العدد 3574 - الثلثاء 19 يونيو 2012م الموافق 29 رجب 1433هـ

«الأشغال»: إنشاء «الصرف الصحي» في باربار ضمن خطة الوزارة

ستنسق مع «الكهرباء» لتوفير إنارة للطرق

عقبت وزارة الأشغال على ما نشر في العدد (3568) من «الوسط» الصادر يوم الخميس (14 يونيو/ حزيران 2012)، على لسان عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الثالثة عبدالغني عبدالعزيز تحت عنوان «عبدالعزيز يطالب بتطوير البنى التحتية بمجمع 522 في الشمالية»، بخصوص طلب رصف طرق مجمع 522 بمنطقة باربار وانشاء شبكة الصرف الصحي وانارة للمجمع المذكور.

وقالت وزارة الأشغال انه سبق لها أن قدمت توضيحاً يوم 20 فبراير/ شباط 2012 وأيضا يوم 6 يونيو الجاري إلى الصحيفة عن رسالة رفعت لها بشأن خدمات الصرف الصحي والطرق للمنطقة نفسها.

وأفات بأن مناطق قرية باربار تتكون من المجمعات التالية (518، 520، 522، 524، 526، 528، 530)، وقد قامت وزارة الأشغال في مرحلة سابقة بإنشاء شبكات الصرف الصحي للمناطق السكنية في مجمعات (518، 524، 526) كمرحلة أولى، أما بالنسبة لمجمع 522 فإنه مدرج ضمن باقي المجمعات (520، 528، 530) على برنامج الوزارة المستقبلي كمرحلة ثانية، علماً بأن أغلب مجمعات باربار كانت عبارة عن أراض زراعية تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مخططات سكنية، ما ضاعف الحاجة إلى إنشاء شبكات الصرف الصحي هناك.

أما فيما يتعلق بطلب أهالي المجمع بتبليط الطرقات والشوارع، فذكرت «الأشغال» انه نظراً لوجود خطة لدى الوزارة كما أسلفنا لتنفيذ شبكة الصرف بحسب برنامج عمل الوزارة المستقبلي، فإن أعمال الرصف المطلوبة تم إنجاز التصاميم الهندسية لها، وستعمل الوزارة على دراسة إمكانية طرحها في المناقصة ذاتها لتنفيذ شبكة الصرف في مقاولة واحدة مشتركة (أو مناقصتين متزامنتين وفق ما هو متاح) ضماناً لتكاملية الأعمال واختصاراً للوقت ورغبة من الوزارة في تقديم خدمات متميزة.

وفي هذا السياق، قالت وزارة الأشغال إنها كانت قد قامت بتسوية الطرق في المنطقة عدة مرات وآخرها كان في نهاية شهر أبريل/ نيسان من العام الحالي، علماً بأن الوزارة مستعدة لتقديم خدمة إعادة التسوية كلما دعت الحاجة رغبة منها في تخفيف معاناة الأهالي كخدمة مؤقتة لحين البدء الفعلي في أعمال المشروع.

أما بخصوص أعمال الانارة فستقوم الوزارة بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء لتوفيرها ضمن مشروع اعادة الانشاء للطريق، وذلك حرصا على رفع مستوى السلامة عليها.

وقالت الوزارة انها «تبذل قصارى جهدها في الاسراع بتنفيذ المشاريع التي من ضمنها تبليط ورصف الطرق في مختلف محافظات المملكة، إلا أنه لابد من تحديد أولويات التنفيذ بحسب حاجة الطرق وحجم مستخدميها».

واضافت انها «لن تدخر وسعاً في سبيل تطوير شبكة الطرق في جميع أنحاء المملكة للتسهيل على المواطنين والمقيمين في استخدام الطريق بكل سهولة ويسر».

العدد 3574 - الثلثاء 19 يونيو 2012م الموافق 29 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:06 ص

      والجنبية 575 متى

      والجنبية 575 متي انشاءالله في الخطة او للحين قيد الدراسه

    • زائر 1 | 9:52 م

      ما فيه شئ جديد!؟

      خطط الوزارة المستقبلية!؟ شئ مضحك والله أنا أتساءل هل استطيع كتابة هذا المقال ردا على سؤال الأهالي والعصصو البلدي والاجابة نعم طبعا لان كلماته كلها تمنيات وخطط ومستقبليات وهذا شئ عرفناه من قبل خمس سنوات عموما .... وتعديل الطرق بالطين كلما دعت الحاجه والحقيقة انكم غربلتمونه بهاي الطين والله يستر .. اعطونا جدول زمني وبسكم من الكلام الآنشائي.

اقرأ ايضاً