العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ

المحكمة تعرض قرصاً مصوراً لواقعة المرفأ المالي في 4 يوليو

ارجأت محكمة الاستئناف العليا أمس قضية المرفأ المالي المتهم فيها 19 شخصا إلى 4 يوليو/ تموز لمباشرة اللجنة الثلاثية الطبية كشفها على المتهمين، وتكليف النيابة بجلب الملف الطبي لمستأنفين من سجن الاصلاح والتأهيل ومجمع السلمانية الطبي وعرض قرص مدمج بخصوص واقعة المرفأ المالي بعد تجهيز قاعة المحكمة من قبل النيابة العامة.

وقد حضر مع المتهمين كل من المحامي عبدالجليل العرادي، حافظ علي، محسن الشويخ، محسن العلوي، ريم جعفر، ريم خلف، دعاء العم، هدى الشاعر، زينب عبدالعزيز، حسين النهاش، بلقيس حسين، محمد فتيل، وقد طلب المحاميان محسن الشويخ ومحسن العلوي التنازل عن عرض موكليهما على اللجنة الثلاثية الطبية، واضاف العلوي انه يطلب عرض قرص مدمج استند عليه ضابط التحريات في القضية، مؤكدا ان القرص لا يحوي على صور بها موكلاه، وقد انضم عدد من المحامين مع العلوي، فيما رفض عدد اخر من عرض «السي دي»، فيما بينت محامية ان موكلها قد ورد رد من وزارة التربية والتعليم انه في وقت الواقعة كان في مدرسة المحرق، بينما طلب المحامي حافظ بجلب التقارير الطبية التي تخص موكله الذي لم يحضر اربع جلسات ماضية بسبب تلقيه العلاج.

وقد تحدث بجلسة يوم أمس متهمان انهما تعرضا للضرب وانهما اجبرا على الاعتراف جراء التعذيب، بالاضافة إلى التحرشات الجنسية، والتهديد باعراض الاهل، وان المتحدث الاول جراء ما تعرض له من تعذيب اجريت له عملية مؤخرا، كما انه يتناول حبوبا للاعصاب، فيما اضاف الاخر انه عند القبض عليه تم وضعه في صندوق للسيارة وبعدها بدأ تعذيبه واجباره على التوقيع على افادات وهو مصمد العينين.

وكانت محكمة السلامة الوطنية قضت بحبس 20 متهماً في القضية بين 7 سنوات وسنة. وأبلغ المتهمون المحكمة أنهم تعرضوا «للتعذيب والتحرش الجنسي».

العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:24 ص

      يا منتقم يامنتقم

      اين تنفيذكم لتوصيات بسيوني وتوصيات جنيف، أهذه هي التوصيات، حسبنا الله ونعم الوكيل، الله يفرج عنهم

اقرأ ايضاً