العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

محمد المعتمري: الروح القتالية والاستبسالية في الأهلي تعوض النواقص

مدرب الأهلي يتحدث لـ «الوسط الرياضي» بعد ودية الكويت

قال مدرب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي التونسي محمد المعتمري لـ «الوسط الرياضي» تعليقا على سؤال بشأن رؤيته لجهوزية الفريق الفنية للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية الـ (15) التي تنطلق يوم الجمعة المقبلة في العاصمة القطرية (الدوحة) بأن الروح القتالية والاستبسالية في الفريق تعوض النواقص الموجودة مبديا تفاؤله بمستقبل الفريق في البطولة الآسيوية.

وأكد المعتمري أن الفريق بحاجة للعب عدد من المباريات الودية في مستوى ودية الكويت الكويتي للوصول للحد الأقصى للمستوى الفني، مضيفا «الفريق يمتلك الكثير ليقدمه، تمنيت مباريات أكثر بقدر المستوى العال لمباراة الكويت الكويتي، المشكلة أن الأندية في البحرين بدئت الإعداد في وقت متأخر، وفي ظل الظروف المتوافرة على الفريق أن يتأقلم معها ويضاعف الجهد».

وتابع المدرب التونسي في هذا الجانب قائلا «الأهلي قدم مباراة طيبة المستوى أمام فريق قوي، لعب مباريات أكثر مع فرق في هذا المستوى يظهر الفريق بصورة أفضل من مباراة لأخرى». وفيما إذا كان الفريق قد يتأثر من عدم الاستعانة بلاعبين محترفين للاستحقاق الآسيوي قال»بالتأكيد اللاعب المحترف إذا كان في مستوى مميز يخدم الفريق في بطولة كهذه».

وأشار محمد المعتمري إلى أن سلاح النادي الأهلي معروف (الدفاع والهجوم الخاطف)، مضيفا «قدمنا أداء مميزا في التحول السريع من حالة الدفاع للهجوم وهذا السلاح الحقيقي للنادي الأهلي كما يعلم الجميع، يحتاج اللاعبون في المباريات الرسمية المقبلة لتفادي الأخطاء الفردية والتركيز العالي أمام المرمى لترجمة الأفضلية التي يمتلكها، أضاع وارتكب اللاعبون الكثير من الأخطاء في مباراة الكويت الكويتي».

وانتهت المباراة الودية بين الأهلي والكويت الكويتي قبل وقتها بأقل من دقيقتين وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الأهلي بنتيجة 25-24، وقدم الأهلي رغم أنها الاختبار الأول له في إطار التحضير للآسيوية مستوى طيبا في الجانبين الدفاعي والهجومي، وأمتاز باللعب الجماعي السريع ولعب بطرق دفاعية متقدمة بكفاءة عالية في معظم فترات المباراة، وطبق عددا من التكتيكات الهجومية بقيادة صانع الألعاب حسين فخر.

ولعب ممثل كرة اليد البحرينية في البطولة الآسيوية المقبلة ثلاث مباريات ودية سابقة مع التضامن والاتفاق وتوبلي وحقق الفوز في كل المباريات إلا أن الفائدة الفنية لم تتحقق بالمستوى المطلوب وهذا ما أكده المعتمري بسبب عدم البدء الفعلي في الإعداد للموسم الجديد، ويبقى أن الفريق اختبر ونجح أمام فريق متميز بعناصره من الناحية الفنية والجسمانية، والبطولة الآسيوية بحاجة للمزيد من أجل الدخول في خانة المنافسة على المراكز المتقدمة.

يذكر أن الفريق الأهلاوي سيغادر صباح الخميس المقبل للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في البطولة الآسيوية، وسيفتتح مشواره ظهر الجمعة أمام نادي ثامن الحجج الإيراني قبل أن يواجه حامل اللقب مضر السعودي في اليوم التالي وبعد ذلك يلاعب العربي الكويتي ويتوقف يوما للراحة ثم يختتم مشواره في الدور التمهيدي بلقاء سونغ الصيني والمأمول أن يكون أحد أطراف الدور الثاني في الطريق للدور نصف النهائي.

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً