العدد 3792 - الأربعاء 23 يناير 2013م الموافق 11 ربيع الاول 1434هـ

قمر وسحر.. سحر الحياة العصرية والحنين إلى الجذور

مسلسل «قمر وسحر» اجتماعي رومانسي يتناول قضية الصراع بين التمسك بالجذور والأصول ومقتضيات العادات والتقاليد وبين رياح الحداثة والحياة المعاصرة.

يسلط الضوء على إشكالية تطور حياة الإنسان مع التمسك بجذوره من خلال قصة شاب من أصل بدوي درس الهندسة في أميركا, يتمتع بحس مرهف فهو أيضاً يتغنى بالشعر النبطي البدوي, يقع في غرام ابنة عمه البدوية الجميلة المتعلمة الرياضية الخلوقة, والتي هي نموذج للفتاة العربية المعاصرة. وعندما يعود إلى مضارب عشيرته الأصلية ينبهر بابنة عمه الأخرى أيضا, فهي نموذج لفتاة البادية التي تمتاز بالذكاء وركوب الخيل والشعر، وفوق ذلك كله تربطه معها ذكريات الطفولة الجميلة، الأمر الذي يجعله لا يعرف بمن يرتبط بأصالة البادية, أم بنموذج المدينة المعاصرة.

«قمر وسحر» من تأليف بشير هواري، بطولة صبا مبارك، قمر الصفدي، جميل عواد، جولييت عواد، فرح بسيسو، هشام هنيدي، رشيد ملحس، سوسن ميخائيل، ومن إخراج محمد عزيزية. ويعرض حاليّاً على قناة «إم بي سي دراما».

العدد 3792 - الأربعاء 23 يناير 2013م الموافق 11 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:22 ص

      ليس هناك اروع وابدع من هذا المسلسل الجميل الذي ان وصفناه بكل اساليب المدح لن نستطيع ان اعبر عن الشوق والحنين لهذا العمل العربي الرائع الذي جعلنا ندرك معنى الصالة والانتماء وقيم البادية العربية كلها وسحر جمال الصحراء الخلاب الذي يخطف انضار كل الوجود كالسراب الذي تراه وتشعر وكانك في الخيال ولكن الصحراء العربية ليست بالخيال - هذا المسلسل الاردني الرائع الذي يرجعنا الى الذكرى الخالدة في نفوسنا بين الماضي والحاضر والحنين انه عمل جدا جدا رائع من كل الفريق العمل من الفنانين والمخرج والكاتب والكل بوركتم

    • زائر 2 | 1:47 م

      قمر و سحر من أروع المسلسلات اللى شفتها ف حياتى

      تألقت الفنانه المبدعه صبا مبارك ف دور قمر فهى كما عودتنا ع أفضل أداء وحسن إختيار الدور وكيفية جعل المشاهد يتعايش مع دورها... صبا مبارك أنتى الأفضل منذ بدايتك وأنتى ف تألق دائم

اقرأ ايضاً