العدد 3624 - الأربعاء 08 أغسطس 2012م الموافق 20 رمضان 1433هـ

مصدر رسمي: تبرعات «الأصالة» لـ «الجيش السوري الحر» لا تحتاج إلى ترخيص

عبدالله عبدالملك- محمد العرادي
عبدالله عبدالملك- محمد العرادي

نفى مصدر رسمي -فضّل عدم ذكر اسمه- أن تكون التبرعات التي نقلتها جمعية الأصالة الإسلامية إلى «الجيش السوري الحر» بحاجة إلى ترخيص من قبل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، على اعتبار أن الجمعيات السياسية تخضع لإشراف الوزارة.

وفيما لم يعلق المصدر على حجم التبرعات التي نقلتها جمعية الأصالة إلى «الجيش السوري الحر»، اكتفى بالقول «هذه الأمور لا تحتاج إلى ترخيص».

يأتي ذلك إثر زيارة وفد من جمعية الأصالة الإسلامية (بينهم نائبان في البرلمان) إلى سورية وتقديمهم تبرعات لـ «الجيش السوري الحر». وقد علقت وزارة الخارجية على هذه الزيارة بالقول إن «دخول عدد من أعضاء مجلس النواب بمملكة البحرين إلى الأراضي السورية جاء دون علم أو تنسيق مسبق مع وزارة الخارجية أو التقدم بطلب إذن أو إخطار للقيام بتلك الزيارة».

يُشار إلى أن المادة (13) من قانون الجمعيات السياسية، تقضي بأنه «يحظر على الجمعيات السياسية أو أيٍّ من أعضاء مجالس إدارتها التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى أو القيام بأي نشاط من شأنه الإساءة إلى علاقة المملكة بهذه الدول».


نُشطاء في العمل التطوعي يُطالبون بالشفافية في التبرعات البحرينية للخارج

الوسط - حسين الوسطي

اتهم نشطاء في مجال العمل التطوعي، وزارة التنمية الاجتماعية بـ «الكيل بمكيالين» في قضية الترخيص للجمعيات بتقديم تبرعات سواء داخل البحرين أو خارجها، وطالبوا الوزارة بمعاملة جميع الجمعيات والجهات الأهلية التطوعية بالمثل.

من جهة أخرى، طالب النشطاء من الجهات الرسمية، الشفافية فيما يخص التبرعات التي نقلتها جمعية الأصالة الإسلامية إلى الجيش السوري الحر، مشددين على ضرورة أن تكون التبرعات التي تُجمع من الشعب البحريني لصالح دعم الشعوب الأخرى واضحة فيما يخص أوجه صرفها.

إلى ذلك، قال الناشط محمد العرادي: «إن وزارة التنمية الاجتماعية تكيل بمكيالين فيما يتعلق بالتبرعات التي تعمل الجمعيات الأهلية على تقديمها، فالوزارة تشدد وتغلظ على جهات معينة وتتساهل مع جهات أخرى، وعلى سبيل المثال تشدد الوزارة على التبرعات لدعم الشعب الفلسطيني واللبناني وجمع التبرعات للصناديق الخيرية، لكنها تغض الطرف عندما يتعلق الأمر بحركات تصنف في كثير من الدول أنها إرهابية، ثم إن ما حدث فيما يخص جمع التبرعات من قبل جمعية الأصالة بدعوى إنقاذ الشعب السوري، إذ لم تقدم التبرعات لدعم الشعب السوري، بل قدمت التبرعات في غير الوجه الذي أعلن عنه من قبل الجمعية، كما أن ذهاب النواب إلى سورية تم من دون تنسيق مع وزارة الخارجية، وهو تصرف يجب المحاسبة عليه ومساءلتهم أمام البرلمان على اعتبار أنهم يمثلون جميع مكونات الشعب البحريني».

وأشار إلى «وجود اتفاقية بين الدول تفرض احترام سيادة الدول، غير أن وفد جمعية الأصالة اخترق القوانين من دون تنسيق مع الجهات المختصة في البحرين، وهذا الأمر سيؤدي إلى الزج بالبحرين في مشكلات نحن في غنى عنها، كما يفتح الباب أمام التدخلات الخارجية في شئون البحرين، لأن قاعدة العلاقات الدولية تقوم على المعاملة بالمثل بين الدول، كما أن هذا الوفد الذي توجه إلى سورية دأب على وصف المعارضة البحرينية بالطائفية، في حين ان ما قاموا به هو عبارة عن تحريض على الاقتتال المذهبي في سورية»، وشدد على ضرورة أن تكون حملات التبرع التي تقام في البحرين موجهة لدعم الشعب الفلسطيني على اعتبار أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى».

وفي سؤال عن المضايقات التي يتعرض لها العاملون في مجال العمل التطوعي، قال العرادي: «في أية حملة لجمع التبرعات لابد من الحصول على ترخيص من وزارة التنمية الاجتماعية، وخلال الحرب على غزة، سعينا من خلال الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع لتنظيم حملة تبرعات لدعم الشعب الفلسطيني، غير أن هذه الحملة تعرضت لعقبات وقيود».

وأضاف العرادي «أثناء فترة رئاستي للجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، عانينا في الجمعية عند التفكير في تنظيم حملة لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني، والعراقيل الموضوعة أمام تحويل الأموال إلى فلسطين يتعرض لها جميع من يعمل في مجال العمل التطوعي، وقد فكرت الجمعية في تنظيم قافلة لنقل مساعدات للشعب الفلسطيني، ولكن لم نجد التسهيلات المطلوبة، ومن المفارقات أن تزج التبرعات في الاقتتال الطائفي في سورية، في حين تعرقل التبرعات لدعم الشعب الفلسطيني».

إلى ذلك، طالب نائب رئيس الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهويني عبدالله عبدالملك بـ «تسهيل عمل الجمعية في مجال جمع التبرعات، خصوصاً أن العمل الرئيسي الذي تقوم به الجمعية هو جمع التبرعات للشعب الفلسطيني على اعتبار أن الملف الفلسطيني هو الشغل الشاغل للعرب»، وشدد على ضرورة ألا تكيل وزارة التنمية الاجتماعية بمكيالين في قضية التبرعات التي تعمد الجمعيات الأهلية لجمعها لمساعدة الشعوب التي تتعرض لحروب أو ما شابه.

من جانبها، قالت رئيسة جمعية نساء من أجل القدس نائلة الوعري إن الجمعية تحرص على الحصول على ترخيص من وزارة التنمية الاجتماعية قبل أية حملة لجمع التبرعات، كما تحرص الجمعية على تقديم تقارير للوزارة بهذا الخصوص.

وكان رئيس الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين، رئيس الاتحاد البحريني للمعاقين جاسم محمد سيادي، طالب بوقف الاتهامات التي تتعرض لها الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بتلقي تبرعات من شركات القطاع الخاص أو من أهالي الخير لدعم برامج هذه الجمعيات وأنشطتها، والتهديد باتخاذ إجراءات ضدها، لافتاً إلى أن هذه المؤسسات تحتاج إلى دعم الحكومة وليس إلى تخوينها وإذلالها.

وأعرب سيادي عن قلقه حيال تلقي مجموعة من الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة رسائل مسجلة من وزارة التنمية الاجتماعية تتهمهم فيها بأنهم يتلقون تبرعات من شركات القطاع الخاص التي تدعمهم كجزء من أهدافها تجاه الدعم المجتمعي أو تلقيهم تبرعات من أهالي الخير لدعم برامج هذه الجمعيات وأنشطتها التي تطرحها للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم المحتاجة، بأنها تعتبر جريمة ومخالفة للقانون، وأنها بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

العدد 3624 - الأربعاء 08 أغسطس 2012م الموافق 20 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 83 | 6:58 م

      لماذا سوريا وليس غيرها

    • زائر 81 | 11:27 ص

      ماذا عن غزه

      ماذا عن غزه لماذا سوريه ؟ لانه من ورائهم اليهود لا يوافقون

    • زائر 80 | 9:47 ص

      صح لسانك

      زائر رقم 78, جبتها حلوة و الله يعطيك العافية

      بالنسبة لتسليح الإرهابيين في سوريا فهذا غزي و عار للبحرين!

      ولكن في المستقبل لا تقولون ما تبون تدخلات خارجية و انتوا تتدخلون في شؤون غيركم.

      المشكلة جايفين في روحم بعد.

    • زائر 78 | 8:42 ص

      فشله والله فشله

      دعم الارهاب وترك الاحباب
      وتدخل في شؤون الاصحاب
      جيش حر من كل الاقطاب
      يحارب مع الصهيونية و الاجناب
      يدعم الديكتاتورية والاحزاب
      غدا النصر جهز ردك والجواب

    • زائر 77 | 8:28 ص

      وهل الدخول لدولة أخرى ذات سيادة لايحتاج الى ترخيص؟؟!

      وهل الدخول لدولة أخرى ذات سيادة لايحتاج الى ترخيص؟؟!
      وهل جمع التبرعات من الفقراء (لإغاثة) تصرف (لجيش)؟؟!!
      كانت شعارات جمع التبرعات براقة جدا ولا أريد ذكرها فقد كانت شوارع البحرين تمتلأ بها وقد خدع هولاء الشعب وخانو الأمانة
      تبرعنا لتوفير العلاج الغذاء المأوى لالشراء الأسلحة والذخائر

      وأين التعليق الرسمي من وزارة التنمية بشأن جمع أموال (من الفقراء وغيرهم) لشراء أسلحة وذخائر

    • زائر 75 | 8:05 ص

      لكنكم حاكمتم الشيخ المقداد

      تبرعت جمعية الشيخ محمد حبيب المقداد إلى أيتام العراق فحكمتموه وفككتم جمعيته وكان التبرع إنسانيا لأيتام العراق، فما حذا مما بدا؟

      ناس وناس يعني؟

    • زائر 74 | 8:03 ص

      و الله شنقوول

      عذر اقبح من ذنب ...

    • زائر 71 | 7:53 ص

      الى رقم 5

      اتق الله ولا تضحك على نفسك فالناس ليسو اغبياء مثلك
      الان اصبح الاسد عميلا لاسرائيل وهو الوحيد من العرب الذي رفض التوقيع على ورقة التطبيع مع اسرائيل بينما جميع الدول العربية شطبت كلمة عدو من قاموسها

      اما انتم ايها النواب فلابد ان ينقلب السحر على الساحر فبدلا من ان تجمعوا الاموال لتساعدوا القتل في سوريا وزع على جماعتك الفقراء الذين يدخلون المكاتب والمتاجر يشحتون بطريقة الكذب والاحتيال - افتح مكتب خيري وسلم الاموال لمن يريد ان يعيش لا لمن يريد ان يقتل اخاه الانسان

    • زائر 70 | 7:35 ص

      فشكرا للجمعيات الخيرية الانسانية

      اللهم اهلك طاغية سوريا وعوانه في غربه وشرقه ، وحمي اللهم شعب سوريا البطل .... اذا كانت الانظمة لا تساعد بعضها كما حدث في سوريا .. فأن الشعوب هي الاصل فهي اللتي تكون عضد لبعضها البعض ....

    • زائر 69 | 7:13 ص

      مطلوب تصريح لجمع المال لعوائل الشهداء والمساجين والمفصولين

      يالله ياشباب شدو حيلكم لجمع التبرعات لعوائل الشهداء والمساجين والمفصولين من اعمالهم الله ياخذ اللي كان السبب ولم ولن نتنازل والتكفريين ومن معهم لهم يوم من الله وانه لقريب ان شاء الله،

    • زائر 68 | 7:01 ص

      لمذا اعتقلتم شباب الحجيرة

      اذا كانت هذه التبرعات لا تحتاج الى ترخيص وكان اللقاء مع جيش مسلح لا يحتاج الى ترخيص اذن لماذا اعتقلتم شباب الحجيرة لمجرد التهمة وعذبتموهم ونشرتم صورهم باتهامهم في مؤامرة.

      لماذا الكيل بمكيالين.

    • زائر 67 | 6:26 ص

      حصالة

      وينش ياوزارة التنميه حصالات يجمع فيها لفقراء هذا البلد سويتي مشكله ماليها نهايه وتدخل في بلد مسلم لقتل الابرباء عادي هنا يعرف قانون البحرين طائفي بمتياز

    • زائر 66 | 6:16 ص

      حداوي وافتخر

      هذه الفلوس اللي راحت مو الأولى فيها فقارى الديرة .. بدل من السعي في خراب ديار ثانية وزيادة النار حطب.

    • زائر 65 | 6:13 ص

      يا جماعة الخير ... صلوا على النبي

      يا جماعة متى بنفهم ، لا نجذب الجذبة ونصدقها
      خل نفترض ان بشار الأسد ما طاح ، شنهو بنقول للحكومة السورية وللشعب السوري... ؟؟
      ودي أحد يجاوبني ..... شنهو بيكون الرد شنهو بتقولون ...

    • زائر 64 | 6:06 ص

      معقول

      لو داخلين الأراضي السورية ... ولو شبر ... جان صادوهم وعلقوهم ... أكيد التصوير على الحدود ... بس المهم كيف بيتدخلوا في الشئون الداخلية لبلدنا.
      اللهم احفظ سورية العروبة و المقاومة واحفظ قائدها الدكتور بشار الأسد من كيد الأعداء

    • زائر 63 | 6:01 ص

      ضاعت فلوسكم يا اصالة

      اذ كان الاجذر بكم ارسال هذة الاموال الى الشعب الفلسطينى الجائع لا الى المجرمين والمخربين لاوطانهم ارضاءا للصهيونية وازلامكم من الدول المتامرة على سوريا وزيارتكم فى الوقت الضليع فبالامس رايتو بام اعينكم تشرد الجردان من الجيش السورى وبكرة حسبكم عسير

    • زائر 62 | 5:49 ص

      مواطن من حلب

      نحن لا نرضى بأي تدخل من اي دولة اجنبية في شؤوننا الداخلية وهذا العمل هو عمل ارهابي نطالب حكومة البحرين بالاعتذار عنه والاولى منهم ان يقوموا باصلاح نظامهم لا ان يتدخلوا في شؤوننا.
      اما بالنسبة لما يسمى بالجيش الحر فهو من مخلفات الشعوب من الارهابيين وليس فيهم اي ذرة للانسانية وتحية كبيرة للنظام السوري الذي يحرص على سلامة الشعب من هؤلاء الارهابيين.

    • زائر 61 | 5:32 ص

      عابر سبيل ... يختلف الأمر

      خيرٌ ان تتبرع و لكن هذا النوع من التبرع او لنقل (الدعم) ضد نظام حكم آخر في دولة أخرى يعتبر و حسب المادة (13) تدخلاً في شئون داخلية لدولة، هناك فرق بين التبرعات الخيرية الانسانية و الدعم السياسي و العسكري. !!

    • زائر 58 | 5:11 ص

      اكييد

      اشوف نواب الاصالة والمنبر يوم اللي جمعية الزهراء لرعاية الايتام ساعدت يتامى العراق طالبوا بالتدقيق والتحقيق من خروج السيولة المحلية ولكن للجيش الحر مايحتاج اذونان . طبعا الاذونات لناس دون ناس ياحماة الديمقراطية

    • زائر 55 | 5:00 ص

      كنت اعمل فى قطاع البنوك

      غير مسموح حتى من مؤسسة النقد ان ندفع
      اموال لجماعات ارهابية الا باذن الحكومة فكيف يسمح لهؤلاء بدفع هذه الاموال

      ولكن ما دامت امريكا ضد سورية لذلك لا يعتبر
      الدعم ارهابى

    • زائر 51 | 4:42 ص

      رقم 30 زائر 45

      ما جرى في العراق لم يؤيده احد ،،آمنا بالله بأنك تعتبر ان هناك من تعاطف مع الأمريكان ،، ما هو رأيك اليوم من تأييد الأمريكان لما يحدث في سوريا هل تؤيد تدخلاتهم ؟ ام تنهى عن خلق وتأتي مثله يا صاحبنا ؟ لماذا لم تؤيد امريكا وتدخلاتها في العراق كما تزعم طبعا لأن ما نعرفه كنتم تتعاونون مع الشيطان فقط لتغيضوا حكام العراق الجدد ، وتؤيد اليوم تدخل امريكا في سوريا .

    • زائر 50 | 4:38 ص

      مصدر رسمي -فضّل عدم ذكر اسمه

      لو كان واثق من نفسه هالمصدر الرسمي ومن تصرفاته الطائفيه لصرح بالاسم دون اكتراث بس للاسف يدري انه قراراته تعسفيه تخدم الارهاب و تعطي الضوء لأخضر لمواصله اعمالها بكل اريحيه ولكنها تضغغط و تكتم الانفاس من حهة أخري

    • زائر 49 | 4:33 ص

      جمعية الزهراء

      تم إغلاق جمعية الزهراء لرعاية الأيتام وإعتقال عدد من أعضائها، لأنها تجمع تبرعات لأيتام العراق، بينما جمعية الأصالة تجمع تبرعات لخراب سوريا فهذا جائز ومثاب عليه. أين وزارة التمييز والإزدواجية عن هذا الموضوع.

    • زائر 47 | 4:13 ص

      نكتة الموسم..!

      هذا يسمى نكتة الموسم..هل ذهبت هذه الأموال الى الشعب السوري أم الى....؟؟؟

    • زائر 46 | 4:12 ص

      ترخيص على طرف واحد فقط

      خب الترخيص ما يكون الا على طرف واحد و القانون لا يطبق الا على طرف واحد ......لكن الله يشهد ان تصرفات التى تميز بين فئه وفئه أخرى ليست في صالح الحكومه فهي دريعه الى المعارضين و اصدقاء الخارج كأثبات على التمييز و عدم تطبيق القانون على الجميع

    • زائر 45 | 4:05 ص

      صح إلسانك زائر 40

      إيه والله نصفهم إيرانين ومجودين من حرس الثوره
      ومن فيلق القدس يعنى فلسطين
      حبيبى الخابرات الامريكيه تحوس فى العراق وتسقط نظامه حلو على قلبك هذا طبيع يسمى قانون الجذب يعنى بالامس كنت مع المرتزقه
      ضد العراق ليس بفكرك ولكن بهواك الداخلى
      وهذا الآن يتكرر فى سوريا مثلك بهواهم الطائفى
      يعنى انت بدئت اولآ
      والقانون يقول تفضل ما تريد

    • زائر 44 | 3:57 ص

      مالكم رأي و لا تفكير ذاتي؟

      احلى شي عندنا بالبحرين الاستقلالية بالتفكير و عدم تبني رأي"فقط لمجرد كونه رأي طائفتي".... وهالكلام ينطبق عالكل! وعمركم ما بتطورون اذا هذي حالتكم

    • زائر 43 | 3:53 ص

      قاعدة :لا تحتاج لترخيص لجمع اموال لمليشيات مسلحة

      جمع الاموال لجمعيات مسلجة حتى لو تقاتل على اسس طائفية جائز ولا يحتاج الى تصريح . هل تفسيرنا صحيح لتصريح المصدر الرسمي

    • زائر 42 | 3:52 ص

      تطبيق القانون

      من حق اي جهه ان تنظم جمع تبرعات مثل ما عملت الأصالة لكن يجب ان يكون ضمن القانون و في غياب القانون يكون ضمن العرف السائد.

    • زائر 41 | 3:46 ص

      نفاق وطائفية وتمييز

      الي قاعد يتغنى لنا بنصرة اخوانه السوريين اي اخوان تقصد الثوار اللي وضحت بالأدلة وبالصور إرهابهم وقتلهم أبرياء مسلمين بدعم إسرائيلي وعربي ولا النظام؟ وبعدين جابوني يا اصحاب النخوة والحمية شعب بلدك مؤ محتاجين ما في فقراء ومساكين ولا بس الطائفية أعمت قلوبكم واعينكم؟؟!!!

    • زائر 40 | 3:37 ص

      شلون صارت الى الشعب السوري

      معروفة ان مايسمى الجيش الحر / المسلحين

      ثلاثة ارباعهم اذا مو اكثر غير سوريين

      فوق هذا مدعومين من قوى الاستكبار

      امريكا واسرائيل شنو موقفها من الجيش الحر؟!

      التأييد

      انزين اذا امريكا واسرائيل يأيدون الجيش الحر شنو يعني هذا يامن يشجعون الجيش الحر

      عار عليكم ذبح الابرياء تشريد الناس هدم المنازل


      العبرة في النهاية واستانسو بموقفكم يوم القيامة امام الله والابرياء اللي سفكتو دمهم

    • زائر 38 | 3:28 ص

      شكرا للاصالة وللوزارة يعني من يوم ورايح بتكون هناك جمع للتبرعات لمساعدة المحتاجين بدون قرارات ولاعراقيل

      اي اننا بامكاننا ان نوزع صناديق جمع التبرعات لمساعدة المحتاجين بدون شروط تملأ علينا في داخل البلد وخارجه.
      وشكرا لجمعية الاصالة على فتح هذا الباب

    • زائر 37 | 3:25 ص

      شكرا جمعية الاصاله >رد

      شكرا جمعية الاصاله >رد
      هذا اقل ما نقدمه لأخواننا (المستضعفين) (قصدك المسلحين) في سوريا
      مو الشعب

    • زائر 35 | 3:19 ص

      مشاكل داخلية يحلونها بأنفسهم

      سنييييين وفلسطين محتلة
      ما أشوف تسللتون وقدمتون التبرعات بأنفسكم؟!

      ثانياً هذي مشاكل داخلية .. ليش تتدخلون فيها؟

    • زائر 34 | 3:15 ص

      يا فهيم

      يالي قاعد مسوي روحك ابو الفهامه ماحد في يوم قال بيودي اموال لحزب الله لان بعض الناس بيموتون قهر, والتائمر الدولي على القضيه الام فلسطين ما اتهمهم, حمايه الكيان الصهيوني القضيه الرئيسيه , خلك على عماك , ان الله لايهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشا , الله يهديك

    • زائر 33 | 3:06 ص

      خوش شي

      عجيب الموضوع وزارة التنمية لها قوانين بالنسبة الى قانون الجمع ويخضع الى المراقبة لكن جمعية الاصالة تجاوزت القانون ولم نرى تحرك فعلى ضد الجمعية شي جميل ولطيف اللعبة مكشوفة في جمعيات حلة من القضاء لكن بالنسبة الى جمعية الاصالة يختلف ليش ما أعرف

    • زائر 32 | 2:58 ص

      الشعب اللبناني والفلسطيني

      هل يجوز جمع المال لدعم المقاومة في لبنان وفي غزة ؟! وهل صحيح انني لا أحتاج الى ترخيص ؟!
      شكرا للمسؤولين

    • زائر 31 | 2:55 ص

      مواطن سوري

      لا احد يزايد على الشعب السوري خاصة من اصحاب القلوب السوداء
      انا مواطن سوري واتكلم باسم غالبية الشعب السوري واعرف مايدور في بلادي
      الجيش السوري الحر هو جيش الشعب وحامي الشعب ضد هذا النظام البربري
      اما من يقول بان الجيش الحر غالبية من الاجانب فانا لا اعرف من اين اتى بهالمعلومة يمكن يكون سافر وعدهم وعمل احصائيات
      كفاكم كذب ودجل الجيش الحر هو من ابناء الشعب ونحن لسنا بحاجة لمقاتلين نحن بحاجة لدعم وسلاح فقط

    • زائر 30 | 2:54 ص

      قانون المطاطي

      قانون الجمعيات الاهلية ، والسياسية
      يحظر جمع أموال للخارج والقانون واضح وصريح ، فضلا عن هذا حتى أموال الجميعيات الخيرية والصناديق في الداخل تحتاج الى تصريح حسب القانون الجديد ( جمع الاموال ) فكيف يقول هذا الشخص لا تحتاج الى ترخيص

    • زائر 29 | 2:50 ص

      وعد!

      هؤلاء رجال وعد

    • زائر 28 | 2:38 ص

      سوريه هههههههههه الجهد

      حلووووووو لي الجهد

    • زائر 27 | 2:33 ص

      لا بد من محاسبتهم

      فلا يجوز التدخل في شؤون الدول الأخرى، كما يرفضون التدخل في شؤوننا، وكذلك أذكر عندما دخل الأمريكي بالملايين في مطار البحرين قامت الدنيا ولم تقعد وأتهمت المعارضة البحرينية بتلقي هذه الأموال رغم عدم وجود ما يثبت وطالبوا بطرد السفير الأمريكي و و ، ولكن تدخلاتهم في شؤون الدول الأخرى رغم أن المعارضة السورية أجنبية وأرهابيية حلال ومشكوريين عليه، بأي عقل تحكمون

    • زائر 24 | 2:19 ص

      تغير الحجي

      وين كلامكم عن الاستقلاليه وعدم التدخل في شئون الدول ؟؟؟ بالنسبه للي يقول حزب الله .... حزب الله بحارب اسرائيل مو قاعد يحارب الحكومه اللبنانيه يا حظي انا الجيش الحر يحارب الحكومه السوريه ومساعدتكم لهم يعتبر التدخل في شئون الغير

    • زائر 23 | 2:18 ص

      السبب معروف حين يكال بمكيالين

      عجبي من العقول التي ترضى التمييز.
      لو كان الافراد مختلفين لقالو تدريب واجندة خارجية وتدخل والقانون لا يسمح ولا احد فوق القانون.

      نحن لا نقبل التمييز اي كان جهته العدل والانصاف مطلب مشروع.

    • زائر 22 | 2:15 ص

      @@@

      عدلة الى الناس عوبه لنفسها

    • زائر 21 | 2:13 ص

      صدقت يا زائر 18 (تعليق2) .. ع الجرح

      معروف هالشيء, ويقولك إن الجيش السوري الحر يدافع عن الشعب, و اغلب اعضائهم اجانب و من جنسيات عربية اخرى.

      لكن إذا سقط هذا المخطط الصهيوني للإطاحة بالرئيس بشار الأسد, ماذا ستقول حكومتنا للحكومة و الشعب السوري لدعمها هذا الإرهاب؟ّ! .

    • زائر 19 | 2:04 ص

      هههههههه

      السبب معروف لان التبرعات كانت للجيش الحر فاستشاط الجميع غضبا . لكن لو كانت لحزب الله لما تكلم احد من ..... . الله ينصر الجيش الحر ويهزم بشار

    • زائر 18 | 1:55 ص

      معروف هالشيء, ويقولك إن الجيش السوري الحر يدافع عن الشعب, و اغلب اعضائهم اجانب و من جنسيات عربية اخرى.

      لكن إذا سقط هذا المخطط الصهيوني للإطاحة بالرئيس بشار الأسد, ماذا ستقول حكومتنا للحكومة و الشعب السوري لدعمها هذا الإرهاب؟ّ! .

    • زائر 17 | 1:54 ص

      لماذا لا تحتاج تحتاج الى ترخيص ،، وغيرهم يحتاج ؟؟

      التمييز واضح ولكن اليوم ليس هناك ما يخفى والكل يعلم كيف تكال المكاييل ( من جهتهم غفور رحيم ) وغير ( شديد العقاب )

    • زائر 15 | 1:44 ص

      لكن الحال يختلف في بعض الحالات

      لكن لو كان المتبرع الى اي جهة اخرى في مثل هذه الحالات لأختلفت ردود وزارة الخارجية وبقية الردود وقيل كلام آخر . اليس كذلك ايها الجمعيات الاسلامية .

    • زائر 13 | 1:39 ص

      الجمعيات ما تحتاج ترخيص

      هذا الكلام بس عليكم مو على غيركم لو غيركم مسوينها كان قامت الدنيا ولم تقعد كفايه لعب بالقانون والقانون براء منكم

    • زائر 12 | 1:20 ص

      ازدواجية في المعايير

      ازدواجية في المعايير ..

    • زائر 11 | 1:14 ص

      شكرا جمعية الاصاله

      هذا اقل ما نقدمه لأخواننا المستضعفين في سوريا
      جراء الظلم الواقع عليهم بسبب هذا الطاغيه عميل اسرائيل

    • زائر 8 | 11:35 م

      حرب على سوريا الأبية من قبل «الجيش الكوكتيل الحر» وأعوانه

      لقد وصلت المساعدات الى «الجيش الكوكتيل الحر» في الوقت الضائع حيث تقترب نهاية العنف في سوريا الأبية.

    • زائر 6 | 11:16 م

      يا سلام

      أموال تجمع لحرق سوريا لا تحتاج ترخيص .. يا حكومة اليوم الأموال تجمع لخراب سوريا وغدا لخراب ديرتنا

    • زائر 4 | 11:11 م

      ولماذا تتدخلون في الجمعيات الخيرية ؟

      وكذلك الخمس وغيرها من المسائل الشرعية الخاصة بطائفة معينة ولماذا البنوك الرسمية التابعة لكم تتساءل عن مبالغ يتم إيداعها أو سحبها

    • زائر 2 | 10:14 م

      ار إلى أن المادة (13) من قانون الجمعيات السياسية، تقضي بأنه «يحظر على الجمعيات السياسية أو أيٍّ من أعضاء مجالس إدارتها التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى أو القيام بأي نشاط من شأنه الإساءة إلى علاقة المملكة بهذه الدول».حقاً ان القانون يطبق علي طائفة دون طائفة أخري ، وتخيلوا معي لو جمعنا تبرعات من اجل حزب الله ماذا ستفعل وزيرة التنمية للجمعية ؟ ستقوم بالقائمة وتشغل الماكينات الإعلامية ضد هذه الجمعية وتحول القضية الي المحاكم والذي سيحكم لصالحها ولكن بخصوص جمعية الأصالة ستكون كالعوراء

اقرأ ايضاً