العدد 3667 - الخميس 20 سبتمبر 2012م الموافق 04 ذي القعدة 1433هـ

ناصر بن حمد: اعتماد تقرير البحرين انتصار تاريخي

رفع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى الشعب البحريني الوفي بمناسبة اعتماد التقرير البحريني لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن اعتماد تقرير مملكة البحرين يعد انتصارا حقيقيا وإنجازا تاريخيا يضاف إلى سلسلة الإنجازات الكبيرة التي حققتها مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان والتي أرسى دعائمها جلالة الملك.

وأشار إلى أن اعتماد التقرير جاء ليمثل إشادة قوية من قبل المجتمع الدولي بما حققته مملكة البحرين من مكاسب كبيرة في سجلها الحقوقي وبفضل من الله سبحانه وتعالى ثم فضل القيادة والجهود المخلصة من أبناء هذا الشعب تمكنت البحرين من إبراز دورها المتميز في مجال حقوق الإنسان.

وأكد أن مملكة البحرين تخطو خطوات جبارة وغير مسبوقة في صون ورعاية حقوق الإنسان والمحافظة على المنجزات والمكتسبات التي تحققت في المجال الحقوقي.

وأضاف: «ان الخطوة الشجاعة التي قام بها جلالة الملك بإنشاء لجنة مستقلة لتقصي الحقائق وتشكيل اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ التوصيات وبما يكفل تطوير الممارسة الديمقراطية في البحرين وصون حقوق الإنسان وكرامته، إضافة إلى استحداث جلالته لوزارة مختصة بشئون حقوق الإنسان، أثبت أن البحرين ماضية في مسيرتها تجاه تعزيز مكانة حقوق الإنسان التي كانت من أوائل الدول الحريصة على ترسيخ هذه الحقوق ومبادئها وقوانينها».

وأشاد بالمواقف التاريخية والمشرفة من قبل مختلف الدول التي دعمت ووقفت إلى جانب مملكة البحرين في اجتماع مجلس حقوق الإنسان وكان لها الأثر البارز في تحقيق النتائج الإيجابية التي توجت باعتماد التقرير، مؤكدا أن هذه الدول وجدت في تقرير البحرين كل ما هو إيجابي ومميز في مجال حقوق الإنسان لذا كانت مواقفها مشرفة تجاه تقرير مملكة البحرين.

واعرب عن تقديره لوفد مملكة البحرين النيابي والحكومي والأهلي المشارك على جهودهم الطيبة والمتميزة ونجاحهم في إبراز الحقائق عن مملكة البحرين.

... ويعبر عن تقديره للعاهل لرعايته الشباب

أعرب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره التام لرعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للحركة الشبابية في مملكة البحرين الأمر الذي مهد الطريق للشباب لتحقيق العديد من الإنجازات المشرفة على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى أن جلالته في سعي دؤوب من أجل مستقبل أفضل للشباب في كل مناسبة أو فرصة بالشكل الصائب إلى تلك الشريحة الواسعة من أبناء المجتمع التي تمثل نبض حياة المجتمع، وربيع الوطن وتأسيس بنائه وذروة الإنجاز حيث هم صناع المستقبل.

وأكد أن النجاح الذي حققه مؤتمر الشباب العربي «هوية عربية ثقافة عالمية» والذي استضافته البحرين بمشاركة نخبة من الشباب العربي جاء بفضل الدعم الكبير الذي قدمه جلالته لهذا المؤتمر والذي جاء ليناقش موضوع الهوية العربية الذي يعد من الموضوعات المهمة التي تمس واقع الشباب العربي، معتبرا أن التوجيهات التي وجهها جلالته خلال الخطاب الذي تلقاه سموه تشكل دافعا قويا لنا وللشباب البحريني من أجل المضي قدما في تعزيز الهوية العربية التي نفتخر بها لما تتضمنه من تاريخ كبير ومجد تليد نثرته إبداعات أجدادنا لتصل إلى آبائنا وثم شبابنا، معتبرا أن الشباب العربي وبعد هذا المؤتمر تقع على عاتقه مسئوليات كبيرة في دعم الهوية العربية والتشبث بها وتبيان حقيقتها الناصعة إلى العالم كله.

وأشار إلى أنه ومن منطلق الحرص الشديد على تنفيذ رؤى تطلعات جلالة الملك والتي شكلت لنا على الدوام نبراسا يضيء لنا دروب العطاء، نعاهد جلالته على تنفيذ تطلعاته تجاه الحركة الشبابية والرياضية في البحرين والوطن العربي والعمل بكل جد وإخلاص في سبيل توفير جميع أشكال الدعم والمساندة إلى الشباب البحريني عبر مختلف المجالات لتعتلي راية البحرين عالية خفاقة.

العدد 3667 - الخميس 20 سبتمبر 2012م الموافق 04 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 1:54 م

      مالك الأشتر

      نتمنى تنفيذ التوصيات حتى لا تنزلق البلد إلى هاوية عميقة لا يمكن الخروج منها. صح برجال؟! أيوه صح!!

    • زائر 12 | 7:04 ص

      معيار النجاح والإنتصار

      ليس اعتماد تقرير البحرين في حقوق الإنسان في جنيف هو انتصار في حد ذاته وإنما التزامها وتنفيذها لمقررات وتوصيات جنيف هو الإنتصار الحقيقي، ونحن نأمل أن تلتزم البحرين بذلك ولا تتنصل من تعهداتها بالإلتزام بهذه التوصيات أمام الدول المشاركة في ذلك الإجتماع

    • زائر 11 | 6:55 ص

      مأساة

      تنفيذ التوصيات هو الاهم وليس التهاني والتبريكات،

    • زائر 9 | 6:40 ص

      النصر لمن

      اذا كانت الحكومة هي من يجب عليها تنفيذ التوصيات التي هي في الأساس مطلب المعارضة والشعب اذا من المنتصر الان،

    • زائر 7 | 6:04 ص

      أي نصر هذا !!!!

      تنفيذ التوصيات 90% من توصيات جنيف هو انتصار للشعب الذي يتطلع لحياة فضلى ، فلسنا في ملعب كرة قدم نحتفل بفوز قريقنا بعد الفوز !!!! على البحرين التنفيذ

اقرأ ايضاً