العدد 3803 - الأحد 03 فبراير 2013م الموافق 22 ربيع الاول 1434هـ

«الأشغال» تشارك في مؤتمر «الجودة نحو التميز» بورقة «محور التخطيط الاستراتيجي»

شاركت وزارة الأشغال بورقة العمل الأولى من خلال «محور التخطيط الاستراتيجي من أجل التميز» خلال المؤتمر العالمي الخامس للجودة الذي نظمته الجمعية البحرينية للجودة تحت عنوان «الجودة نحو التميز»، بفندق الكراون بلازا، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة.

ولاقت ورقة العمل التي قدمتها رئيسة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الجودة بوزارة الأشغال رجاء يوسف الزياني استحسان المشاركين والمتحدثين الذين اعتبروا وزارة الأشغال من الرواد في النجاح في تطبيق الاستراتيجيات في المنطقة العربية وباقي دول العالم.

وحملت ورقة العمل عنوان «الإدارة الاستراتيجية... وجود متميز»، واستعرضت عدداً من المحاور من ضمنها: الجودة والاستراتيجية، مفاهيم التخطيط الاستراتيجي، معوقات تنفيذ الاستراتيجية، ممارسات مثلى لإدارة الاستراتيجية، مكونات الاستراتيجية، موائمة الاستراتيجية، توطين الاستراتيجية.

وشارك في المؤتمر نحو 120 شخصاً من داخل وخارج مملكة البحرين، حيث تم تبادل الخبرات بين المشاركين والمتحدثين من خلال المؤتمر الذي كان يهدف إلى تعزيز فكر الجودة لتحقيق التميز في المؤسسات من خلال عدة محاور قام بمناقشتها بحرينيون ودوليون متخصصون في إدارة الجودة وهي كالتالي: التخطيط الاستراتيجي من أجل التميز، قيادة التميز، أدوات وتقنيات الجودة، الجودة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مؤشرات جودة الأداء.

العدد 3803 - الأحد 03 فبراير 2013م الموافق 22 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً