العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

«بلدي الشمالية» يدعو «البلديات» لإنهاء القطيعة في أولى جلساته اليوم

وجه مجلس بلدي المنطقة الشمالية لوكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح، دعوة لحضور أولى جلسات المجلس الاعتيادية للدور الثالث من الفصل التشريعي الثالث اليوم الاثنين (9 سبتمبر/ أيلول 2012). وذلك بعد قطيعة دامت أكثر من عام من جانب الوزارة مع المجلس.

وذكر المجلس أنه «وجه الدعوة لوكيل وزارة شئون البلديات من أجل مناقشة عدة موضوعات مؤجلة منذ الدور الماضي، ولمناقشة مستجدات من أجل التوصل إلى الحلول المناسبة وتذليل العقوبات في حلها». مشيراً إلى أنه «سبق أن دعا الوكيل للحضور في آخر جلسة من دور الانعقاد الثاني لكنه لم يرد على طلب المجلس ولم يحضر».

وأبدى المجلس أمله في حلحلة الكثير من الملفات وتلبية رغبات المواطنين وتنفيذها على أرض الواقع. ومن المقرر أن يبدأ المجلس هذا الدور بمناقشة ملف تدني مستوى النظافة في المحافظة الشمالية وهو الموضوع «الذي لا يتناسب مع التطور العمراني الذي تشهده المنطقة». وقد عمل المجلس على عمل مسح وتقرير شامل للمنطقة الشمالية وتم رصد الكثير من الأنقاض والسيارات السكراب وتلوث سراديب المياه وهو ما يشكل خطرا كبيرا على المواطنين. كما سيناقش المجلس ملف نقل الحظائر والزرائب إلى منطقة الهملة الذي تجاوزت فيه وزارة شئون البلديات المجلس بنقل تلك الحظائر، حيث «قامت بجرف وتسوية الأرض التي اقترحتها سابقاً بالقرب من شركة البحرين للدواجن بالهملة من دون علم المجلس. وذكر المجلس أن أهالي المنطقة وخاصة أهالي الهملة ودمستان غير موافقين على النقل، وذلك لوجود زرائب وحظائر ومسالخ ذبح المواشي والدواجن في منطقتهم منذ سنوات عدة إضافة لما تعانيه هذه المنطقة من ملوثات وآثار بيئية تؤثر على قاطني المنطقة».

وسيطرح «البلدي الشمالي» في الجلسة المشروعات المعطلة في المجلس، ومنها «مشروع التنمية الحضرية الذي رصدت موازنته في السنتين 2011 و2012 ومازال الملف يراوح الأدراج والوعود، حيث اعتمدت 8 قرى لتطويرها ضمن المشروع وهي: جدحفص، جدالحاج، كرانة، الدراز، سار، القرية، كرزكان، الهملة. ولكن عُطل هذا الموضوع لعدة أسباب منها ضعف ومحدودية الموازنة، وعدم التنسيق بين الوزارات ما تسبب في تعطيل الدراسة والتخطيط والتنفيذ».

وسيتعرض المجلس مع وكيل وزارة شئون البلديات اليوم الى «توقف مشروع المنازل الآيلة للسقوط الذي حول لوزارة الإسكان ومازال معلقاً، إذ لا يعلم المجلس إلى أين اتجه المشروع الذي يخدم فئة كبيرة من المواطنين».

ووفقاً للمجلس، فإن «جلسة اليوم ستتطرق إلى موازنة البلدية للعامين 2013 و2014 الذي نطمح بأن تليق بالمشروعات المطروحة في المنطقة، وأن توفي لاستكمال جميع المشروعات المعطلة ومنها: بوابة مدينة حمد الجنوبية، تطوير ساحة ألعاب شعبية، حدائق 2011، زوايا ألعاب الأطفال، سواحل المنطقة الشمالية، مركز جدحفص التجاري ومنتزه بحيرة اللوزي».

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:13 ص

      إلى متى مشروع داركليب الإسكاني يظل معطل

      وماذا عن المشاريع الإسكانية المعطلة.. فقد طال إنتظار المواطنين لإستلام منازلهم فمشروع داركليب الإسكاني يراه الأهالي وتم توزيعه ورقيا ولحد الآن لم يستلمه المستفيدون.. لماذا هذه المماطلة والتعطيل.. فالمشروع أصبح أكثر من عشر سنين ولحد الآن لم يسكن فيه أحد.. أما مشروع السيل الكبير فقد أتي بعده بسنوات وأنتهى المشروع وتم تسليمه وسكنوا فيه؟!

اقرأ ايضاً