العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

محمد راشد بوعلي ضمن أفضل 24 صانع أفلام آسيوياً

تم اختيار المخرج البحريني محمد راشد بوعلي واحداً من أفضل 24 مخرجا آسيويا من أصل 233 مخرجاً آسيوياً رشحوا للمشاركة في إحدى أهم المحطات السينمائية الآسيوية في أكاديمية آسيا للافلام في كوريا الجنوبية.

وسوف يشارك بوعلي في الاكاديمية في الفترة من 27 سبتمبر/ أيلول المقبل وحتى 14 أكتوبر/ تشرين الأول مع أفضل صناع السينما الاسيوية الشباب الذين تم اختيارهم بعد اجتيازهم عدة اختبارات ومقابلات تقييم مع لجنة اختيار مختصة. وعلى أثر ذلك سيشارك بوعلي في هذه الاكاديمية بالتدريب والدراسة وصناعة أفلام قصيرة ستكون انطلاقتها في مهرجان برلين السينمائي الدولي الذي يقام في الفترة 9- 14 فبراير/ شباط المقبل.

وسيقوم بالاشراف على تدريب المجموعة المختارة العديد من صناع السينما الاسيوية المخضرمين يتقدمهم المخرج الصيني جيا زانجكي JIA Zhangke الحاصل على العديد من الجوائز في العديد من المهرجانات العالمية، بالاضافة إلى المخرج الكوري او سويك جيون OH Seok-geun والمصور الياباني واتانابي موكوتو Watanabe Makoto والمخرج الايراني برويز شاهبازي Parviz Shahbazi .

وتعتبر الأكاديمية الاسيوية لصناعة الافلام إحدى اهم محطات تخريج صناع السينما الاسيويين في العالم وقد تم إنشاؤها بالتعاون بين هيئة بوسان للافلام وجامعة دونقسيو ومهرجان بوسان السينمائي الدولي في العام 2005. ويعتبر مهرجان بوسان الدولي السينمائي محط أنظار العام كأحد اهم المهرجانات السينمائية العالمية لتقديمه أفضل نتاجات صناعة السينما الاسيوية للعالم.

العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً