العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

الوزير صلاح علي: صون الحقوق والحريات من أولوياتنا

المنامة - وزارة الدولة لشئون حقوق الإنسان 

11 يونيو 2012

استقبل وزير الدولة لشئون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن صباح أمس الإثنين (11 يونيو/ حزيران 2012) وفد حزبي الاتحاد الديمقراطي والاتحاد الاجتماعي في برلمان جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة بحضور سفيرة جمهورية المانيا الاتحادية سابين توفمين لدى البحرين، وذلك بمناسبة زيارتهم للبحرين.

وفي بداية اللقاء؛ رحب الوزير صلاح علي برئيس الوفد الألماني رودولف هينيكي والأعضاء المرافقين، مؤكداً ما تتمتع به العلاقات بين البحرين وألمانيا من علاقات تعاون وشراكة في مختلف المجالات، وخاصة أنه مضى على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين أكثر من 40 عاماً، داعياً إلى تمتين العلاقات على مختلف الأصعدة.

واستعرض الوزير علي جانباً من الإنجازات الحقوقية التي تحققت في العهد الزاهر لجلالة الملك، مؤكداً الإرادة الملكية والحكومية الصلبة لمواصلة تعزيز المكتسبات للمواطنين في مجال حقوق الإنسان والسعي من أجل ضمان صون الحقوق في ظل ما ينص عليه الدستور والقوانين الوطنية، مؤكداً أنها من أولويات الوزارة والحكومة في المرحلة الحالية.

وأكد اهتمام مملكة البحرين بالاطلاع على التجربة الحقوقية في جمهورية ألمانيا الصديقة وذلك للاستفادة من الخبرة التراكمية للجمهورية في هذا المجال وبما يسهم في تعزيز القدرات الإدارية والمؤسسية والميدانية للوزارة.

كما شرح الوزير للوفد البرلماني الألماني دور وزارة حقوق الانسان في المرحلة المقبلة والبرامج التي ستنفذها في تأصيل مفاهيم حقوق الإنسان وتطبيق المعايير الدولية في حماية وصون حقوق المواطن البحريني.

من جهته؛ أشاد الوفد البرلماني الألماني بالتقدم الديمقراطي الذي تشهده مملكة البحرين وبالقرار الملكي الشجاع بتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق تضم في عضويتها قضاةً مرموقين على الصعيد الدولي، وما أسفرت عنه نتائج اللجنة، مثمناً وداعماً لفتح قنوات الحوار وضم جميع أطياف المجتمع والخروج بحلول واقعية.

وأكد إدانة جميع أعمال العنف والتخريب والإرهاب باعتبارها حجر عثرة تعرقل مضي الدولة في مواصلة المسيرة الديقراطية، مبدياً دعمه للتنسيق والتعاون فيما يتعلق بتعزيز خبرات التدريب والاستفادة من الخبرة الألمانية في مجال حقوق الإنسان وبما يعود بالنفع على البحرين.

العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:51 ص

      نتمنى الانحياز

      لم نسمع يوما ادانة من الجانب الرسمي على تخريب محلات جوااااد

اقرأ ايضاً