العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

سمير خادم... نائب الحد البرلماني!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

لم يُقسم بعد، ولكنّه منذ اللحظة التي أُعلنت فيها نتيجة الانتخابات التي تمّت بينه وبين الفاضل عبدالرحمن بوعلي، وجدنا نائب الحد سمير خادم لم يتوقّف عن خدمة أهالي الحد، وهذا عمل مشكور يُحسب له.

انتقدناه كثيراً عندما كان يمثّل المجلس البلدي للدائرة الثامنة بمنطقة الحد، وسننتقده أكثر مادام يمثّل قبّة البرلمان، ونتمنى أن يكون الانتقاد إيجابياً ويتقبّله سعادة النائب، فالمصلحة عامة لأهالي الحد، ولا نعتقده من أولئك الذين يشخصنون القضايا، فتهلكهم في سعيهم، وتبعد عنهم عملهم الرئيسي في خدمة المواطن.

للأسف نجد صلاحيات النوّاب ما زالت مقيّدة، وتحتاج إلى مزيدٍ من الجهود من أجل إعطائهم صلاحيات أكثر، فما يحتاجه المواطن يفوق مشروعاً بقانون ويتعدّاه بكثير، لأن هناك أموراً عالقة يحتاج المواطن من نائبه التصرّف بسرعة، ولكن تلك المسائل القانونية تحد دون المساعدة.

على صعيد آخر، أعجبنا التجاوب في إذاعة البحرين بين أهالي منطقة الحورة وبين نائبهم، وفرحنا عندما اتّصل النائب وشرح وجهة نظره، أيّاً كانت، فهذا دليل على تحرّك طفيف في مجلس النوّاب لم نعهده من قبل.

نحتاج اليوم إلى بذل الجهود تلو الجهود من أجل تمكين النوّاب في المجلس البرلماني، فيجب أن يكونوا صوت الشعب، والمتحدّثين باسمه، وهذا لا يتم في ظل العرقلة الموجودة حالياً، في مجلس عدّه كثير من الناس على أنه عقيم، ولا يستفيد منه أحد، بل المعتقد المأثور عنه أنّه بلا فائدة.

وحتى يكون المجلس ذا فائدة مرجوّة، لابد أن يتّفق الجميع على الاعتراف بعدم جدوى المجلس الحالي، بسبب القوانين الصارمة الموضوعة، والعمل على بذل أكبر قدر ممكن من أجل صلاحيات أكثر للنوّاب.

هناك أخطاء كثيرة، وما زال الطريق في أوّله للمجلس النيابي، على رغم مرور 10 سنوات على بدايته، ولكن هذه الأخطاء بإمكانها أن تختفي في حال اتّحادنا، ووضعنا المرهم على جروحنا، من خلال المصالحة والحوار الوطني، اللذين لابد أن يصلا إلى بداية نهاية مشرقة من أجل الوطن.

نشكر سمير خادم، وغانم البوعينين، وعبدالرحمن بوعلي، ورمزي القلاليف، لا لشيء، وإنما لمحاولتهم دخول المضمار، والسعي من أجل الحراك السياسي والاجتماعي الجديد، سواءً كان هذا السعي قليلاً أو كثيراً، ففي النهاية هذه المدينة الشقراء تحتاج منهم ومنّا الكثير.

سمير خادم... نائب الحد البرلماني، سعيك مشكور وجهدك موصول، ولكن قلمنا سينتقدك فتحمّل ذلك، فأنت ونحن نسعى في سبيل راحة أهل البحرين، مهما كانت وجهاتنا مختلفة، فانتظر النقد البنَّاء.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 1:06 م

      هذا المجلس عبئ على الدولة

      نعم إبنتي فهذا المجلس بأعضائه -عديمي الفائدة للبلد و أهله- عبئ كبير بما تنفق عليه الدولة من ميزانية كبيرة في رواتب (نواب الشعب) و سياراتهم الفارهة- و كأنهم لا يملكون سيارات أو أتوا للمجلس مشياً على الأقدام-، إضافة إلى سفراتهم و المزايا ألأخرى التي نعرفها و التي لا نعرفها، و رواتب الموظفين و الأثاث و مصاريف لا تعد و لا تحصى، و جميعها تستنزف ميزانية الدولة و ترهقها. بالله عليكِ أليس من الأجدى أن تصرف الدولة هذه المبالغ على بناء بيوت فقراء البلد بدل صرفها هدراً على هؤلاء(النواب) عديمي الفائدة؟

    • زائر 11 | 11:22 ص

      فاعل خير الى زائر 10

      الشعب البحريني جدا واعي ام الكذب وخلق مسرحيات وفبركات اعلامية مكشوفه انا اشوف كل التعليقات تتم عن نقد بناء ويكشق الحقائق الغائبه عن بعض السذج وليس هناك تخوين بل حقائق اذا عينك ماتشوف روح شوف القرى شلون يتعملون معاهم با العقاب الحماعي ليلا دون مراعاه الى طفل او عجوز بخصوص نوابنا الغير كفاءة ترى يو عن طريق الصناديق العامة ( تزوير ) ولا لهم صلاحيات يعني النائب يذهب المجلس المعاق ليشرب شاي ويصرخ شوي ويستلم راتب اخر الشهر .. مب قلبه على المواطن والدفاع عنه .... حبيبي زائر 10 لتصحيح معلوماتك

    • زائر 10 | 8:49 ص

      تعلموا منها

      يا كتاب ويا كاتبات الفتنة تعلموا من الأستاذة الفاضلة مريم الشروقي النقد المهذب البعيد عن التخوين والشتم والتجريح تعلموا منها لطف الكلام والنصيحة بالتي هي أحسن تعلموا منها اختيار الألفاظ المناسبة وسلمت يا بنت الشروقي

    • زائر 9 | 5:56 ص

      الى العزيزة مريم الشروقي

      ابي نائب برلماني واحد تكلم عن هدم المساجد المقارب 30 او 35 مسجد هدم او انتهك اعراض المواطنات البحرينيات اوسرقات منازل المواطنين ما يسمو بحماة الوطن والعقاب الجماعي من رمي المسيل لدموع اوقتل الاطفل والاجنة او استجواب لوزير او طرد المواطن من وظيفتة وجلب اجنبي بدل المواطن ... هذيل النواب بس نفسي نفسي ويبون الراتب الكبير ونفخ الكرواش وركب السيارة الفارهه ... وهم ضد المواطن المطالب بحقوقه من حياة كريمة وقانون عادل

    • زائر 8 | 3:46 ص

      نواب ؟؟!!

      كيف لنائب او نواب تمثيل المواطنين و هم و في نكرة وسابقة تاريخية قد صوتوا ضد عودة المفصولين الى اعمالهم و وصفوهم "بالخونة" في إصطفاف حكومي و طائفي مقيت سيخلد في تاريخ هذا البلد و يلعنهم أبد الدهر ... نعم قُل تواب البلاط او نواب المصالح الضيقة و الواجاهه و البشوت .. كما لم و لن ينسى سكوتهم على كل تجاوزات الحكومة و استباحتها للشعب المظلوم ... أسمائكم يانواب قد حفرت بأحرف من ...

    • زائر 4 | 1:03 ص

      ابدا

      مافي امل من هالبرلمان ،اذا ماصارت اصلاحات حقيقية سيبقى البرلمان ذا صبغة واحدة حكومي مئة فى المئة،ولايمثل الشعب بل سيكون دائما ضدا الشعب من اجل ارضاء الاسياد

    • زائر 3 | 12:24 ص

      واقع وليس وجهة نظر

      المشاركين في البرلمان والمؤيديين له شركاء بشكل أو بآخر في القتل والسجن والتعذيب وانتهاك الاعراض والمقدسات وهدم المساجد وقطع الارزاق..

    • زائر 6 زائر 3 | 1:37 ص

      الساكت عن الظلم شيطان أخرس..

      صح - المعروف بأن السكوت علامة الرضا.. والراضي كالفاعل..
      الساكت عن الظلم شيطان أخرس..

    • زائر 1 | 10:59 م

      صباح الورد

      عزيزتي المجلس الذي تتكلمين عنه يا خسارة مقيد وشعاره الشور شورك يا يبه والرأي رأيك يا يبه اي صلاحيات كراسي وكلام عال فاضي بدون فعل ورواتب ومميزات خل يشوفون برلمانات الدول الأخري صولات وجولات ولهم رأي ونسيت اقول هذلين يمثلون أهلهم ونفسهم وبعضهم بالتزكية بعد خروج كتلة الوفاق لم ينتخبهم احد وهناك ما يمثل

اقرأ ايضاً