البحرين تستضيف مؤتمر "إدارة معاهد التدريب القضائي لدول مجلس التعاون"

المنامة – وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

تحديث: 06 يوليو 2014

تستضيف مملكة البحرين مؤتمر إدارة معاهد التدريب القضائي لدول مجلس التعاون الخليجي الذي تنظمه وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع جمعية المحامين الأميركية، وذلك خلال الفترة من17-16 سبتمبر/ أيلول 2012 بفندق الخليج.

وصرح وكيل وزارة العدل والشئون السلامية والأوقاف لشئون العدل خالد حسن عجاجي، أن المؤتمر يوفر فرصة مهمة لاستعراض عددا من الموضوعات والخبرات العملية المتخصصة في ميدان التدريب العدلي والقانوني الذي يشكل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجيات التطوير القضائي.

وأكد وكيل العدل على أهمية الدور المحوري لمعاهد التدريب القانوني في عملية تعزيز التراكم المعرفي ودعم التطور القضائي والعمل القانوني المستمر من خلال تعزيز برامج تبادل التجارب والخبرات وإقامة المؤتمرات العلمية وورش التدريب والتعليم المستمر.

وسيشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء الدوليين في مجال التدريب القانوني والقضائي، وأبرزهم رئيسة مجلس إدارة مركز التدريب والدراسات للقضاء في هولندا القاضي روزا جانسن بورقة تحت عنوان التحديات أمام المعاهد القضائية في إدارة استعمال منهجيات التدريب العصرية والمبتكرة، ومدير مكتب تكنولوجيا المعلومات بالمركز القضائي الفدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية استر دي فريس بمشاركة تحت عنوان استعمال التكنولوجيا الجديدة في التدريب القضائي.

كما سيقدم مدير معهد التدريب القضائي المغربي عبد الرفيع أرويحن بورقتي عمل تطوير منهاج تدريب نوعي، والإدارة الفعالة لموظفي المعاهد القضائية والمبتكرة.

وسيشمل برنامج المؤتمر عقد حلقات نقاشية وحوارية بين المشاركين المختصين في مجالات التدريب القانوني والقضائي لدول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر ان مملكة البحرين أنشأت في العام 2005 معهد متخصص للدراسات القضائية والقانونية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف والذي يعنى بمهام التدريب للمشتغلين في مجالات العمل والممارسات القانونية.

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2012-09-15 | 8:43 مساءً

      إن شاء الله ماينطبق المثل اللي يقول................

      فاقد الشي لا يعطيه .................

    • زائر 1 | 2012-09-15 | 6:14 مساءً

      عجيب

      باب النجار مخلع

اقرأ ايضاً