العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

«تمكين» تدشن برنامج دعم المؤسسات الكبيرة

عادل مطر وأحمد الشيخ أثناء تدشين البرنامج
عادل مطر وأحمد الشيخ أثناء تدشين البرنامج

حصلت شركة أوال الخليج للصناعات والمتخصصة في صناعة وتسويق أجهزة التكييف والأجهزة الالكترونية الأخرى على دعم تقني من «تمكين» من خلال برنامج «دعم المؤسسات الكبيرة».

وتسعى «تمكين» من خلال هذا البرنامج إلى توفير الدعم اللازم للمؤسسات الوطنية الكبيرة لامتلاك أحدث المعدّات والتقنيات الصناعية اللازمة للمساهمة في توسعة وتنويع عملياتها وبالتالي ضمان استمرارية عملها. وفي إطار هذا البرنامج ستساهم «تمكين» بنسبة 50 في المئة من كلفة المعدّات بحدّ أقصاه 150 آلف دينار بحريني.

ويشترط في المؤسسات المتقدّمة للاستفادة من البرنامج أن تمتلك شهادات ترخيص تجاري سارية المفعول. كما يشترط أن تعادل عائداتها السنوية 5 ملايين دينار بحريني أو أكثر، ويجب أن تقدم بيانات مالية مدققة. وإضافة إلى ذلك يجب أن تلتزم الشركة أو المؤسسة بتعيين مواطنين عاملين بحرينيين كحد أدنى، أو زيادة رواتب موظفين بحرينيين يعملان لديها بحد أدنى قدره 50 ديناراً شهرياً على الأقل. ويحق للمؤسسات العاملة في جميع القطاعات التقدّم بطلبها للاستفادة من هذا البرنامج. وسيتم تقييم الطلبات وقبولها من قبل وكالة «تمكين» لدعم تطوير المؤسسات.

وقال نائب الرئيس لتنمية المؤسسات والثروة البشرية في «تمكين» أحمد الشيخ: «إن برنامج دعم المؤسسات الكبيرة، هو نتاج مبادرة إستراتيجية أطلقتها (تمكين) كأداة فعّالة لدعم وتحفيز هذه الفئة من المؤسسات على الارتقاء بكفاءتها وضمان استمراريتها».

وحصلت شركة أوال الخليج للصناعات بموجب البرنامج على دعم تقني يشمل شراء عدد من الأجهزة والمعدات التقنية للشركة والتي ستساهم بدورها في الارتقاء بأداء وجودة عملية إنتاج المكيفات والأجهزة الكهربائية الأخرى التي تنتجها الشركة كالمبردات والغسالات والمكانس وغيرها من الأجهزة.

من جانبه، صرح المدير التنفيذي لشركة أوال الخليج عادل مطر بأن هذه المبادرة من «تمكين» من شأنها توفير فرص جديدة لتحفيز نمو المؤسسات البحرينية والارتقاء بكفاءة الكوادر البحرينية.

وقد أعلنت «تمكين» في وقت سابق من العام 2012 موازنة تقدّر بـ 104 ملايين دينار، لدعم المؤسسات الخاصة وتنمية الثروة البشرية، خصص منها 51 مليون دينار لدعم مؤسسات القطاع الخاص وذلك خلال العام الجاري.

العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً