العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

ختام مرحلة البحرين في طواف الخليج والوفود تغادر إلى الكويت

البحريني سلمان يحتفظ بالقميص الأبيض والمنصة إماراتية

اللجنة الإعلامية - اتحاد الدراجات 

22 ديسمبر 2012

احتفظ نجم الدراجات البحرينية الشاب سلمان محمد بالقميص الأبيض الذي تمنحه اللجنة التنظيمية لصاحب المركز الأول من فئة الشباب وذلك للمرة السادسة على التوالي بعد تفوقه الملحوظ على مستوى الترتيب العام في جميع السباقات القائمة ضمن منافسات طواف مجلس التعاون الخليجي والذي يقام خلال الفترة من 12– 25 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وواصل الدراج الإماراتي المتميز يوسف محمد ميراز احتفاظه بالقميصين الأحمر والأصفر إلى جانب احتفاظ زميله في المنتخب الإماراتي أحمد يوسف منصوري بالقميص الأخضر.

وعلى مستوى منافسات السباق الثاني لمرحلة البحرين والسابع من عمر الطواف الخليجي والذي أقيم في الساعة الثامنة من صباح يوم أمس لمسافة 94 كيلومترا بالقرب من محمية العرين فرض المنتخب الإماراتي نفسه بقوة على السباق محتلا مراكز المقدمة الثلاثة بفوز نجم وخبير لعبة الدراجات الهوائية بدر على ثاني بالمركز الأول وبعد أن أنهى السباق في زمن 2.23.49 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 40.53 كيلومترا في الساعة وهو الأمر الذي عكس رتم السباق البطيء نظرا للأحوال الجوية المتقلبة وهبوب الرياح السريعة.

وجاء في المركزين الثاني والثالث زميليه في المنتخب الإماراتي أحمد حسن قائد وأحمد يوسف منصوري بفارق زمنى ضئيل جدا وقدر بأجزاء من الثانية بحسب التقرير النهائي للجنة الحكام برئاسة العماني سعود الرواحي الحكم العام في الطواف والسعودي سلطان البرناوي حكم ثاني، الإماراتي عبدالله الحوسني حكم ميقاتي والعماني سلطان الرواحي الحكم الفني.

وغادرت الوفود الخليجية في الساعة الثالثة من عصر أمس مملكة البحرين متوجهة إلى العاصمة الكويتية للمشاركة في سباقي المرحلة الختامية من عمر الطواف والمقرر لهما أن يقاما في يومي 24 و25 من هذا الشهر بعد أن انطلق في عمان وأقيم هناك خلال الفترة من 12– 14، وتابع الطواف إقامة مراحلة المتبقية في دولة الإمارات العربية المتحدة في 15 و16 وسباقي الجولة الثالثة في قطر 18 و19 وفي البحرين في 21 و22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

فرصة البحرين في فردي ضد الساعة

ذكر منصور البحراني أن الوفد البحريني يشد رحاله إلى الكويت لإكمال مهمته في هذا التجمع الخليجي وبأمل تحقيق النتائج المشرفة للرياضة البحرينية وبعد أن حقق أبناء البحرين المركزين الأول والثاني في السباق الأول من مرحلة البحرين ولم يحالفهم الحظ في السباق الثاني، إلا أن العزيمة والإصرار على تحقيق النتائج الجيدة هي دائما موجودة لدى أبناء البحرين في جميع مشاركاتهم وهذا ما يميزهم بحسب وصفهم ويمنحهم فرص التفوق.

ومن جانبه ذكر مدرب منتخب البحرين للدراجات الهوائية الوطني محمد فاضل أن أسباب تأخر المنتخب البحريني عن منصة التتويج في سباق أمس عائد إلى الخلل الذي حدث في طريقة إنهاء السباق، حيث لم تستغل بقية المجموعة وجودها في السباق لصالح اللاعبين البحرينيين ممن كان في مقدمة السباق ومن دون تمكنهم من السحب لمسافة طويلة.

وأضاف فاضل أن الأمل لايزال قائما لدى المنتخب البحريني للتقدم خطوات مهمة على سلم الترتيب العام وخصوصا أن الفارق في النقاط بين المنتخبين البحريني والإماراتي ضئيل جدا، كما أن السباق الأول في الكويت هو سباق فردي ضد الساعة والحظوظ فيه قوية لمنتخبنا، أما بالنسبة للسباق الثاني في الكويت فيقام لمسافة 70 كيلومترا ويصعب فيه التعويض.

الإمارتي بدر: واجهنا منافسة قوية من البحرين

أعرب نجم الدراجات الإماراتية بدر علي ثاني عن بالغ سعادته لفوزه بالمركز الأول في البحرين مشيرا إلى أن الإستراتيجية التي اتبعها المنتخب أمس تمثلت في تضحية 5 لاعبين من المنتخب من أجل الفوز بالمركز الأول، وأضاف ثاني أن ذلك تحقق من خلال المحافظة على السيطرة التامة لمسافة 90 كيلومترا والتحكم في مسار السباق حتى الأمتار الأخيرة التي ينطلق فيها اللاعب الذي يتميز بسرعة الانطلاقة في الرمق الأخير.

وبين بدر ثاني أن الفوز لم يكن سهلا على المنتخب الإمارات فقد واجه منافسة قوية وصعبة جدا من لاعبي المنتخب البحريني الذين كانوا قريبين من تحقيق المراكز الأولى لما تتمتع به مجموعة من البحرينيين من قردتهم على السحب لمسافات طويلة، إلا أن المنتخب الإماراتي تمكن من حسم السباق لصالحه، وعن توقعاته في المرحلة الأخيرة قال: بدت ملامح البطل واضحة تقريبا وهي قريبة من الإمارتي يوسف محمد ميرزا، وعلى الجميع أن يكونوا حذرين ومنتبهين بشكل جيد ولا مجال للهفوات.

الحداد: اللجنة تقوم بدورها في الكشف عن المنشطات

ذكر حسين الحداد رئيس لجنة البحرين لمكافحة المنشطات التابعة للجنة الأولمبية البحرينية أنه تم تكليف اللجنة بالتنسيق لعمل فحوصات كشف المنشطات في طواف الخليج الخامس وذلك قبل شهر من انطلاقه، وأضاف أنه المهمة بدأت بإحضار الأدوات الخاصة بذلك مع اللجنة التنظيمية للدراجات الخليجية التي وفرت التجهيزات وعلى ضوء ذلك تم تحديد عدد العينات التي تأخذ بعد السباق وإعداد ضباظ كشف منشطات معتمدين بلغ عددهم 10 من البحرينيين ومن الجنسين.

وتابع الحداد قائلا: وتم تحضير محطة كشف المنشاطات بحسب المواصفات والمعايير المعترف بها دوليا ومخاطبية المختبر المعتمد لدى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لموافات اللجنة إن كانت هناك أي حالات إيجابية ليتم رفعها إلى اللجنة التنظيمية للدراجات الخليجية لعمل الإجراءات الخاصة بإدارة النتائج.

السعيدي: الطواف حقق أهدافه

أكد عضو اللجنة التنظيمية الخليجية أمين السر العام للاتحاد العماني للدراجات الهوائية علي حميد السعيد أن طواف الخليج حقق الكثير من أهدافه الفنية والاجتماعية بالنسبة لأبناء المنطقة، مشددا على أهمية تطوير هذه المسابقة من عام لآخر، لتتواصل الاستفادة القصوى من هذه البطولة.

وأضاف السعيد أن المستوى الفني للمنتخبات الخليجية أرتفع كثيرا من حيث التكتيكات المتبعة خلال السباقات وكذلك السرعة، وهي أمور إيجابية تؤكد الاستفادة الفنية للمنتخبات الخليجية من هذه البطولة. وتابع قائلا: طواف الخليج بطولة متميزة جدا، إذ أنها البطولة الخليجية الوحيدة التي تمر بكل دول الخليج خلال فترة لا تتعدى اسبوعين، وهي بطولة مهمة ولا تقل أهمية عن بطولات الخليج للألعاب الجماعية، حيث تؤدي دورها الرياضي والإجتماعي.

الإماراتيون درسوا خططنا

قال لاعب المنتخب البحريني علي عبدالعباس إن المنتخب الإماراتي درس استراتيجية وخطط المنتخب البحريني وفرض سيطرته التامة على منافسات السباق الثاني لجولة البحرين للطواف الخليجي للدراجات الهوائية.

وأضاف عبدالعباس: في السباق الأول قدمنا أداء رائعا وفاجأنا الإماراتيين بتكتيك جديد وحصلنا على المركزين الأول والثاني، لكن في السباق الثاني ظهر المنتخب الإماراتي بصورته الحقيقية ويبدوا أنه درس خططنا بشكل جيد ونجح في الفوز والسيطرة. وأكد عبدالعباس أنه وبقية زملائه في المنتخب تأثروا بقصر فترة الإعداد للطواف الذي يأتي في بداية الموسم، متمنيا أن يوفق المنتخب في حصد سباقي الكويت وتعزيز مركزه في البطولة.

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً