العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

«بلدي المحرق» يحتج على فرض اتفاقية «حديقة المحرق» دون عرضها عليه

وجَّه رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالناصر يوسف المحميد خطاباً باسم المجلس إلى وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي احتجاجاً على مراسم مفاجئة للتوقيع على مذكرة التفاهم مع المستثمر بشأن حديقة المحرق الكبرى، والتي تمت بشكل مباغت بدون عرض الاتفاقية النهائية على المجلس البلدي.

وأشارت الرسالة العاجلة إلى استنكار المجلس البلدي وامتعاضه الشديدين للشروع في مراسم توقيع مذكرة التفاهم مع المستثمر المعني دون أن يتم إطلاع المجلس على صيغة وبنود الاتفاقية المزمع إبرامها، كما لم تحظ الاتفاقية بمراجعة المجلس البلدي ممثل الشعب قبل إقرارها، وهو ما يعد مخالفة صريحة لقانون البلديات ولائحته التنفيذية، وتجاوزاً لحدود وصلاحيات المجلس البلدي.

وأفاد المجلس بأن مخالفة أخرى ارتكبها وكيل الوزارة نبيل أبو الفتح، إذ وصلت دعوة مراسم التوقيع في اليوم ذاته المقرر لتوقيع الاتفاقية وهو يوم أمس الأحد (17 يونيو/ حزيران 2012)، كما قام الوكيل بمراسلة أعضاء المجلس البلدي كل على حدة وهو ما يعتبر مخالفة واضحة لآلية المخاطبات التي يجب أن تتم عن طريق رئيس المجلس والذي يقوم بدوره بتبليغ الأعضاء.

ورأى المحميد أن هذا الأسلوب الذي يتسم بالمباغتة وعدم احترام القوانين، إنما هو بمثابة مخالفة للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك الذي نجمت عنه دولة المؤسسات والقانون، وهذا القانون منظم من قبل اللوائح التنفيذية التي يصدرها مجلس الوزراء برئاسة سمو رئيس الوزراء، ولا يصح لوزارة من وزارات الدولة أن تتجاوز هذه الأنظمة.

وقال إنه من الأهمية القصوى أن يطّلع المجلس البلدي الذي يعبر عن الرأي الشعبي على بنود العقد، مؤكداً أن 4 أعضاء قاطعوا الحفل وهم الرئيس ونائبه علي المقلة والعضو رمزي الجلاليف والعضو غازي المرباطي، فيما سيتم اتخاذ إجراءات قانونية أخرى.

وفي الختام حمَّل المجلس البلدي وزير البلديات المسئولية الكاملة في توقيع الاتفاقية وما يترتب على ذلك من مخالفات قانونية وإجرائية وتبعات اقتصادية أو اجتماعية أو بيئية قد تنجم عن تسرع الوزارة في توقيع الاتفاقية وتجاهل ممثلي الأهالي في مجلس بلدي المحرق.

يذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وقعت اتفاقية تطوير حديقة المحرق الكبرى مع منفذ المشروع فؤاد حسن شويطر مساء أمس بمبنى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، حيث وقع الاتفاقية كل من وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبو الفتح وفؤاد حسن شويطر، وقد حضر حفل التوقيع عدد من المسئولين في الوزارة واعضاء مجلس بلدي المحرق.

وقال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي إن المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وتوجيهات سموه ضمن برنامج عمل الحكومة لتطوير المشاريع الترفيهية.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:03 م

      طالما انها مزايده يجب احترام قوانينها وهل يعقل تطوير حديقه اب 64 مليون مستحيل. ..

    • زائر 4 | 6:33 ص

      المصلي

      تطوير حديقة بلملاين وحنا في المصلى بلا حديقة

    • زائر 3 | 2:54 ص

      احسن

      لا يشاورونهم احسن لانهم بيحطون الف مشكلة واقتراح خل الارض تنبني بدال ماهي واقفة وخل الناس تستفيد

    • زائر 2 | 2:54 ص

      فساد

      مجلس كراسي مشروع كبير بالملاين يمر مرور الكرام دون أي مناقشة من جانب المجلس البلدي .

    • زائر 1 | 2:24 ص

      استريحو يا نواب ويا بلديين

      يعني العقد بكل المخالفات تم توقيعه 64 مليون دولار.

      مجلس النواب ما منه فايده، واعضاءه مثل ما وصفتهم الشيخه مي مشكوره وطول الله عمرها وكثر من امثالها.

      الحين حتى البلديات صارو خرطي، هني يفتحون شارع تجاري والبدليه ماتدري، وهني يوقعون مناقصه ب 64 مليون دولار والبلديه خبر خير، لا ومن اخر المعازيم بعد.

      اقول استريحو بس استريحو.

اقرأ ايضاً