العدد 1401 - الجمعة 07 يوليو 2006م الموافق 10 جمادى الآخرة 1427هـ

غرق «الدانة» والمسئولية الحكومية

هاني الفردان hani.alfardan [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

هل صحيح أن الحكومة غير مسئولة بتاتاً عن حادث غرق سفينة الدانة وغرق 58 شخصا عليها من 17 جنسية؟ وهل صحيح أن الحكومة لم تكن مقصرة عبر إجراءاتها الإدارية ما أدى إلى غرق السفينة؟

سمو رئيس الوزراء وعد في تصريح سابق له بنشر جميع تفاصيل لجنة التحقيق الإدارية التي يترأسها وزير الداخلية والتي من شانها البحث عن الأسباب الإدارية إن كانت موجودة من وراء غرق السفينة ونشرها بكامل الشفافية على الرأي العام.

تقرير اللجنة سلم إلى رئيس الوزراء، وعلمت «الوسط» أن التقرير لم يحمل أية إدانة ولم يوجه أية مخالفة إدارية لأية جهة حكومية بالتقصير ما أدى إلى غرق السفينة، واكتفى فقط بتوصيات لتعزيز التنسيق بين الجهات الحكومية لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث. هل يعقل أن حادث غرق بهذا الحجم يمر بهذه الطريقة من دون أن يكون للمسئولين في الدولة أية علاقة لا من بعيد أو من قريب.

فإذا كانت إجراءات الترخيص سليمة والرقابة على الصيانة كاملة، ومراقبة الشواطئ مستمرة من دون توقف، فأين الخلل إذاً؟. لا يمكن أن يتصور العقل أن سفينة بهذا الحجم تقوم بنقل الركاب في جولة سياحية اثنتي عشرة مرة وبشكل يومي وأمام مرأى الجميع وهي مخالفة من دون أن تحاسب أو حتى أن تستوقفها دورية واحدة لخفر السواحل تستفسر فيها عن ترخيص نقل الركاب بالمئات

إقرأ أيضا لـ "هاني الفردان"

العدد 1401 - الجمعة 07 يوليو 2006م الموافق 10 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً