العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

قافلة «الكاظم» تطلق تطبيق «الحاج» للهواتف الذكية

تطبيق «الحاج» للهاتف الذكي يتم باستخدام الرقم الشخصي لكل حاج
تطبيق «الحاج» للهاتف الذكي يتم باستخدام الرقم الشخصي لكل حاج

أطلقت قافلة الكاظم للسياحة الدينية تطبيق «الحاج» للهواتف الذكية الذي يمكّن الحاج من الاستفادة بالخدمات التي توفرها إدارة الحملة إلكترونياً، باستخدام الرقم الشخصي لكل حاج على حدة.

وقال صاحب القافلة الحاج إبراهيم الكاظم إن «التطبيق رسمي، ويعد الأول من نوعه بالنسبة إلى الحملات البحرينية، ويمكّن الحجاج المسجلين رسمياً لدى الحملة الولوج إلى التطبيق بعد تنزيله عبر شبكة الإنترنت باستخدام الرقم الشخصي».

وأضاف الكاظم أن «التطبيق يبدأ بإدخال الرقم الشخصي، ثم تفتح نافذة متعددة الاختيارات، وتشمل وصلات تبين الغرفة المخصصة لكل حاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك عدد وأسماء المرافقين في تلك الغرفة»، موضحاً أن «أهم جانب في هذا التطبيق، هو أنه يتضمن جزئية تتعلق بإدارة عملية الهدي بالنسبة إلى كل حاج، حيث يمكن له أن يُبلّغ الكادر الإداري بالحملة عبر التطبيق نفسه بأنه أنهى عملية رمي الجمرات، ويستطيع الكادر بالتالي عبر مراجعة التطبيق بصورة دورية القيام بعملية ذبح الهدي، الأمر الذي يختصر الكثير من الوقت والجهد نظراً إلى بعد المساحة بين الطرفين».

وبيّن صاحب قافلة الكاظم أنه «بعد قيام الكادر بذبح الهدي سيتم إعلام الحاج عبر التطبيق نفسه بصورة شخصية أنه تم الانتهاء من ذبح الهدي الخاص به، وكذلك من خلال بعث الرسائل النصية وخدمة الواتس أب، على أن يباشر الحاج بعد ذلك التقصير أو الحلق».

وأفاد الكاظم بأن «التطبيق يتضمن أيضاً نافذة تحت مسمى البرنامج العام، وتشمل الهيكل الإداري للحملة متضمناً أرقام الهواتف وطرق التواصل بالإضافة إلى أسماء رؤساء اللجان ونوابهم والأعضاء»، مستدركاً بأن «نافذة البرنامج العام تتيح للحاج التعرف على برنامج سير الرحلات من البحرين إلى المدينة المنورة ثم إلى مكة المكرمة والعكس، بالوقت والتاريخ ونقطة الانطلاق سواء عبر الطيران أم الحافلات. إضافة إلى البرنامج اليومي للجان الإرشاد والتطويف في مكة ويومي عرفة والعيد واليوم الثاني عشر من ذي الحجة».

وتابع صاحب قافلة الكاظم أن «التطبيق لم يغفل جانباً مهمّاً هو تخصيص نافذة خاصة تتعلق بالشكاوى والاقتراحات، والتي يتمكن الحاج من خلالها التعرف على ما تم اتخاذه من جانب إدارة الحملة بخصوص شكواه أو مقترحه. علماً أن الهيكل الإداري سيتواصل تفاعلياً عبر التطبيق نفسه من الحاج سواء فيما تم اتخاذه بشأن شكواه أو مقترحه».

العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:43 ص

      برنامج ممتاز

      برنامج مميز و مفيد و خطوه كبيرة في التطوير
      لقافلة عرف عنها السبق في كل شيئ

    • زائر 3 | 12:54 ص

      ممتاز جدا وفقكم الله

      خدمة ممتازة جدا وعجبتني و يا رب يرزقنا وإياكم زيارة بيته الحرام العام القادم كم أنا متشوقة لأداء هذه الفريضة

    • زائر 2 | 12:30 ص

      الله يعطيكم العافية

      الشكر موصول الى جميع حملة الكاظم الكرام على الجهود المبذولة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وخصوصا من قام بعمل هذا التطبيق جعله الله في ميزان حسناته وأطال الله في عمره لخدمة الحجاج

    • زائر 1 | 11:41 م

      ممتاز

      تطور ممتاز و فريد من نوعه

اقرأ ايضاً