العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ

وزير الداخلية: القبول بالأكاديمية الملكية للشرطة متاح للجميع دون تمييز

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إن القبول بالأكاديمية الملكية للشرطة، متاح لجميع أبناء الوطن من دون أي تمييز، مع الاهتمام بتدريس مناهج حقوق الإنسان والتأكيد أن احترام هذه الحقوق جزء أساسي من عقيدة رجل الأمن، موجهاً إلى توفير كل الاحتياجات للتلاميذ العسكريين وإرسال المتفوقين من خريجي الأكاديمية إلى بعثات دراسية وتدريبهم بالخارج مع تبادل الخبرات العلمية والتعاون في مجال التدريب والبعثات وعقد الاتفاقات الثنائية مع الجامعات والأكاديميات الشرطية، منوهاً كذلك إلى دعم الأكاديمية بكل ما تحتاجه من أعضاء بهيئة التدريس في التخصصات المختلفة ودراسة فتح أقسام علمية جديدة للدراسات العليا وتفعيل دور مركز بحوث الشرطة للقيام بمهماته العلمية والأكاديمية بما يخدم القضايا الأمنية والمجتمع.

جاء ذلك خلال قيام وزير الداخلية، صباح يوم أمس الخميس (27 سبتمبر/ أيلول 2012)، بزيارة تفقدية إلى الأكاديمية الملكية للشرطة، حيث كان في استقباله، رئيس الأمن العام ومساعد آمر الأكاديمية.

وترأس وزير الداخلية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية لشرطة، اجتماعاً للمجلس، أشاد في بدايته بهذا الصرح الأكاديمي والأمني، الذي يعتمد على المناهج الحديثة، كجزء من الإعداد العلمي والتدريبي لرجال الأمن، بما يؤهلهم لأداء مهماتهم بكفاءة تامة وقدرة على مواجهة كل التحديات، كما استمع إلى إيجاز عن استعدادات الأكاديمية لتخريج الدفعة الخامسة للتلاميذ العسكريين.

وبحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بخطط الأكاديمية خلال المرحلة المقبلة ومن بينها بحث مقترح لجنة جائزة البحث الأمني حول موضوع البحث للعام 2013.

ووجه الوزير، خلال الاجتماع، إلى ضرورة مراعاة برامج التعليم والتدريب التي تقدمها الأكاديمية للتحديات الأمنية الواقعية، بالإضافة إلى التطوير والتحديث المستمر في التدريب والمناهج الدراسية، بحيث يساهم كل ذلك في تخريج وإعداد رجل الشرطة إعداداً علمياً وتدريبياً، ويجعله قادراً على التعامل مع كل التحديات التي تواجهه خلال أدائه مهمات عمله.

كما وجه الوزير مجلس الأمناء إلى مواصلة العمل على تقوية أواصر الشراكة المجتمعية بين وزارة الداخلية وأفراد المجتمع المدني من خلال البرامج الهادفة إلى صقل مهارات وقدرات الشباب، مشيداً في هذا الشأن بالمعسكر الصيفي الذي تنظمه الأكاديمية سنوياً.

وأقر مجلس الأمناء، في ختام اجتماعه، مقترح تنظيم دورة تخصصية بالتعاون مع الانتربول خلال ديسمبر/ كانون الأول المقبل، تعقد لمدة أسبوعين، وبمشاركة عربية، وتتعلق بالإلمام بأفضل الممارسات في مجال التعاون الشرطي الدولي، وتهدف إلى رفع مستوى الخبرة في مجال تمكين المشاركين من تقديم الإرشادات والمشورة للمستخدمين، كما وافق الاجتماع على مقترح الأكاديمية بشأن عقد الملتقي العلمي الثاني للشرطة العربية بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، كما وجه وزير الداخلية إلى دراسة إنشاء مركز للغة الإنجليزية في مقر الأكاديمية بحيث يخدم جميع قطاعات الوزارة.

واطلع الوزير، خلال زيارته للأكاديمية، على فعاليات ورشة العمل التدريبية الهادفة إلى شرح أحكام مدونة سلوك رجل الأمن وإدراجها في كل البرامج التعليمية والتدريبية لرفع مستوى الأداء في جميع مناحي الواجبات الأمنية، وذلك في إطار جهود الوزارة لتنفيذ توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق، ووضع برنامج عمل متكامل لتطوير العمل الشرطي والأمني.

وأكد أن هذا البرنامج التدريبي الذي يشمل جميع منسوبي الوزارة من ضباط وأفراد، يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير أداء كوادرها، وزيادة تثقيفهم والتزامهم بما تتضمنه هذه المدونة.

كما تفقد الوزير مشروع المباني الجديدة للكلية الملكية للشرطة، الذي مازال قيد الإنشاء ويتوقع اكتماله خلال العام المقبل، واطلع على التصاميم التي يقوم عليها المبنى، والتي تتضمن توفير خدمات ووسائل تعليمية ذات تقنيات متطورة، فضلاً عما يتيحه من سكن للطلبة ومكاتب إدارية وقاعات للتدريس، ومكتبة علمية، حيث وجه الوزير إلى الإسراع بإتمام المشاريع التطويرية لمرافق الأكاديمية وأن تراعي التطورات المحيطة بالتقنيات الحديثة في مجال التدريب والتعليم الشرطي.

العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 22 | 12:29 ص

      الأكاديمية

      آنه الآن أتعسكر في الأكاديمية الملكيه ومعاي 400 حق مجمتع من قال مايوظفون

    • زائر 20 | 9:24 ص

      شاهد !!

      لم يتم قبولي في الشرطة لكوني شيعي

    • زائر 19 | 6:57 ص

      لا تفقدوا الثقة فيكم من الباقي من الناس.. لأن الناس تصدق أعينها أكثر من تصديق أذنها..

      واعدوا الناس بالتقديم لشرطة المجتمع وراحو الاولاد ومرمطوهم خلال 5 شهور من شهر مارس لحد الان اختبارات نظرية ورياضية وفي رمضان والى جو ثم اعادات وأخيرا فحص طبي وقالوا لهم المعسكر 1 اكتوبر (وسمعنا تصريح رسمي بذلك) ولليوم باقي 3 أيام منها الجمعة والسبت وللحين لا اتصال ؟!! فأنصح الى العمل على عدم فقدان الثقة من الباقي من الناس..

    • زائر 18 | 6:19 ص

      الاسماء المقبوله

      منقاش
      مهاوش نملة
      عبود بايق جمل
      خنفوس الاعور
      وهكذا دواليك .
      اذكر يوم رحت اقدم في القعله يكلمني الباكستاني من الباب وهو بعيد مافي تلبات اهين روحي بعدين يجي

    • زائر 17 | 6:13 ص

      سعادة الوزير

      ان القبول في كلية الشرطة والكليات العسكرية الأخرى ليس متاحا حتى لجميع الطائفة السنية. الكل يعلم في دول الخليج عدا الكويت وعمان لايقبل المواطن الذي ينتمي للطائفة الشيعية ولكن في البحرين على وجه الخصوص لا يقبل اي سني فما بالك بالمواطن الشيعي...

    • زائر 15 | 5:01 ص

      المجالي

      شباب من يملك شهادات وامتبازات يوم الاحد جميعا نتوجه الى الاكاديمية الملكية للشرطة ونشوف الكلام وين وصل ونعمل احصاء للمقبولين ونلحق .... الى بيته وبشرى للعاطلين ومثل بيوت للصحفيين هههه

    • زائر 15 | 5:01 ص

      صدق!

      صدق !؟

    • زائر 14 | 4:56 ص

      الضحاك

      دعونا نقول الكلام صحيح واعلاميا جميل ولكن انا مستعد ابرز شهادات ابني واوراقه الثبوتية والرقم التي حصل عليه من الداخلية والفحص الطبي الممتاز وشهادة حسن السيرة والسلوك فالمهم كل المتطلبات اعلى من الممتاز فجاء الرد راجعنا بعد شهر وشهرين واكثر والدفعة القادمة فالرد انت مقبول ففرح لابن وبالاخير نشكرك على توصلك واهتمامك وانت مرفوض حاليا فعليك المحاولة مرة اخرى فقال لهم ببرود دم وشجاعة الرازق الله ونأكل آيسكريم ومكتوب على العود شكرا حاول مرة اخرى وانا ابوه مستعد انشر اسم ...توظف بعده وكفانا مهزلة

    • زائر 12 | 4:17 ص

      تعجب

      أسمعك أصدقك أشوف أفعالك أِشوف العجب ؟؟؟

    • زائر 7 | 2:39 ص

      القبول بالأكاديمية الملكية للشرطة، متاح لجميع أبناء الوطن من دون أي تمييز!!

      ليس هناك حاجة لتاكيد ذلك ان اذا كان التمييز غير موجود اساسا! لم تصرح جامعة البحرين او اي هيئة تعليم عليا اخرى بتصريح مماثل لانها غير معنية بذلك! انشرو اسماء المقبولين لإثبات ذلك!

    • زائر 4 | 1:25 ص

      فعلاً !!!!!!!

    • زائر 3 | 1:06 ص

      سؤال

      أذا كان كلامك صحيح ، لماذا لا يتم توظيف الشيعة في وزارة الداخلية وقوة الدفاع ؟ !!؟

اقرأ ايضاً