العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

«بلدي الشمالية» يرعى ورشة العمل الشبابية «نشاطك مجتمع»

علي الجبل
علي الجبل

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

05 أكتوبر 2012

كشف رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل عن رعايته لورشة العمل الشبابية «نشاطك مجتمع» والتي تنظمها اللجنة التنظيمية للملتقى الشبابي الأول لمناطق داركليب، شهركان، ومدينة حمد اليوم السبت (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) تفعيلا لتوصيات المؤتمر المجتمعي البلدي الأول.

وأوضح أن الورشة ستتناول محاور عدة، أولها «تقييم العمل البلدي» والذي سيناقش موضوع التواصل بين المجلس البلدي والشباب، ودور الشباب في مشاريع المجلس البلدي التطوعية، ومقترحات لتطوير عمل المجلس.

وأضاف، سيتناول المحور الثاني عنوان «الشباب والعمل التطوعي» وسيناقش واقع مشاركة الشباب في المؤسسات الأهلية، وأسباب عزوف الشباب عن المشاركة في العمل التطوعي بالإضافة إلى رؤية وطموح الشباب في العمل التطوعي، في حين سيتناول المحور الثالث «البرامج والأنشطة الشبابية».

وذكر أنه ستطرح في الورشة ورقة خاصة بمحور التعليم والتدريب معنية بمناقشة واقع التعليم الديني والتعليم الأكاديمي والتدريب وورش العمل، إلى جانب طرح ورقة خاصة بالمؤسسات الأهلية وتقييم أدائها ومقومات النجاح والتطوير فيها.

وعن أهداف الورشة قال الجبل: «يأتي تنظيم هذه الورشة تفعيلاً للتوصيات التي خرج بها الممثلون للمؤسسات الأهلية الاجتماعية والدينية والثقافية والرياضية والنسائية والشبابية والمشاركون في المؤتمر المجتمعي البلدي الأول 2012 والتي من أهمها التعريف بتجربة العمل البلدي بالبحرين وبيان دور الشباب في تطويره وتطوير التواصل بين المؤسسات الأهلية والشباب».

وأوضح الجبل، ان الورشة تسعى كذلك إلى وضع التصورات للمشاريع والبرامج الشبابية المشتركة ووضع الحلول للقضايا الاجتماعية والثقافية والاهتمام بالطاقات الشبابية وإدماجهم في الأنشطة والبرامج إلى جانب تقييم أداء وعمل وبرامج المؤسسات الأهلية ومساندة الشباب في تنظيم العمل المجتمعي.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً