العدد 3774 - السبت 05 يناير 2013م الموافق 22 صفر 1434هـ

الأبيض يتعملق

مدينة عيسى – محمد عباس، محمد أمان 

05 يناير 2013

كشف المنتخب الإماراتي مبكرا عن نواياه البطولية، بعد أن تمكن من الاطاحة بالمنتخب القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مستهل مشوار الفريقين في بطولة كأس خليجي الـ 21 لكرة القدم.

وتصدر المنتخب القطري بهذا الفوز فرق المجموعة الأولى بعد أن تعادل منتخبنا الوطني مع المنتخب العماني في افتتاح مباريات البطولة.

وسجل أهداف المنتخب الإماراتي كل من عمر عبدالرحمن عند الدقيقة (12)، وعلي أحمد في الدقيقة (27)، ومحمد أحمد في الدقيقة (67) من الشوط الثاني.

وكان المنتخب القطري هو من افتتح التسجيل في المباراة بهدف عند الدقيقة (10) من ركلة جزاء سجلها اللاعب خلفان ابراهيم.

وقدم المنتخب الإماراتي نفسه كمرشح بقوة للظفر باللقب الخليجي بعد المستوى الملفت الذي ظهر عليه والانتشار المميز في الملعب والقدرة على التعامل مع المجريات المختلفة.

الشوط الأول

وكانت البداية حذرة من الفريقين في ظل تمركز معظم اللعب في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين إلا أن كرة سريعة للمنتخب القطري في الدقيقة التاسعة ومن مجهود فردي لنجم الفريق خلفان ابراهيم توغل بالكرة داخل المنطقة وتحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم السعودي خليل جلال وترجمها خلفان بنفسه إلى الهدف الأول في المباراة.

المنتخب الإماراتي لم ينتظر كثيرا ومن أول هجمة له بعد الهدف القطري تحصل على ركلة حرة نفذها ببراعة نجم الإمارات عمر عبدالرحمن في المقص الأيسر للحارس قاسم برهان الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تهز الشباك معلنة عن هدف التعادل.

وارتفع رتم المباراة بعد الهدفين مع أفضلية إماراتية واضحة في السيطرة والانتشار في ظل تألق ملفت لصاحب الهدف عمر عبدالرحمن الذي كانت كل الهجمات الإماراتية تنطلق من رجليه.

وفي ظل الأفضلية الإماراتية ومن كرة ابتدأت من رمية حرة طويلة توغل بها اللاعب علي الهاجري وعكسها داخل المنطقة لتصل إلى أحمد خليل الذي مررها فاصطدمت بالدفاع وعادت للاعب الهاجري نفسه فسددها مباشرة أرضية من داخل المنطقة في شباك المنتخب القطري معلنة الهدف الثاني للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 27 من الشوط الأول ليقلب المنتخب الإماراتي تخلفه إلى تقدم بهدفين لهدف.

وسيطر الإمارات على وسط الملعب في الدقائق التالية مسجلا أفضلية واضحة على المنتخب القطري الذي غاب تماما عن أجواء المباراة ما دفع مدربه البرازيلي باولو اتوري إلى التحرك ومطالبة اللاعبين بالتقدم للامام والضغط على المرمى الإماراتي.

ولم يسجل المنتخب القطري أي خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الإمارات.

الشوط الثاني

كانت بداية القطريين أسرع في الشوط الثاني وقاموا بمحاولات متتالية دون خطورة حقيقية باستثناء كرة رأسية من خلفان ذهبت فوق المرمى.

وتمكن المنتخب الإماراتي من مباغتة المنتخب القطري بعد ركلة ركنية نفذها عمر عبدالرحمن وسجلها محمد أحمد برأسه على يسار حارس المنتخب القطري عند الدقيقة 67.

واعتمد المنتخب الإماراتي بعدها على الهجمات السريعة المرتدة ليخلق عددا من الفرص السهلة أمام المرمى إلا أنه لم يستغلها بالشكل الأمثل لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

العدد 3774 - السبت 05 يناير 2013م الموافق 22 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:07 ص

      مبرووووك للأمارات!! - و تعادل مقنع للبحرين وعمان

      ما شاء الله لعب رائع
      جيل جديد ممتاز , بالتوفيق للأمارات - وبالنسبه للأعلام الاماراتي
      افضل اعلام اجوفه بكل معنى الكلمه - قناه دبي الرياضة وابو ظبي
      مو مقصرين في كل منطقه مصورين و تغطيه شامله والتلفزيون البحريني
      لا تطور للأسف الشديد - اتمنى الاهتمام الاكثر في الاعلام والتغطيه في البحرين

اقرأ ايضاً