العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

النواب يدعون الوزراء لفتح حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي

وافق أعضاء مجلس النواب على مقترح برغبة من لجنة الشئون التشريعية والقانونية، بشأن دعوة الوزراء وكبار المسئولين في الدولة، إلى إنشاء حساب شخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ليكون متاحاً لتواصل المواطنين معهم.

وأكد النواب، في جلستهم الاستثنائية أمس (الخميس) أهمية أن يبقى المسئولون على تواصل مستمر مع المواطنين، في الوقت الذي شكوا فيه من عدم التعاون معهم، مطالبين الوزراء بفتح مجالسهم أمام المواطنين.

وفي الوقت الذي اقترح وزير شئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل أن يكون الحساب باسم الجهة الحكومية وليس الوزير شخصياً، أكد النائب محمود المحمود أن «هذا المقترح لم يأتِ من فراغ، بل أتى بعد أن سُدت جميع الأبواب في وجوه المواطنين».

وقال النائب عبدالله الدوسري: «إن هذا المقترح سيكون مفتاحاً للأبواب الموصدة أمام المواطنين».

ووصف النائب عيسى الكوهجي هذا المقترح بأنه «وجيه»، وأفاد بأن «الحكومة البريطانية أعلنت أن كل وزرائها لديهم حساب في مواقع التواصل الاجتماعي، للتواصل مع المواطنين، ويجب أن يطبق هذا الشيء في البحرين».

وأوضح النائب خميس الرميحي أن «المعني بهذا المقترح الوزير شخصياً، والمقترح في الأصل كان إلزاماً على الوزراء، واتفقنا أن تكون دعوة، وقد يستجاب أو يرفض، ونحن رفضنا صفة الإلزام وأصبحت دعوة فقط».

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:08 ص

      مطالب الأغلبية السياسية

      مطالب الأغلبية السياسيةمن خلال برلمان كامل الصلاحيات، دوائر عادلة، قضاء نزيهه، أمن للجميع ويشترك فيها كل الموطنين، حكومة ينتخبها المواطنين، وليس حساب يفتح في الإنترنت ترى معظم البشر عندهم احسابات إنترنت ماتحل أزمات أوطان.

    • زائر 3 | 3:48 ص

      النواب يدعون ماشاء الله تطور ملحوض

      و الله لو يفتحون صحف ليهم لا يستطيعون أن يحركوا ساكنا.

    • زائر 2 | 2:27 ص

      المطلوب العكس

      انا كمواطن انتخبت أحدكم اطالب بفتح حسابات لكل نائب قبل الوزراء لان عضو البرلمان هو المسئول المباشر للمواطن الذي انتخبه كي يمكنه التواصل معه والنقاش في الأشياء التي تهمه والنائب هو الذي يجب عليه ان يوصل مشاكل المواطن إلى الوزير الذي لا يمكن للمواطن العادي الوصول إليه ولا إلى مكتبه حتى. وشكراً

    • زائر 1 | 1:38 ص

      الله أكبر

      هل يجوز محاسبة الوزراء ؟ ألا يعلم النواب المحترمون بأن الوزراء مسيرون وليس مخيرون كما أنتم ما هذا المنطق .

اقرأ ايضاً