العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

«الكهرباء»: تعزيز ونشر الأمن والسلامة في محلات سوق القيصرية

خلال زيارة قام بها الرئيس التنفيذي لـ «الهيئة» لمحافظة المحرق

الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء متفقداً سوق القيصرية بالمحرق
الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء متفقداً سوق القيصرية بالمحرق

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

08 سبتمبر 2012

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، أن «الهيئة تبني أسساً ومبادئ تعتمد خلالها على إشراك ممثلي المجالس البلدية والمواطنين للاستماع إلى مطالبهم والحلول المقترحة من قبلهم، من أجل التوصل إلى حلول مناسبة باتخاذ أفضل أساليب الشراكة المجتمعية، وضرورة العمل على تعزيز ونشر ثقافة الترشيد والأمن والسلامة لأصحاب المحلات التجارية في سوق القيصرية من أجل التمديدات الكهربائية السليمة للمحلات وتزويدها بطفايات الحريق الخاصة بالالتماس الكهربائي التي تساهم في تقليل المخاطر والحد منها».

وأشار إلى أن ما قامت به الهيئة من تطوير لشبكات التقوية واستبدال الكابلات القديمة وبناء محطات جديدة بجهديها العالي والمنخفض، هو ضمن الرؤية الإستراتيجية للهيئة في تطوير خدماتها ومواكبة النمو الاقتصادي والتوسع العمراني في مملكة البحرين، موضحاً أن مركز خدمات طوارئ الكهرباء بالمحرق، ساهم بشكل كبير في تقليل الانقطاعات وفترة إصلاحها وهو إحدى ثمار تلك الإستراتيجية في تقديم خدمات أفضل للمشتركين مستعينين بمؤشرات القياس والجودة لخدماتنا من أعضاء المجالس البلدية وملاحظات المشتركين لتلبية طموحاتهم في تقديم الأفضل لهم».

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء إلى سوق القيصرية بمحافظة المحرق وعدد من محطات الكهرباء، بحضور ممثل المجلس البلدي للمنطقة غازي المرباطي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وسعياً للتواصل مع المواطنين وممثليهم والوقوف على احتياجاتهم عبر زيارات ميدانية، وحرصاً من هيئة الكهرباء والماء في تلبية تطلعاتهم المواطنين وبذل الجهود لتحقيق متطلباتهم وسعياً منهما لتقديم خدماتها بكل يسر وبجودة عالية.

وخلال جولته استمع الشيخ نواف بن إبراهيم لشرح مفصل عمّا تم إنجازه في المنطقة من مشروعات وكذلك التي سيتم تنفيذها، مع الأخذ في الاعتبار تجهيزها بأحدث متطلبات الأمن والسلامة.

وقال: «إن عملنا مستمر في تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين، وأن زيارة اليوم لسوق القيصرية وعدد من مواقع المحطات تأتي في هذا الإطار»، مضيفاً: «إننا ماضون في إقامة المزيد من هذه المحطات للعمل على تقليل الانقطاعات، وكذلك تقوية الشبكة الكهربائية لزيادة الاعتمادية عليها في المناطق التي شهدت انقطاعات خلال صيف هذا العام».

من جانبه، أعرب عضو المجلس البلدي غازي المرباطي عن بالغ شكره وتقديره للشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة للاستجابة السريعة ومتابعته الحثيثة لاحتياجات الأهالي من تطوير في خدمتي الكهرباء والماء والالتقاء بالمواطنين فيها لتلمس احتياجاتهم، مشيداً في الوقت ذاته بجهود المسئولين بالهيئة وما لمسه أهالي الدائرة من قلة الانقطاعات والتجاوب السريع من العاملين في الهيئة في إصلاح الخلل هو دليل على تلك الجهود، موضحاً «إننا هنا اليوم من أجل أن ينعم المواطن بخدمات متميزة التي نوليها جل اهتمامنا».

كما طرح عضو المجلس البلدي عدداً من الاقتراحات من أجل تطوير الخدمات المتعلقة بمنطقتهم ومنها الإنارة وتقوية المحطات والعمل على تحديث شبكة التوزيع في المناطق القديمة.

وبدوره وجه الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء المختصين لتدارس كل ما تم طرحه، وتنفيذ ما يمكن أن ينفذ خلال الخطط المقررة ووضع تصورات مستقبلية لها، مؤكداً أنه بفضل الدعم السخي واللامحدود من حكومة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبمساندة ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، يدفعنا لبذل المزيد من العطاء وتحقيق ما تطمح له القيادة من توفير سبل العيش الكريم للمواطنين وتنمية الحركة الاقتصادية والعمرانية من أجل تنمية مستدامة ينعم الجميع بها في المملكة.

رافق الرئيس التنفيذي في زيارته التفقدية رئيس مركز المحرق لطوارئ الكهرباء فريد حكيم، ورئيس حماية الشبكة وليد عبدالله، ورئيس قسم التخطيط والمواد علي نعمة الله، ورئيس قسم الأملاك بهيئة الكهرباء والماء سمر المعراج.


استعرض مع البكري احتياجات المحافظة الجنوبية

الشيخ نواف يؤكد تنفيذ «هيئة الكهرباء» للعديد من المشاريع بفضل الدعم الحكومي

قال الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة: «إن الهيئة تمكنت من إنجاز العديد من مشاريع نقل وتوزيع الكهرباء وبناء المحطات الرئيسية والفرعية، والانتهاء من تنفيذ العديد من مشاريع تشييد خزانات المياه وخطوط نقل المياه وتوزيعها بفضل ما تلقاه من دعم حكومي».

وأكد خلال استقباله أمس السبت (8 سبتمبر/ أيلول 2012) رئيس المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية محسن البكري أهمية التواصل بين أعضاء المجالس البلدية والمسئولين لنقل احتياجات ومتطلبات المواطنين إلى جميع المسئولين للوقوف على هذه الاحتياجات والعمل على تلبيتها.

وقال: «إن الهدف من هذا اللقاء استعراض أهم القضايا التي تهم أهالي المحافظة الجنوبية فيما يخص شئون الكهرباء والماء وكذلك بحث أهم ما تم إنجازه من مشاريع وإنجازات الهيئة لمواجهة الطلب المتنامي على الكهرباء والماء واستطلاعات الرأي عن صيف هذا العام».

وبين أن التواصل والتعاون بين الهيئة والمجالس البلدية سيكون مستمراً للوصول إلى الغاية التي تحقق الأهداف المنشودة من تقديم أفضل الخدمات والإسراع بالإجراءات فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لجميع المشتركين.

من جهته، عرض رئيس المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية محسن البكري عدداً من الموضوعات المتعلقة باحتياجات منطقته وخاصة إمكانية نقل بعض أعمدة الكهرباء للجهد 11 ك/ ف لمنطقة حفيرة للشروع في نقل السكراب إضافة إلى صيانة الإنارة القديمة واستبدال أعمدة الإنارة القديمة بأخرى جديدة في بعض مناطق الرفاع.

كما طرح رئيس المجلس طلب الأهالي في تقسيط مبالغ الفواتير للمنازل المستفيدة من مشروع البيوت الآيلة للسقوط، حيث أوضح الرئيس التنفيذي أن هيئة الكهرباء والماء ومن أجل التسهيل على المشتركين ومن أصحاب توصيل الخدمة الجديدة والمترتب عليهم فواتير متراكمة باشرت الهيئة بوضع آلية ميسرة لتسديد المبالغ المستحقة عليهم وتقسيطها لفترة زمنية تصل إلى 24 شهراً إضافة إلى إمكانية النظر في الحالات المعسرة لتقديم تسهيلات إضافية لهم كلاً حسب حالته، وخاصة لمشروع البيوت الآيلة للسقوط التي تولي هيئة الكهرباء والماء أهمية خاصة بأصاحبها من أجل تحسنين الأوضاع المعيشية لهم.

العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً