العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

بحث مراحل الإنجاز بمشروع المبنى الجديد للتسجيل العقاري

بحث رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة مع وزير الأشغال عصام خلف الأشواط التي قطعتها مراحل التنفيذ في مشروع المبنى الجديد لجهاز المساحة والتسجيل العقاري الكائن بمنطقة السيف، ومجريات سير العمل في المشروع.

ونوّه الشيخ سلمان بأهمية المشروع حيث ان جهاز المساحة والتسجيل العقاري يعد احدى الجهات الحكومية التي تضطلع بدور فاعل في أدائها لخدمات المواطنين فيما يتعلق بالتسجيل العقاري والتوثيق والمساحة، حيث يقام المبنى وفق أحدث النظم وتكنولوجيا البناء لتوفير بيئة عمل تساهم في الارتقاء بالأداء الوظيفي وتسهيل تقديم الخدمات للمراجعين، كما أن المبنى سيواكب متطلبات البناء الحديثة ويوفر البيئة الملائمة للموظفين لأداء أعمالهم.

من جهته أشار وزير الأشغال إلى أهمية التنسيق بين الوزارة وجهاز المساحة في سبيل إنجاز المراحل المتبقية التي من المؤمل أن تستكمل يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، مشيداً بأهمية الزيارات الدورية لموقع المشروع بالإضافة إلى اللقاءات اليومية والأسبوعية بين مهندسي وزارة الأشغال وممثلي شركة المقاولات والشركة الاستشارية لضمان إيجاد حلول تعجل من وتيرة سير العمل.

يذكر أن نسبة الإنجاز بالمبنى حتى الآن تجاوزت 65 في المئة حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية بنسبة 100 في المئة وتجاوزت نسبة الإنجاز للتمديدات الكهربائية والميكانيكية والصحية 78 في المئة وللأعمال الخارجية 14 في المئة وللمبنى الخاص بالمحولات ومولد الكهرباء 56 في المئة.

ويقام مبنى التسجيل العقاري على مساحة تقدر بـ 24400 متر مربع وبكلفة إجمالية قدرها 13 مليونا و601 و500 دينار. ويتكون من 12 طابقاً تشمل جميع إدارات الجهاز بما يكفل توفير كل خدماته على نحو متكامل، بالإضافة إلى 32 موقفاً لسيارات كبار الشخصيات وموقف سيارات آخر يتسع لنحو 320 سيارة.

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً