العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

وزيرة الثقافة: يجب الحرص على توثيق الإرث الثقافي والتاريخ العلمي لمدرسة الهداية الخليفية

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة حول تاريخ التعليم والإرث الثقافي الذي يجب الالتفات إليه والحرص على توثيقه، وبالأخص مدرسة الهداية الخليفية باعتبارها النقلة الأولى الرسمية باتجاه التعليم في البحرين.

وأعربت وزيرة الثقافة عن تطلعها لاعتماد مشروع مدرسة الهداية الخليفية كتوثيق سيري وتراثي لهذه المرحلة من تاريخ البحرين، مشيرة إلى أهمية توظيف المعمار القديم كجزء من حكاية المكان، إلى جانب إحياء ذاكرة وثقافة الحياة الاجتماعية والتعليمية عبر تقديم مجموعة من العروض المتحفية والمواد الثقافية، وذلك ضمن مشروعات تعزيز البنية الثقافية التحتية التي اهتمت وزارة الثقافة بالعمل على تنفيذها خلال عام المنامة عاصمة الثقافة العربية، مشيرة معاليها إلى الأهمية التاريخية التي تكتسبها هذه المدرسة .

من جهته، أكد الشيخ هشام آل خليفة اعتزازه بهذا التعاون ما بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، مؤكدًا أهمية تكريس هذا التعاون وتعزيزه يما يكفل الحفاظ على المنجزات التاريخية والتراثية.

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة الهداية الخليفية هي المدرسة النظامية الرسمية الأولى للبنين في مملكة البحرين، حيث افتتحت في العام ١٩١٩م.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً