العدد 3666 - الأربعاء 19 سبتمبر 2012م الموافق 03 ذي القعدة 1433هـ

ولي العهد يؤكد أهمية مساهمة الشباب العربي في هذه المرحلة الجديدة

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أهمية مساهمة الشباب العربي في هذه المرحلة الجديدة التي يمر بها العالم العربي من خلال قيامهم بالمشاركة بآرائهم وإبراز طموحاتهم وآمالهم في صياغة أهداف واضحة لتحقيق المستقبل الأفضل، مشدداً على دور الشباب في صناعة الأفكار البناءة والتي تمثل أفضل سبل المساندة والإرشاد لمن هم في موقع المسئولية واتخاذ القرار.

وقال: «إن جلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه مهتم بالانفتاح على الآراء ويوجهنا دوماً للطريق الصحيح بالاستماع لجميع وجهات النظر والاستفادة منها».

جاء ذلك خلال لقاء سموه مع المشاركين في مؤتمر الشباب العربي بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بقصر الرفاع مساء أمس الأربعاء ( 19 سبتمبر/ أيلول 2012).

وأضاف: «إن التحديات التي تواجه العالم العربي كبيرة وخاصة فيما يتعلق بخلق الفرص والوظائف للشباب العربي كما تشير إلى ذلك العديد من الدراسات والإحصاءات وإن للشباب العربي دوراً كبيراً في مواجهة مثل هذه التحديات من خلال المساهمة في إيجاد نماذج اقتصادية مستدامة وقادرة على المنافسة العالمية»، مؤكداً أن من عوامل النجاح هو تمسك الشباب العربي بالقيم العربية الأصيلة التي نكتسب منها قوتنا المتمثلة في تماسكنا وتعاضدنا مع القبول بالأفكار الجديدة من أجل التقدم وتحقيق طموحات الشعوب العربية.

وتناول حديث سموه الجوانب الثقافية وأهميتها في تحقيق نهضتنا العربية الشاملة من خلال التشجيع على زيادة معدلات الإصدارات الجديدة للكتب العربية التي تقدم قيمة مضافة في مختلف مناحي الحياة مع التأكيد على ضرورة إقبال الشباب العربي على القراءة لما لها من أهمية قصوى في خلق جيل عربي واعٍ ومثقف يستطيع أن يساهم بإيجابية في صنع المستقبل الأفضل للجميع.

وأكد أهمية تمكين المرأة ومساهمتها في التنمية الاقتصادية من خلال رفع معدلات الإنتاجية التي تسعى لتحقيقها العديد من الدول العربية لتتمكن من المنافسة في الأسواق العالمية.

كما نوه بأهمية ثبات الشباب العربي على القيم العربية الإسلامية الأصيلة القائمة على التآخي والمحبة والتلاحم والتعايش في مختلف الظروف والمراحل التي تمر بها المجتمعات والشعوب، مؤكداً أهمية نبذ ومكافحة كل أشكال الطائفية والتي تنذر بأخطار كبرى لما لها من دور سلبي سيقف حاجزاً أمام تحقيق طموحاتنا وطموحات الأجيال المقبلة.

وثمن سمو ولي العهد رعاية واهتمام رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإقامة هذا المؤتمر في مملكة البحرين، مشيداً بدور المؤسسة العامة للشباب والرياضة في تنظيم المؤتمر وتفاعل المشاركين من مختلف الدول العربية والذي سيكون له دور بارز في نجاح فعالياته مع تمنياته لهم بدوام النجاح والتوفيق.

العدد 3666 - الأربعاء 19 سبتمبر 2012م الموافق 03 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً