العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ

وزير "الأشغال" يتفقد مشروع محطة جنوب ألبا للصرف الصحي

المنامة – وزارة الأشغال  

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف بزيارة تفقدية إلى مشروع توسعة وتحسين (محطة معالجة الصرف الصحي جنوب ألبا) يرافقه كل من وكيل الوزارة وليد الساعي، الوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور، مدير تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أسماء مراد، القائم بأعمال مدير تشغيل وصيانة الصرف الصحي صلاح المطوع ورئيس قسم معالجة محطات الصرف الصحي بالوكالة سميرة غريب.
وصرح الوزير خلف إن مشروع توسعة وتحسين (محطة معالجة الصرف الصحي جنوب ألبا) سيتم بتكلفة تقديرية تصل إلى 5.4 مليون دينار وسيبدأ العمل في المشروع فور اعتماد الدراسات والتصاميم التي تمت ترسيتها مؤخراً على السادة/ شركة واطسون خنجي التي تقوم حالياً بإعادة تصميم (محطة جنوب ألبا) لتتناسب مع نوعية التدفقات الصناعية المتوقعة والامتثال للمعايير البيئية المعتمدة من قبل الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة و الحياة الفطرية بشأن التصريف إلى البحر ومستوى الروائح وغيرها.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة حالياً حوالي 900 متر مكعب يومياً، إلا أنه نظراً للتصورات الحالية والمتوقعة مستقبلاً للمحطة، فقد شرعت الوزارة في الإعداد للتوسعة اللازمة لتصل إلى حوالي 2500 متر مكعب في اليوم.
وخلال الزيارة أشار وزير الأشغال الى أن مشروع توسعة وتحسين (محطة معالجة الصرف الصحي جنوب ألبا) يعكس اهتمام الوزارة بخدمة القطاع الصناعي بشكل عام والمصانع في تلك المنطقة بشكل خاص حيث تضم المنطقة ما لا يقل عن 100 مصنع.
كما وجه خلف مسئولي قطاع الصرف الصحي إلى ضرورة متابعة مراحل إتمام دراسة تصاميم المحطة لتكون وفق معايير الأداء التشغيلية المتعارف عليها لضمان أداء أفضل يفي بالأغراض التي أنشئت من أجلها، ووعد بالعمل على تذليل كل العراقيل لسرعة طرح المشروع في مناقصة عامة لزيادة طاقة المحطة الاستيعابية بالإضافة إلى استكمال مستلزمات المرافق التابعة للمحطة.
وأضاف خلف بأن هذه الأعمال تقع ضمن برنامج المبادرات الرئيسية الإستراتيجية الحكومية الساعية إلى إنشاء وصيانة خدمات البنية التحتية لضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة وبالتوافق مع الرؤية الإقتصادية 2030 لمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً