العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

اللجنة التنسيقية مع رؤساء المجالس البلدية تستعرض آلية تنفيذ المشاريع

استعرضت اللجنة التنسيقية مع رؤساء المجالس البلدية، اجتماعها الشهري برئاسة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، آلية تنفيذ المشاريع المقترحة من قبل المجالس البلدية بحسب الجدولة الزمنية، بالإضافة إلى عرض قرارات وتوصيات المجالس البلدية خلال دوري الانعقاد الأول والثاني من الدورة البلدية الثالثة. كما تم التطرق لمناقشة المراحل التي وصل إليها مشروع التنمية الحضرية وآخر مستجداته.

وتم، خلال الاجتماع، عرض الجدولة الزمنية لسير العمل في المشاريع التنموية البلدية وإنجازاتها وذلك وفقاً للخطط المحلية البلدية المعتمدة من قبل الوزارة والمجالس البلدية، بالإضافة إلى مناقشة سير العمل في مشاريع وبرامج العمل البلدي المشتركة بين الوزارة والمجالس.

وفي هذا الإطار، أشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ المشاريع والبرامج وفقاً للخطة المعتمدة لكل مجلس بلدي، ويتم بصورة شهرية إطلاع المجالس البلدية على سير العمل ونسب الإنجاز المحققة.

وأضاف الكعبي أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وبناءً على معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حريصة على تسخير الإمكانيات والموارد للارتقاء بالعمل البلدي وتعزيز دور المجالس البلدية في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد أهمية اجتماعات اللجنة التنسيقية بين وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والمجالس البلدية، التي تساهم في تذليل جميع العقبات التي تعترض العمل البلدي والاطلاع على مقترحات المجالس البلدية بشأنها.

وأشاد الوزير بدور المجالس البلدية في مجال العمل البلدي من خلال إقرار الأولويات وفقاً للخطط التنموية المعتمدة التي تعكس تطلعات المواطنين والمقيمين وتترجم احتياجاتهم في تحقيق التنمية الحضرية، من جانبهم ثمن رؤساء المجالس جهود الوزارة في تنفيذ المشاريع التنموية في مختلف المحافظات ومتابعة الوزارة لاحتياجات ومتطلبات العمل البلدي، مشيدين بسرعة رد وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على قراراتهم بما يساهم في تحقيق أهداف العمل البلدي، مؤكدين أهمية التنسيق بين المجالس البلدية والوزارة بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين.

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً