرة اللاعبين ويطور من مستوياتهم.

وكان اللاعبون قد حققوا نتائج مميزة في التصفية الأولى والثانية، على غرار ما حققه حسين محمود في الأولى، في حين ينص قانون التصفيات على أن يتأهل كل من يصل للدور نصف النهائي من المراحل الثالث لدخول عالم الاحتراف.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً