العدد 3685 - الإثنين 08 أكتوبر 2012م الموافق 22 ذي القعدة 1433هـ

الكعبي يشارك في اجتماع وزراء البلديات لدول مجلـس التعاون

المنامة – وزارة البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي في اجتماع الوزراء المعنيين بشئون البلديات السادس عشر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد اليوم الثلثاء( 9 أكتوبر / تشرين الأول 2012) بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقد تم خلال الاجتماع الإشادة بنجاح مؤتمر العمل البلدي الخليجي السابع الذي عقد في مملكة البحرين تحت رعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الموقر في شهر ابريل تحت عنوان (دور العمل البلدي في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية) إذ اشاد الوزراء بنجاح المؤتمر وتوصياته التي تسهم في الارتقاء بالعمل البلدي وتعزيز دوره في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وتعزيز التنمية المستدامة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة سير العمل في مجموعة من المواضيع المشتركة في مجال العمل البلدي الخليجي المشتركة ومنها إدارة النفايات المنزلية الصلبة حيث تم اعتماد دليل استرشادي لدول مجلس التعاون لكيفية إدارة المخلفات بصورة صحية وسليمة بيئيا .

كما تم خلال الاجتماع إقرار الدليل الاسترشادي لمعايير تطوير المرافق الخدمية على الطرق السريعة لدول مجلس التعاون الذي تم إعداده من قبل الفريق المختص من قبل الدول الأعضاء.

كما اقر الاجتماع مشروع تطوير موقع قاعدة المعلومات البلدية لدول مجلس التعاون والذي يعد احد المشاريع المشتركة بين دول المجلس بالتعاون مع الأمانة العامة ويسهم في توفير المعلومات وتبادلها بين المختصين في الدول الأعضاء بما يحقق الارتقاء بمسيرة العمل البلدي الخليجي المشتركة.

كما ناقش الاجتماع نتائج ورش العمل المتخصصة التي تم عقدها ومنها ورشة عمل المباني الخضراء في مملكة البحرين وورشة عمل الخدمات البلدية الالكترونية في دولة قطر بالإضافة إلى ورشة عمل انسنة المدن التي تم عقدها في المملكة العربية السعودية والاستفادة من مخرجات هذه الورش في تطوير العمل البلدي المشترك.

كما تمت الموافقة على اعتماد كود البناء السعودي كدليل استرشادي لدول مجلس التعاون باعتباره مرجعا خليجيا لانظمة البناء والتشييد والعمل على تطويره بما يواكب المتطورات المستجدة في هذا المجال.

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على مقترح مملكة البحرين بإنشاء جائزة العمل البلدي بدول مجلس التعاون والتي تهدف إلى تعزيز التنافسية والإبداع في مجال العمل البلدي الخليجي وتشجيع المبادرات الإبداعية ودور العمل البلدي في تحقيق التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، بان اجتماع الوزراء المعنيين بشئون البلديات بدول مجلس التعاون يعتبر خطوة رائدة نحو تعزيز العمل البلدي الخليجي المشترك.

واضاف الوزير بان الاجتماعات المشتركة بين الدول الاعضاء على مختلف المستويات وفرق العمل المشتركة تسهم في تنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة تحقق تطلعات المواطنين في الدول الاعضاء والاستفادة من التجارب والخبرات نحو تطوير العمل البلدي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً