العدد 3803 - الأحد 03 فبراير 2013م الموافق 22 ربيع الاول 1434هـ

بلدي «ثالثة الوسطى»: الجهاز التنفيذي للمجالس البلدية ضعيف وعاجز

انتقد عضو مجلس بلدي المنطقة الوسطى ممثل الدائرة الثالثة خالد عامر، ضعف أداء الجهاز التنفيذي للمجالس البلدية، واصفاً إياه بالعاجز عن أداء مهامه الرقابية والتفتيشية عن المخالفات بالدائرة الثالثة بمدينة عيسى.

وقال: «إن الدائرة الثالثة بمدينة عيسى تعج بالمخالفات، وكأنها خارج نطاق اختصاص البلدية، وهو ما لا يمكن قبوله أو السكوت عنه، وبخاصة أنه اختصاص أصيل يناط بقسم الرقابة والتفتيش بالجهاز التنفيذي».

وأشار إلى أن الجهاز التنفيذي يتعمد إحراج أعضاء المجلس البلدي عبر تجاهله إزالة المخالفات، حيث يقول المفتشون للمواطنين: «إنه لا يمكن إزالة المخالفة دون علم المجلس البلدي»، متسائلاً «هل إزالة المخالفات بحاجة لموافقة العضو البلدي أو المجلس؟ أم أن الجهاز التنفيذي وخاصة قسم الرقابة يُحرض المواطنين على أعضاء المجلس بتقاعسه عن القيام بواجباته؟».

وأكد أنه يفترض أن تتم إزالة المخالفات أياً كان نوعها أو مصدرها وفقاً لقوانين البلديات دون أي أعذار أو مبررات ودون إقحام المجلس في إزالتها من عدمه، لافتاً إلى أن أهم المخالفات تتمثل في تراخيص البناء ومظلات السيارات وإزالة السيارات الخربة والمعروضة للبيع وغيرها.

وذكر بأنه قدم طلباً رسمياً منذ فترة للقيام بجولة ميدانية تفقدية مع الجهاز التنفيذي للوقوف على ما تعانية الدائرة الثالثة من إهمال ومن تجازات إلا أحداً لم يتجاوب معه، بالرغم من الوعود التي يقطعها مدير عام البلدية للعضو.

العدد 3803 - الأحد 03 فبراير 2013م الموافق 22 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً