العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ

«الصحة» و«البيئة» تبحثان مشكلة التلوث في المعامير

عقد اجتماع تنسيقي بين وزارة الصحة والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، بدعوة من وزير الصحة صادق الشهابي، بحثا خلاله مشكلة التلوث في منطقة المعامير، كما بحثا أوجه التعاون ولدعم القضايا ذات العلاقة بين الصحة والبيئة من أجل التحكم في المشاكل البيئية ذات التأثير المباشر على صحة الانسان في مملكة البحرين.

ورحب المدير العام لحماية البيئة والحياة الفطرية عادل الزياني بالوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة وممثلي وزارة الصحة.

وافاد بيان للمجتمعين صدر امس الثلثاء (28 اغسطس/ اب 2012)، انه تم بحث استمرار التنسيق والتعاون فيما يتعلق بالتأثيرات الصحية من آثار التلوث في مناطق البحرين، كما تم استعراض الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة في رصد ملوثات الهواء الجوي في منطقة المعامير وباقي المناطق في المملكة وتقديم نتائج الرصد للوزارة، حيث تم تثبيت محطة للرصد المباشر والمستمر في القرية.

وكذلك تم بحث امكانية الاستفادة من برامج منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بدراسة العلاقة بين البيئة والصحة، وقد أشادت الهيئة العامة بتوجيهات وزير الصحة ومبادرته في استمرار ودعم التعاون بما يحقق تنفيذ برنامج عمل الحكومة لضمان صحة الانسان وسلامة بيئته في مملكة البحرين.

العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً