العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

الهولندي ايليا يودع «السيدة العجوز» وتوتنهام يريد الحارس لوريس

ميليتو يجدد تعاقده مع انتر... وفلوريس ينتقل لسوانسي

انتقل الهولندي ايلييرو ايليا جناح يوفنتوس حامل لقب الدوري الايطالي لكرة القدم الى فيردر بريمن الألماني لمدة أربعة أعوام بحسب ما ذكر نادي «السيدة العجوز» أمس الثلثاء.

وذكرت مصادر ايطالية أن ايليا، الذي لعب دور البديل مع يوفنتوس، انتقل مقابل 5.5 ملايين يورو الى بريمن، وبحال حقق مع الأخير الأهداف المحددة سترتفع قيمة العقد مليوني يورو.

وقال ايليا (25 عاما) على مدونة تويتر: «أتوق لخوض تمريني الاول مع الفريق».

ويعود ايليا الى البوندسليغا بعد انتقاله العام الماضي من هامبورغ الى يوفنتوس مقابل 9 ملايين يورو، علما بأنه كان يحمل ألوان تونتي سابقا.

ولم يشارك ايليا، الذي خاض 26 مباراة دولية مع يوفنتوس، سوى في أربع مباريات في الدوري الايطالي وواحدة في الكأس.

وهذا التعاقد الخامس لبريمن هذا الموسم بعد المهاجم نيلس بيترسن من بايرن ميونيخ والمدافع الكونغولي- الألماني اساني لوكيميا من فورتونا دوسلدورف والظهير التشيكي الدولي ثيودور جبريسيلاسي من سلوفان ليبيريتش والحارس رافايل فولف من كافنبرغر النمسوي.

فلوريس ينتقل لسوانسي

أعلن سوانسي سيتي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الثلثاء عن تعاقده مع قلب الدفاع الاسباني خوسيه مانويل فلوريس من نادي جنوى الايطالي مقابل مليوني جنيه إسترليني.

ويمتد تعاقد اللاعب البالغ من العمر 25 عاما الملقب «شيكو» مع النادي الويلزي الى ثلاث سنوات وسيلعب مرة أخرى تحت قيادة مايكل لاودروب المدرب الجديد لسوانسي سيتي الذي سبق له اللعب تحت إمرته معارا لنادي مايوركا الاسباني الموسم الماضي.

وقال شيكو: «كان مايكل لاودروب من أهم أسباب انضمامي الى النادي. يعرفني جيدا داخل وخارج الملعب ولذلك تشرفت بدعوته للانضمام الى سوانسي سيتي».

وأضاف لاعب منتخب اسبانيا تحت 21 عاما سابقا «لاودروب سيكون مفيدا لسوانسي ستي وهو انسب الخيارات بالنسبة للنادي. يلعب سوانسي بنفس الأسلوب التي يفضل لاودروب اللعب به. انه انسب شخص لتطوير هذا النادي».

وحل المدرب الدنمركي لاودروب مكان بريندان رودجرز الذي ترك سوانسي سيتي ليتولى تدريب ليفربول خلفا لكيني دالجليش بعدما أثار الإعجاب في أول مواسم النادي الويلزي في الدوري الممتاز.

توتنهام يريد لوريس

دخل نادي توتنهام الإنجليزي في مفاوضات مع ليون الفرنسي لضم حارس مرماه الدولي هوغو لوريس بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أمس الثلثاء.

وذكرت الصحيفة أن لوريس (25 عاماً)، المُطارَد أيضاً من أرسنال الإنجليزي، منح موافقته لفريق العاصمة اللندني كي يتفاوض مع ليون بطل الدوري بين 2002 و2008، علماً بأنه يرتبط مع الأخير بعقد يمتد حتى 2015.

وكان رئيس ليون جان ميشال أولاس اعتبر سابقاً أن سعر انتقال اللاعب يناهز 20 مليون يورو، علماً بأن الأخير يفضّل حسم الأمور قبل 15 يوليو/تموز الحالي موعد عودة حارس نيس السابق من العطلة الصيفية.

ويريد مدرب سبيرز الجديد البرتغالي أندري فيلاش بواش ضم حارس شاب كي يحل بدلاً من الأميركي المخضرم براد فريدل (41 عاماً).

تشيلسي يقترب من أوسكار

اقترب فريق تشيلسي الإنجليزي من إبرام ثالث صفقاته الصيفية بالتعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي الدولي الشاب أوسكار نجم فريق إنترناسيونال.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن تشيلسي توصل بالفعل لاتفاق لضم اللاعب مقابل 25 مليون جنيه إسترليني بعد منافسة شرسة مع توتنهام هوتسبر.

وكان أوسكار (20 عاما) قد لفت الأنظار إليه بعد أن قاد البرازيل إلى الفوز بكأس العالم للشباب العام الماضي بتسجيله ثلاثية في المباراة النهائية ضد البرتغال.

وكان تشيلسي قد تعاقد في وقت سابق مع البلجيكي إدين هزارد والألماني ماركو مارين ضمن خطة تشبيب الفريق.

جواردادو لفالنسيا

اجتاز لاعب الوسط المهاجم المكسيكي أندريس جواردادو الكشف الطبي أمس بنادي فالنسيا الإسباني تمهيدا لتقديمه رسميا أمام وسائل الإعلام اليوم الأربعاء بعد انتقاله من ديبورتيفو لاكورونيا.

وأعرب جواردادو (26 عاما) عن اشتياقه لخوض مباراة ريال مدريد الأولى في افتتاح دوري الليجا على ملعب سانتياغو برنابيو معقل الميرينجي.

كما أبدى سعادة غامرة باللعب بقميص «الخفافيش» بعد خمسة مواسم قضاها في لاكورونيا، لكنه رفض اعتبار نفسه صفقة من العيار الثقيل، مكتفيا بوصف نفسه باللاعب الملتزم والمجد.

وسيشارك جواردادو في أول مران له مع فالنسيا تحت قيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بيليجرينو يوم الخميس المقبل.

ميليتو باقٍ في انتر ميلان

من جهته، قال هداف فريق إنتر ميلانو الأرجنتيني دييغو ميليتو إنه لا يعتزم الانتقال إلى أي ناد آخر قبل انتهاء عقده مع النيرازوري في صيف 2014.

وقال ميليتو (33 عاما) في تصريحات لصحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أمس الثلثاء: «أريد أن أبقى في إنتر... أنا سعيد هنا ولا أعتقد أنني سأكون قادرا على رد كل الدفء والحب الذي أولتني به الجماهير».

وانضم ميليتو إلى إنتر العام 2009 قادما من جنوه ويمتد عقده لعامين آخرين.

يذكر أن ميليتو فاز في أول مواسمه مع إنتر بثلاثية تاريخية شملت الدوري والكأس في إيطاليا ودوري الأبطال الأوروبي، وهي المسابقات التي سجل في مبارياتها الختامية جميعا.

كاليخون مطلوب في «الليفر»

أعرب نادي ليفربول الانجليزي عن اهتمامه بلاعب ريال مدريد خوسيه كاليخون، إذ أشارت الأنباء الصادرة من لندن أن إدارة النادي قد تحدثت مع وكيل أعمال كاليخون للاستفسار عن وضع اللاعب في الفريق «الملكي» فهو يُعتبر من أولويات المدرب رودجرز بريندان.

لكن على ما يبدو أن ريال مدريد سيجمع مع اللاعب وبحضور الجهاز الفني بقيادة مورينهو من أجل تحديد مستقبله مع «الملكي».

العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً