العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

تجديد حبس أكثر من 10 أشخاص في قضايا أمنية 45 يوماً

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

09 سبتمبر 2012

أمرت المحكمة الكبرى بتجديد حبس أكثر من 10 متهمين على ذمة قضايا أمنية متمثلة في حرق دورية وتجمهر وشغب والاعتداء على رجال امن، وحرق جنائي، وتفجير بمنطقة الدراز لمدة 45 يوما.

وقد حضرت المحامية فاطمة حماد، ومنار مكي مع المتهمين بما يعرف بمتهمي الصالحية المتهمين بالحرق الجنائي والتجمهر والشغب والاعتداء على رجال الأمن.

وقد بينت المحاميتان للمحكمة ان المتهمين بقوا في التوقيف 105 أيام وان اغلبهم طلبة، والموسم الدراسي قد بدأ، كما يوجد من بينهم متهم يعيل عائلتين، مطالبين بأخلاء سبيلهم لكي لا يضيع مستقبلهم.

كما تم عرض متهم بقضية تفجير الدراز، والذي تم تجديد الحبس له 45 يوما.

وكان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية قد صرح بأن «تفجيراً إرهابياً وقع في قرية الدراز، استهدف حياة رجال الأمن، الذين كانوا على الواجب في تأمين دخول سيارات الدفاع المدني لتأدية واجبها».

وأوضح أنه «ورد بلاغ باندلاع حريق في أحد المحلات التجارية في المنطقة المذكورة جراء عمل تخريبي، وعلى الفور توجهت سيارات الدفاع المدني برفقة الدوريات الأمنية للموقع، وأثناء قيامهم بواجبهم أصيب أربعة من رجال الأمن اثنان منهم بإصابات بليغة إثر تعرضهم لتفجير إرهابي».

كما حضر المحامي حسين عقيل، وحنان العرادي مع 6 متهمين من منطقة بوري متهمين بحرق دورية، وطلبوا اخلاء سبيل المتهمين.

وبحسب تفاصيل الواقعة فإن مجموعة من الأشخاص خرجوا بشكل غير قانوني في منطقة بوري وكانوا ملثمين ويحملون في أيديهم الزجاجات الحارقة، وقاموا بقطع الطرق بواسطة الحاويات والأخشاب والاعتداء على دورية أمنية كانت تتعامل معهم، ما أدى إلى إحراقها.

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:00 ص

      ماتقصرون

      ما ان يسرحون واحد من اليجن الا لمو ليهم عشره الى متى بنظل على ها الوضع ما في اخبارفي الجريده الا محاكمات وسجن وحوادث واصابات هذا بلاء من ربنا عظيم ربنا اكشف عنا العذاب انا مومنون

اقرأ ايضاً