العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

«تمكين»: 1000 بحريني يستفيدون من برنامج الشهادات الاحترافية

22 ألفاً يستفيدون من 20 مبادرة في 2012 بكلفة 107 ملايين دينار

حقق برنامج «تمكين» للشهادات الاحترافية «احترف» انجازا جديدا حيث وصل عدد المستفيدين من البرنامج منذ تدشينه في (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011) إلى 1000 بحريني.

وذكرت هيئة صندوق العمل في بيان امس الثلثاء (17 يوليو/ تموز 2012) ان برنامج «إحترف» يأتي في إطار جهود «تمكين» المستمرة لجعل البحرينيين الخيار الأمثل للتوظيف عن طريق تمكينهم من الحصول على الشهادات الاحترافية المعتمدة والمطلوبة في السوق.

وتقدم «تمكين» بموجب هذا البرنامج دعما ماليا يعادل 50 في المئة من كلفة الدراسة مقدما، مع دفع المبلغ المتبقي عند اكمال المستفيد البرنامج وحصوله على الشهادة الاحترافية. ويمكن للطالب الاستفادة من الخدمات التدريبية المقدمة من خلال المعاهد التدريبية والمؤسسات المحلية المرخصة للتحضير والإعداد والحصول على الشهادة الاحترافية أو حتى الدراسة الذاتية أو الدراسة في المؤسسات التعليمية والتدريبية خارج البحرين.

ويمثل المستفيدون من البرنامج مختلف القطاعات، حيث بلغت نسبة المستفيدين من برنامج الشهادات الاحترافية في القطاع المالي 42 في المئة، يليه قطاع تقنية المعلومات بنسبة 21 في المئة، وقطاع الصحة والسلامة بنسبة 9 في المئة ثم قطاع الموارد البشرية بنسبة 8 في المئة، إلى جانب عدد آخر من القطاعات.

ويتمثل المستفيدون بـ 65 في المئة ذكور و35 في المئة اناث، كما يتمثل عدد غير المقبولين بالبرنامج 19 في المئة، وذلك خارج الألف مستفيد الذين يمثلون 81 في المئة من العدد الذي قدم على البرنامج وذلك يرجع لأسباب كتعدد تقديم الطلب وعدم وجود معلومات كافية لإكمال الإجراءات.

ومن بين الشهادات الاحترافية المعتمدة التي يمنحها البرنامج شهادة محلل مالي معتمد، وشهادة أنظمة أوراكل لقاعدة البيانات، وشهادة عضو معهد معتمد في شئون الموظفين والتنمية، وشهادة عضو معهد معتمد في إدارة المشاريع.

وتعليقا على هذه الخطوة التي حققها البرنامج، قال الرئيس التنفيذي لـ»تمكين» محمود الكوهجي: «نحن سعداء بأن نمكّن هذا العدد الكبير من البحرينيين الطموحين من تطوير مهاراتهم وفق المعايير العالمية الاحترافية، الأمر الذي يساهم في زيادة فرص توظيفهم وتسريع تدرجهم المهني. وإن برامج الدعم من هذا النوع تعتبر عنصراً رئيسياً في مهمتنا لتمكين البحرينيين بحيث يحققون متطلبات سوق العمل».

يشار إلى أن «تمكين» قد خصصت 107 ملايين دينار بحريني لبرامجها في العام 2012، والتي تشتمل على 20 مبادرة جديدة لهذا العام. ويتوقع أن يستفيد أكثر من 22,000 شخص من مختلف برامج تمكين للدعم في هذا العام وحده.

العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:56 ص

      هذا أحنا

      بس تجميع في شهايد ومؤهلات، وآخرتها الوظائف تروح لأجانب غير مؤهليين، غير الرواتب المرتفعة والحوافز، والبحريني حده 200 أو 250 ويتحججون لك بالأوضاع هذا بعد إذا حصل الوظيفة

اقرأ ايضاً