العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

«الداخلية» تبحث التعاون مع الصليب الأحمر

استقبل المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم حبيب الغيث ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن صباح أمس الأحد (10 يونيو/ حزيران 2012) رئيس البعثة الإقليمية للصليب الأحمر جيرار بيترينيية والوفد المرافق له.

وقد أشاد المفتش العام في مستهل اللقاء بالجهود المتميزة والمساعي الإنسانية التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، منوهاً بالتعاون القائم بين وزارة الداخلية والمنظمات الإقليمية والدولية وذلك لدعم جهودها الرامية لإعلاء القيم الإنسانية والحفاظ على حقوق الإنسان وصون كرامته وتأمين سلامته وفق ما تنص عليه المواثيق الدولية.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون وخاصة فيما يتعلق بتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة الداخلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر في ديسمبر/ كانون الأول 2011 والتي بموجبها تسمح وزارة الداخلية للجنة ومن يمثلها زيارة النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف التابعة إلى وزارة الداخلية وفق ما تنص عليه المذكرة، وذلك انطلاقاً من تحقيق مبدأ الشفافية وتنفيذاً لتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.

كما تمت الإشارة إلى الاستفادة من خبرات اللجنة الدولية لعقد دورات تدريبية للعاملين في وزارة الداخلية في مجال الحفاظ على حقوق الإنسان وتطبيق القانون الدولي.

من جانبه؛ أعرب رئيس البعثة الإقليمية جيرار بيترينيية عن تقديره لجهود وزارة الداخلية في مجال الحفاظ على حقوق الإنسان وتطبيق المعايير الدولية في التعامل مع النزلاء والموقوفين، مشيراً إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع اللجنة الدولية يعطي الدلالة على ما تبديه الوزارة من تعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية وتسهيل مهماتها لمواصلة عملها الإنساني الذي لا يتعارض مع سيادة الدول وقوانينها.

حضر اللقاء الوكيل المساعد للشئون القانونية ومدير إدارة الإصلاح والتأهيل.

العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً